أفضل تطبيقات

أفضل 8 تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للاطفال

إذا كنت تبحث عن طريقة لتعليم اللغة الإنجليزية لأطفالك في المنزل بدون تواجدك معهم، توجد تطبيقات الأندرويد والايفون تقدم لك هذه الوظيفة. لذلك، من أجل استغلال وقت فراغ الأطفال في المنزل بالتعلُّم المفيد الذي يعود بنتائج مميزة في قدرات ومهارات نطق وإتقان اللغة الإنجليزية. في هذا المقال، سوف أضع بين يديك أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال. بغض النظر عن هذا، سوف تفيدك أيظاً أفضل تطبيقات أندرويد للأطفال للعب والتعلم في نفس الوقت.

أفضل تطبيقات تعليم الإنجلزية للأطفال على الأندرويد والايفون

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للاطفال

تختلف هذه التطبيقات من حيث عدد ونمط الدروس التي تقدمها، يمكنك قراءة وصف كل تطبيق لمعرفة أيُّهما مناسب لك. قمت بإدراج هذه التطبيقات بناءاً على مميزاتها وتجربة المستخدمين.

Montessori Preschool

إذا كنت تبحث عن تطبيق لا يقتصر على تعليم الحروف الأبجدية فقط، فهذا التطبيق هو الذي يجب عليك تجربته. إنه تطبيق تعليمي جد ممتع ويضم منهج واسع. يمكنك اختيار مواضيع مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية، الرسم، التواريخ والوقت، وغيرها من الدروس الأخرى المجانية.

تطبيق Montessori Preschool

يضم خاصية الإشتراك في بعض الميزات أيظاً، ولكن أنا متأكد أن الخيارات المجانية سيتعلم منها الكثير طفلك. تطبيق مميز يشمل رسوم كرتونية جذابة للطفل، مما يجعله أكثر اهتماماً بالتعلم عبر التطبيق.

الحصول على التطبيق : للأندرويدiOS

Endless Alphabet

لا يمكن التحدث عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للاطفال بدون ذكر هذا التطبيق. يتيح للطفل اللعب والتعلم في نفس الوقت من أجل عدم الملل. يتكون الإصدار المجاني من سبعة كلمات إذ يمكن للطفل اختيار أي كلمة ثم سحب كل حرف إلى مكانه المناسب بطريقة تفاعلية ومضحكة، وفي نفس الوقت يتم نطق الحرف من أجل تعلم كيفية نطق الأحرف. عند إنهاء الكلمة يتم نطقها إضافة إلى قول عبارة عنها.

تطبيق Endless Alphabet

أعجبتني طريقة عمل التطبيق، إنه مناسب للأطفال الصغار الراغبين في بدأ تعلم الأحرف، إنها طريقة سلسة وترفيهية. يمكنك الاشتراك في الإصدار المدفوع من أجل وصول غير محدود للكلمات.

تثبيت التطبيق: أندرويدiOS

Khan Academy Kids

يعتبر تطبيق Khan Academy Kids حزمة تعليمية شاملة للأطفال، تم تطويرها بالتعاون مع مدرسة “Standford Graduate School of Education”، وحصل على العديد من الجوائز من اختيار الآباء. للأسف هي خدمة مدفوعة تحتاج إلى الاشتراك من أجل الاستفادة من التطبيق وتتبع تقدم الطفل في الدروس التعليمية عبره.

من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال

يضم قسم اللغة ألعاب تفاعلية من أجل تعليم الحروف والكلمات بنمط ممتع وغير ممل. كما يتيح للطفل أيظاً إمكانية كتابة رسائل باستخدام التتبع التفاعلي مثل الورق. إذا كان طفلك يشعر بالملل، يمكن أن يقوم بالرسم أيظاً، وهذا الأخير متوفر مجاناً في التطبيق.

تحميل التطبيق : للأندرويدiOS

Lingokids – kids playlearning

هذا التطبيق يعتمد على محتوى من جامعة أكسفورد. للبدأ فيه، تحتاج إلى الاشتراك وتحديد مستوى مهارة اللغة الإنجليزية لدى طفلك من أجل إيتاح لك الدروس التعليمية المناسبة له. يشمل تمارين حول الحروف الأبجدية والأرقام، والألوان والأشكال، إلى جانب الدروس البدائية الأخرى.

من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال

إنه يحتوي على رسوم كرتون رائعة وجذابة من أجل خلق جو من المرح للطفل وتحفيزه على التعلم. يتيح لك التطبيق التعليم مجاناً لمدة أسبوع، بعد ذلك، يجب دفع حوالي 15 دولار شهرياً. لذلك، إذا كنت ترغب بشكل جدي في تعليم طفلك عبر هذا التطبيق، فإنه يستحق الاشتراك.

تنزيل التطبيق : للأندرويدiOS

Learn English for Kids – First Words

هذا التطبيق مهتم بالأساس على تعليم المفردات من خلال الأصوات والرسوم المتحركة والصور. على سبيل المثال، أسماء الحيوانات والفواكه والمجسمات، وغيرها. كما يضم خاصية تعلم الحساب عبر تقديم مثلاً 6 فاكهة وعرض رقم 6 معها. أضف على ذلك أيظاً تعلم اللون عبر عرض صور لأشياء ملونة إلى جانب إسم اللون.

تطبيق Learn English for Kids - First Words

التطبيق رائع، الشيء السلبي الوحيد فيه، أنه يضم إعلان بانر في الأسفل، ويمكن إزالته مقابل دفع 0.99 دولار. أضف على ذلك أنه متاح على نظام الأندرويد فقط.

الحصول على التطبيق : للأندرويد

Studycat

أحد التطبيقات الأخرى التي أعجبتني، إنها تتوفر على ميزة اللعب والتعلم في نفس الوقت من أجل خلق جو من المرح أثناء التعلم وعدم الملل. إضافة إلى ذلك، يتميز التطبيق بتمارين النطق التي تساعد الأطفال على ممارسة مهارات التحدث. يتوفر على نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يوم قبل الاشتراك المدفوع، وأعتقد أن الإصدار المجاني يقدم دروساً كافية للأطفال لبدأ رحلتهم في التعلم.

من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

ضع في اعتبارك أن هناك عدة إصدارات من هذا التطبيق بناءاً على اللغة التي يريد تعلمها طفلك. حصل تطبيق Studycat لتعلم الانجليزية على تقييم مميز في جوجل بلاي تصل نسبته إلى 4.4، إضافة إلى عدد تنزيلات تجاوزت المليون.

تثبيت التطبيق: للاندرويدiOS

Unuhi: Bilingual Books for Children

تطبيق فريد من نوعه، يعرض لك القصص بلغتين، مثلاً يعرض لك صورة لشخص معين، تضم كتابة لما يقوله بالإنجليزية في الأعلى وبالعربية في الأسفل. يمكنك تغيير اللغة أيظاً إذ يدعم العديد من اللغات الأكثر تداولا في العالم، كما يمكنك تنزيل القصص للعرض بدون الاتصال بالانترنت. أحد الأمور المميزة أيظاً في التطبيق، أنه يمكن تمكين خيار سرد القصص بالصوت وبكلتا اللغتين المختارتين.

تطبيق Unuhi Bilingual Books for Children

تحميل التطبيق  : للأندرويدiOS

Bolo

هو تطبيق صوتي من جوجل، يعتمد على روبوت تعليمي يسمى “Diya”. يمكنك قراءة الجمل بصوت عالي والحصول على مراجعة لذلك في الوقت الراهن. طريقة مميزة صراحة وتساعد الطفل بشكل كبير في التحدث والنطق باللغة الإنجليزية بين الحين والآخر. إضافة إلى ذلك، يشمل العديد من الأنشطة الأخرى مثل القصص ولعبة الكلمات المختلطة، القراءة بسرعة، وغيرها.

تطبيق Bolo

يجب أن تعلم أن هذا التطبيق ليس موجه بالأساس إلى الأطفال الذين في مستوى نطق وتعلم الأحرف والهجاء، ولكن بعد اتقان الأحرف يمكنك استخدام هذا التطبيق من أجل الربط بينها وقراءة الكلمات.

الحصول على التطبيق :  للأندرويد

كل هذا التطبيقات التي قدمناها في هذه القائمة تتيح للأطفال تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة وغير مملة، وذلك من أجل تشجيع الأطفال على حب التعلم في المنزل. كانت هذه هي اختياراتنا اعتماداً على المميزات وتقييم الآباء على متجر جوجل بلاي وآب ستور. علاوة على ذلك، قد تهتم بالتعرف على أفضل تطبيقات للاطفال على نظام Chromebook.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى