X

هل يكشف إنستقرام عن الأشخاص الذين يقومون بعمل “سكرين شوت” لصورك؟

مع مشاركة الكثير من الصور المثيرة للاهتمام على شبكة انستقرام، من المغري أي يقوم الشخص بالتقاط لقطة للشاشة “Screenshot” لصورة أو ستوري ما على انستقرام، ولكن السؤال المطروح هنا، يقوم إنستقرام بإخبار صاحب الصورة على أنك قمت بعمل سكرين شوت لمشاركته؟ ونفس الأمر ينطبق عليك إذا أخذ أحد لقطة للشاشة على مشاركتك.

في معظم الحالات لا يتوصل أي شخص بإشعار حول عمل سكرين شوت لمنشوره على انستقرام، ولكن على الرغم من ذلك، هناك سيناريو يحصل فيه المستخدم على إشعارات حول هذا الأمر، للتوضيح أكثر تابع قراءة الفقرات القادمة.

هل يكشف انستقرام عن سكرين شوت الملطقة لصورك وفيديوهاتك

تعتبر عمليات نشر الصور ومقاطع الفيديو في الخلاصة الرئيسية آمنة من إشعارات سكرين شوت. ونفس الشيء ينطبق على تسجيل الشاشة، أي تسجيل الشاشة عند تشغيل فيديو معين على إنستقرام. عندما أقول آمنة من إشعارات Scrrenshot، هذا يعني أنه لا توجد أي خاصية لكشف عن الشخص الذي يقوم بعمل لقطة للشاشة على منشوراتك في instagram عكس منصة سناب شات. وبالمناسبة، إليك كيفية أخذ سكرين شوت على سناب شات دون علم صاحب الصورة.

هل يرسل إنستقرام إشعارات حول عمل سكرين شوت لستوري؟

استغرقت انستقرام بضعة أشهر في اختبار ميزة معرفة من قام بعمل ScreenShot لقصصك على المنصة، ولكن تم إيقاف الميزة لأسباب مجهولة حتى الآن. تم ظهور الميزة في فبراير من عام 2018، ولكن بحلول شهر يونيو، اختفت. منذ ذلك الوقت ولحد الآن، يقوم مستخدمي شبكة انسقترام بأخذ لقطات لستوري أصدقائهم بكل حرية وبدون الكشف عنهم.

يجب أن تعلم أنه في أي وقت يمكن أن تقوم شبكة انستقرام باستئناف عمل هذه الميزة وتعود للعمل من جديد وبشكل رسمي، لهذا، يجب أن تكون على دراية بها فور إطلاقها من جديد للعمل، لكي لا تقع في مصيدة الكشف.

اقرأ أيظاً : كيفية تعطيل وإخفاء خاصية الرد والتعليق على ستوري انستقرام

هل يرسل انستقرام إشعارات عن عمل سكرين شوت للدردشة؟

كما نعلم أنه عند التقاط صورة أو فيديو عبر تطبيق انستقرام في محادثة مع شخص معين، ومن ثم ترسله له، يختفي ذلك بعد المشاهدة. وفقاً لمركز الدعم في انستقرام، يتم إشعارك مما إذا كان أحد من المستلمين قد قام بعمل سكرين شوت على تلك الصورة أو الفيديو.

إذن، لا تقلق الآن، سيتم إعلامك في أي وقت قام أحد بأخذ سكرين شوت لصورتك أو فيديو الذي أرسلته له. غير ذلك، فلن يتم إعلامك عن عمل ScreenShot.

هل يكشف انستقرام على الشخص الذي عمل سكرين شوت لبروفايل الخاص بك؟

كما هو الحال مع المشاركات في الخلاصة، لا يتم الكشف عن الأشخاص الذين يقومون بالتقاط لقطة الشاشة لملفك الشخصي على instagram. قد يكون هذا مفيداً عندما ترغب بحفظ إسم المستخدم لشخص معين أو بياناته الشخصية في “Bio” دون أن يعلم بذلك.

بصرف النظر عن هذا، قد يرغب في عمل سكرين شوت لبروفايل شخص ما على انستقرام لغرض حفظ الصورة الشخصية المستعلة. هنا، في هذاه الحالة أقدم لك حلاً مميزات قدمناه في موضوع سابق، وهو كيفية تكبير وحفظ صورة بروفايل أي شخص على انستقرام.

الحذر من التطبيقات الخارجية التي تدعي أنها ستقوم بإشعارك حول لقطات الشاشة

قد تجد بعض التطبيقات الخارجية التي تدعي على أنها تقوم بإشعارك عن الأشخاص الذين يقومون بعمل سكرين شوت لمنشوراتك وقصصك. هذا مجرد وهم، بحيث أن شبكة إنستقرام تضع قيود حماية صارمة لمثل هذه التطبيقات عبر Instagram API، وذلك من أجل خصوصية وأمان الحسابات. وبالتالي، لا يوجد أي تطبيق يمكن أن يقوم بهذه المهمة بنجاح، وحتى إن قام بإشعارك، فذلك يتم بشكل عشوائي فقط، فما يهم هذه التطبيقات هو اختراق الحسابات.

لهذا من الأفضل الابتعاد عن مثل هذه التطبيقات، وإذا سبق لك أن استعملت مثلها، أنصحك بمراجعة دليلنا الشامل حول استخدام ميزات مهمة للتحكم في خصوصية حسابك انستقرام. في النهاية، آمل أن يكون هذا المقال مفيد لك ونفضت الغبار عن مسألة إشعار انستقرام بعمل سكرين شوت.

محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings