كيفية حماية حسابك على تيك توك TikTok

لسوء الحظ، لا يستخدم تيك توك بعض ميزات الحماية القوية مثل خاصية المصادقة الثنائية “two-factor authentication”. ولكن بالرغم من ذلك، يمكنك حماية حسابك تيك توك وجعله أكثر أماناً عبر إضافة رمز التحقق وتغيير بضع من الإعدادات الموجودة فيه. على العموم، إليك كيفية حماية حساب TikTok.

كيفية حماية حساب تيك توك

 

كيفية عمل رمز التأكد لحساب تيك توك

  1. افتح تطبيق تيك توك على هاتفك الأندرويد أو الايفون، ثم انقر على قسم “Me” الموجود في أسفل يمين الواجهة.
  2. اضغط على خيار الثلاث نقاط الموجودة أعلى يمين الشاشة لفتح قسم الإعدادات.
  3. انقر على خيار إدارة حسابي “Manage My Account“.
    حماية حساب تيك توك
  4. قم بإضافة رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني. بمجرد إضافتها قم بالتأكيد على ذلك، من خلال الرابط أو الرمز الذي سيتم إرساله لك على الإيميل والهاتف.
    كيفية عمل رمز التأكد لحساب تيك توك
  5. الآن، بمجرد محاولة تسجيل الدخول إلى الحساب عبر رقم هاتفك، سيتم إرسال كود التحقق إلى هاتفك بشكل تلقائي لتتمكن من تسجيل الدخول. هذه ميزة رائعة جداً لحماية حساب تيك توك من أي محاولة تسجيل الدخول إليه عبر أجهزة أخرى.

بالفعل ستظل قادراً على تسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ولكن من الأفضل استخدام رقم الهاتف كوسيلة أساسية لتسجيل الدخول لحسابك تيك توك بدلاً من تذكر كلمة المرور.

 

كيفية تعطيل خاصية حفظ بيانات تسجيل الدخول في تيك توك

يقوم تيك توك بحفظ إسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك بشكل تلقائي، بحيث إذا استخدم أصدقاءك الهاتف الخاص بك، يمكنهم الدخول لحسابك تيك توك برمشة عين. لهذا، من أجل جعل تيك توك لا يقوم بحفظ بيانات تسجيل الدخول نهائياً، قم باتباع الخطوات اللازمة أسفله.

  1. مرة أخرى، افتح تطبيق تيك توك وتوجه إلى القسم الشخصي “me“.
  2. انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة أعلى يمين الشاشة.
  3. اضغط على إدارة حسابي “Manage My Account“.
  4. في الأسفل قم بتعطيل خيار حفظ معلومات تسجيل الدخول “Save Login Info“.
    كيفية تعطيل خاصية حفظ بيانات تسجيل الدخول في تيك توك
  5. بعد تعطيل الخيار، لن يقوم تيك توك بحفظ معلومات تسجيل الدخول، مما يجعل الحساب أكثر أماناً.

 

كيفية معرفة من يستخدم حسابك تيك توك

إذا كان لديك أي شك حول استخدام حسابك تيك توك من طرف شخص ما، يمكنك التأكد من ذلك عبر معرفة الأجهزة التي يفتح فيها حسابك، سواء كانت هاتف أو جهاز لوحي، أو كمبيوتر.

للتأكد من ذلك، مجدداً ادخل إلى قسم “Me“، ثم انقر على خيار الثلاث نقاط. بعد ذلك، اضغط على إدارة حسابي “Manage My Account” ثم على الأمان “Security“.

يتم عرض في قسم الأمان أي إشعارات أو تحذيرات أمنية حول حسابك. انقر على أجهزتك “your Devices” لعرض واكتشاف جميع الأجهزة التي اسْتُخْدِمَ فيها حسابك تيك توك.

كيفية معرفة من يستخدم حسابك تيك توك

كما نعلم أن تطبيق تيك توك هو خاص للمشاركة الإجتماعية، لهذا، ليس من المهم حمايته إذا لم تكن تتوفر على قاعدة جماهيرية كبيرة، ولكن بما أن الشعبية تزداً يوما بعد يوم وقد تكون البيانات الموجودة فيه جد مخوصصة لصاحب الحساب مثل رقم الهاتف والبريد الإلكرتوني، هنا من الضوري أن تقوم بهذه الخطوات لجعل حسابك تيك توك أكثر أماناً. إذا كنت مهتم بشكل كبير بالخصوصية، أدعوك إلى قراءة سياسة الخصوصية التي ينهجها TikTok.

بصرف النظر عن هذا، قد ترغب في معرفة كيفية تغيير إسم المستخدم في حسابك تيك توك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد