كيفية

كيفية عرض ومشاركة شاشة الكمبيوتر على سكايب

كما نعلم أنه في وقتنا الحالي، الكل موجود في المنزل، ولكن لحسن الحظ، مع توفر الانترنت أصبحنا نعيش اللحضات مع الأصدقاء والأقارب عبر العالم الرقمي فقط، ومن بين الشبكات التي تعد محطة الدراسة الرقمية لعلوم الكمبيوتر والانترنت هو سكايب، إذ يمكنك مشاركة شاشة الكمبيوتر على Skype بشكل مباشر أثناء المحادثة مع الغير.

مشاركة شاشة الكمبيوتر على سكايب

بكل سهولة إذا كنت أستاذاً أو أي شخص ذو خبرة، وتود تدريس أشخاص معينين من المنزل في مجال الكمبيوتر والعالم الرقمي بشكل عام، فأعتقد أن هذا الموضوع مناسب لك، إذ سأريك خطوات كيفية مشاركة شاشة الكمبيوتر على سكايب. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية تغيير خلفية المحادثة بالفيديو على سكايب.

 

التواصل مع الأصدقاء عبر سكايب

سكايب ليس فقط للتواصل والدردشة مع الأصدقاء، بل يمكن عرض صفحات على الويب مع الأصدقاء بشكل مباشر، أو عرض ومشاهدة فيلم أو فيديو على اليوتيوب مع الأصدقاء على سكايب في الوقت الراهن، كما أنك موجود مع الأصدقاء. بالإضافة إلى ذلك أيظاً، يمكنك استخدامه للتدريس كما سلف الذكر.

حسنا، لمذا سكايب بالتحديد؟ هو الأكثر استخداماً في العالم نظراً لأداءه العالي من حيث الجودة وبدون انقطاعات، أيظاً لا يتطلب سرعة أنترنت عالية جداً، كونه مدعوم بخوادم جد قوية من شركة مايكروسوفت المالكة، ناهيك عن ميزات أخرى داخلية يتسم بها البرنامج.

تحميل سكايب من متجر مايكروسوفت

البرنامج مجاني ومتاح في متجر مايكروسوفت على الويندوز، فقط ادخل لمتجر Microsoft Store على الويندوز، واكتب في خاصية البحث Skype من أجل تحميله وتثبيته على جهازك الكمبيوتر. إذا كنت تتوفر على البرنامج مسبقاً، تأكد من تحديثه إلى آخر إصدار.

 

كيفية عرض شاشة الكمبيوتر على سكايب

لعرض ومشاركة شاشة الكمبيوتر مع أي أحد متصل به بالفيديو على سكايب، اتبع الخطوات الموضحة أدناه.

  1. أولاً، بالطبع يجب أن نقوم ببدأ المكالمة بالصوت والصورة مع أي شخص على سكايب.
  2. بمجرد فتح شاشة الاتصال بالفيديو، نجد خيار عبارة عن مربعين متداخلين فيما بينهم في أسفل يمين الواجهة، ذلك هو الزر الذي يجب النقر عليه لإظهار شاشة الكمبيوتر في المحادثة.
    كيفية عرض شاشة الكمبيوتر على سكايب
  3. سوف تظهر نافذة على الشاشة عبارة عن معايبة لشاشة الكمبيوتر التي ترغب بإظهارها الآن.
  4. عندما يكون كل شيء جاهز وترغب في ربط ومشاركة تصوير شاشة الكمبيوتر على المحادثة، انقر على زر مشاركة الشاشة “Share screen“.
    إظهار شاشة الكمبيوتر على سكايب
  5. إذا كنت ترغب بمشاركة حتى الصوت الذي يحدثه الكمبيوتر، قم بتمكين خيار “Share Computer Sound“.

كما رأيت، العملية جد سهلة تكمن في خيار متاح على منصة سكايب لغرض مشاركة شاشة الكمبيوتر على محادثة Skype بكل بساطة. نفس الامر ينطبق على نظان الماك، وتطبيق سكايب للهواتف الذكية على نظام الأندرويد والايفون. هذه الخاصية فريدة من نوعها، ولن تجدها في أشهر منصات المحادثة الفورية بالفيديو، مثل واتس اب، انستقرام، فيسبوك، وغيرها. علاوة على ذلك، إذا كنت أيظاً من مستخدمي برنامج زووم، تعرف على دليلنا الشامل حول كيفية عرض ومشاركة شاشة الكمبيوتر في محادثة زووم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى