لماذا لا يمكنني مشاركة منشورات انستقرام على ستوري مباشرة

يضم إنستقرام العديد من المميزات المثيرة للاهتمام، من بينها إمكانية مشاركة منشورات إنستقرام من الخلاصة على ستوري الخاص بك مباشرة عبر الزر الموجود أسفل كل صورة، هذه خاصية جد رائعة، إلا أن البعض من مستخدمي Instagram عند النقر على زر المشاركة والإرسال، لا يظهر لهم خيار إضافة المنشور على ستوري “Add Post to your Story“. أضن أنك في حيرة عندما تجد الآخرين يمكنهم مشاركة أي منشور على القصة بشكل مباشر وأنت لا يمكنك ذلك، دعنا نتعرف على حل ذلك الأمر.

لماذا لا يمكنني مشاركة منشورات انستقرام على ستوري مباشرة

مشاركة المنشورات مباشرة على الستوري له فوائد عديد، بما في ذلك، زيادة المشاهدة للمنشور، ايظاً عند مشاركة منشور شخص آخر، هذا يجعله يتفاعل معك بشكل دائم، وأخيراً هي خاصية جد سهلة وسريعة عن غيرها من طرق المشاركة مثل عمل سكرين شوت أو حفظ منشور انستقرام، وغيرها من الطرق الأخرى التي تحتاج بعض الوقت. بصرف النظر عن هذا، قد يهمك دليلنا الشامل حول كيفية تعطيل وإخفاء خاصية الرد والتعليق على ستوري انستقرام.

دعونا نرى سبب عدم القدرة على مشاركة منشورات انستقرام على ستوري.

لماذا لا يمكنني مشاركة منشورات انستقرام على ستوري؟

هناك ثلاث أسباب رئيسية وراء ذلك، دعونا نتحقق منها :

نوع الحساب

يتوفر خيار “إضافة المنشور في قصتك” للحسابات العامة فقط “Public accounts“. إذا كنت تحاول نشر مشاركة من حساب خاص “Private Account“، فلن ترى زر النشر والإرسال أسفل المنشور. قم بتجربة المشاركة من حساب آخر عام يملكه أحد المشاهير، وانظر ما إذا كان يعرض لك خيار إعادة النشر على ستوري.

خيار مشاركة المنشورات في ستوري

ملاحظة : لا يهم ما إذا كان نوع حسابك خاص أو عام، نحن نقصد الحساب الذي تريد مشاركة منه المنشور. إذا لم يكمن السبب في نوع الحساب فتابع القراءة للتعرف على السببين الآخَرين.

 

إذن للمشاركة

حسنا، إذا كان ذلك الحساب عاماً، هناك شيء آخر يمكن أن يكون السبب في عدم إظهار خيار “إضافة المشاركة في القصة” وهو إذن المشاركة. أي أن ذلك الشخص ربما قام بتعطيل خيار السماح للآخرين من نشر مشاركاته على ستوري، وهذا ينتج عنه إخفاء زر النشر أسفل منشوراته كلها، لذلك، تحقق من الحسابات العامة الشهيرة ثم تأكد ما إذا كان زر النشر موجود أم لا، وإذا كان موجودة، انقر عليه وتأكد من وجود خيار إضافة المنشور على ستوري “Add Post to your Story“.

 

كيفية تعطيل وإخفاء خيار نشر منشوراتك على ستوري

في حالة عدم رغبتك في مشاركة الآخرين لمنشوراتك على قصصهم في انستقرام، اتبع الخطوات التالية :

  1. افتح تطبيق انستقرام ثم ادخل إلى قسم ملفك الشخصي.
  2. انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجود أعلى يمين الشاشة، ثم اضغط على الإعدادات “Setting” في الأسفل.
  3. اضغط على الخصوصية “Privacy“، ثم على القصة “Story“.
  4. قم بتعطيل خيار إعادة المشاركة على القصص “Allow resharing to stories“.

تعطيل وتمكين خيار مشاركة المنشور

 

انستقرام نفسه

ميزة نشر المشاركات على ستوري مباشرة قد تكون مفقودة للحساب الخاص بك، عادة تقوم شركة إنستقرام بطرح بعض من الميزات على نسبة من الحسابات وليس كلها، أي أن هذه الميزات لن تكون متاحة للجميع، وحتى إن كنت تتوفر على هذه الميزة، فقط تختفي في أي وقت، لهذا، إليك بعض الحلول من أجل إظهار خيار إضافة المنشور على ستوري في انستقرام.

كيفية إصلاح مشكلة عدم إمكانية مشاركة منشورات انستقرام على ستوري

إليك الحلول التالية :

1. تعطيل وإعادة تمكين خيار مشاركة منشوراتك

كرر الخطوات المذكورة أعلاه، وهي تعطيل خيار مشاركة منشوراتك ثم قم بطفاء هاتفك وأعد تشغله، بعد ذلك، عد إلى الخيار وقم بتمكينه مرة أخرى.

 

2. إلغاء تثبيت تطبيق إنستقرام

يجب عليك أيظاً القيام بإلغاء تثبيت التطبيق من هاتفك ثم أعد تحميله وتثبيته بعد إطفاء وتشغيل الهاتف.

لحذف التطبيق من جهازك، ادخل إلى تطبيق instagram على متجر جوجل بلاي، ثم اضغط على إلغاء التثبيت “Uninstall“. على هاتف آيفون، أبقي يدك مضغوط على تطبيق إنستقرام حتى يهتز، بعد ذلك، انقر على أيقون x من أجل حذفه.

بمجرد إلغاء تثبيت تطبيق instagram، أعد تشغيل الهاتف، ثم قم بتثبيت التطبيق مرة أخرى.

 

3. مسح ذاكرة التخزين المؤقت (على الأندرويد فقط)

من الطرق الأخرى التي قد تأتي بثمارها، هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت “Cache” للتطبيق، لا تخف، سيبقى حسابك آمنا ولن يحذف منه أي شيء. إليك الخطوات اللازمة اتباعها لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق انستقرام.

  1. ادخل إلى إعدادات الهاتف “Setting“.
  2. انقر على التطبيقات “apps” ثم على إدارة التطبيقات “Manage apps“. (المسار يختلف حسب نوع الهاتف، المهم يجب أن تدخل إلى قسم التطبيقات في الإعدادات)
  3. ستجد جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف، اضغط على تطبيق instagram.
  4. انقر على التخزين “Storage”، ثم اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت “Clear cache“، (في بعض الهواتف كشاومي مثلا، لن تجد خيار Clear Cache، إذ يجب أن تنقر على مسح البيانات “Clear Data” بدلاً من ذلك.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت clear cache لتطبيق انستقرام

 

4. جرب هاتف آخر

بالرغم من أن هذا الخيار من الحل قد يبدو غريباً، فقد نجح لبعض المستخدمين. بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك انستقرام على جهاز آخر، يمكن أن يظهر لك خيار إضافة المنشور في ستوري الخاص بك.

 

كانت هذه هي أبرز وأقوى الحلول التي يمكن أن تنجح معك في إظهار خيار مشاركة منشورات الآخرين على ستوري الخاص بك. لا تتردد في إخبارنا بالتعليقات حول ما إذا قد تم حل المشكل معك. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية إضافة أكثر من فيديو في منشور أو ستوري واحد على انستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد