أفضل 8 تطبيقات الكتابة على الايباد

إذا كنت كاتباً في إحدى المجلات الرقمية أو روائي أو أي شيء من هذا القبيل، من الممكن أن تكتب واجباتك في المنزل على جهاز الآيباد، كونه هو الأسهل وذو شاشة كبيرة، كما يمكن أن تحمله معك في جميع الأوقات والكتابة عليه في أي زمان ومكان. يعد الآن كتابة النصوص على الورق أمر غير مريح وممل نوعاً ما، عكس الكتابة عبر جهاز الآيباد، وذلك من خلال بعض التطبيقات التي تقدم لك هذه الميزة. إليك أفضل تطبيقات كتابة النصوص على الايباد. بغض النظر عن هذا، قد يهمك مقالنا حول أفضل تطبيقات ماك مهمة للطلاب قبل الإمتحانات.

تطبيقات الكتابة على الايباد

 

أفضل تطبيقات الكتابة للايباد

علاوة على ذلك، نوصي باستخدام لوحة مفاتيح خارجية من أجل الكتابة بشكل مريح. ومع ذلك، يمكنك أيظاً استخدام لوحة المفاتيح الرقمية الداخلية في في الايباد إذا لم تتوفر على الكيبورد الخارجي. إليك أفضل التطبيقات التي يمكنك من خلالها كتابة مقالاتك على جهاز iPad.

Pages

إنه تطبيق آبل الرسمي الخاص بكتابة النصوص وعمل تعليقات توضيحية أو رسم شيء معين عبر قلم آبل إذا كنت تتوفر عليه.تطبيق بسيط وسهل الاستخدام، كما يضم قوالب تصميم متنوعة يمكنك الكتابة عليها. التطبيق متوافق تماماً مع أجهزة الماك والايفون، لذلك، يمكن استخدامه أيظاً على الكمبيوتر، وبالخصوص على نظام الماك.

من أفضل تطبيقات الكتابة للايباد

التطبيق مجاني تماماً ويشتغل على نظام iOS 12 فما فوق بغض النظر عن نظام الماك، إذا كنت تتوفر على نظام أقل لجهازك الايباد، راجع دليلنا حول تحديث نظام ايباد. يمكنك تحميل التطبيق على جهاز الايباد من متجر آب ستور.

 

Microsoft Word

عادة ما يكون تطبيق الوورد هو الذي يتبادر في الذهن عنها نفكر في كتابة نص معين بشكل احترافي، وذلك بكون هو الأشهر والأقدم والأكثر استخداماً في العالم الرقمي. وظائف مايكروسوفت وورد معروفة جداً، تتيح لك الكتابة بشكل منظم واحترافي مع التحكم في الهوامش والإطار أو خلفيات بالصورة أو مبيان، إضافة إلى وضع رابط للنص، ناهيك عن أدوات أخرى كثيرة جداً.

من أفضل تطبيقات الكتابة للايباد

عندما ترغب بالكتابة عبر الوورد في جهاز الايباد، مثله مثل الكمبيوتر، يمكنك حفظ الملف بصيغة PDF أو صيغ أخرى يدعمها تطبيق Word الذي يأتي في حزمة مايكروسوفت أوفيس. يجب أن تعلم أن نسخة الوورد للهواتف أو الأجهزة اللوحية ليست مثل نسخة الكمبيوتر، الأولى لا تشمل أدوات كثيرة كما هو الحال مع إصدار الكمبيوتر، ولكن تم إيتاح ما هو مهم لكتابة نص بشكل منظم واحترافي على الايباد.

الحصول على التطبيق

 

iA Writer

تطبيق يتسم بالبساطة والسهولة في الكتابة بشكل منظم واحترافي، يشمل واجهة احترافية وأنيقة. تم توفير نسخة من هذا التطبيق على جهاز الماك أيظاً، يمكنك إضافة ألوان للنصوص أو الصور أيظاً، إضافة إلى خصائص أخرى. للأسف التطبيق مدفوع ويحتاج للشراء من أجل استخدامه. سعر التطبيق هو 9.99 دولار أمريكي.

من أفضل تطبيقات الكتابة للايباد

تحميل التطبيق

 

Google Docs

إذا كنت معتاداً على العمل مع خدمات جوجل درايف، فستحصل على مزامنة لخدمة جوجل درايف عبر تطبيق Google Docs، مما يتيح لك كتابة النصوص مع مستخدمين آخرين في نفس الوقت. يحتوي على الأدوات الرئيسية الخاصة بكتابة النصوص بكل حرية وبساطة وبدون أي تعقيدات.

تطبيق Google Docs

كما يوحي الإسم، هو تطبيق شركة جوجل وتم توفيره بشكل مجاني لمعظم الأنظمة بما في ذلك نظام iOS الذي يشمل جهاز الآيباد. ويمكن تشغيله على نظام iOS 11 أو أعلى.

تنزيل التطبيق

 

Microsoft OneNote

تطبيق آخر من حزمة مايكروسوفت أوفيس، تطبيق كتابة فريد من نوعه، يمكن أن نقول عنه كمكمل رائع لما كتبته، إذ يتيح لك إضافة الملاحضات والتعليقات، والخطوط بكل حرية، ناهيك عن أمور إضافية يمكنك القيام بها على هذا التطبيق المميز.

من أفضل تطبيقات الكتابة للايباد

تطبيق سراحة يستحق أن التحميل الاستخدام لكل مهتم في الكتابة أو تصحيح النصوص وكتابة ملاحضات وتعليقات حولها. التطبيق مجاني للاستخدام على الايباد، ويشتغل على نظام iOS 12 فما فوق.

احصل عليه

 

Evernote

تطبيق إدارة النصوص، يمكنك أيظاً استخدامه في كتابة النصوص مع مزيداً من الخيارات، مثل إضافة صور والتوافق مع قلم آبل، إضافة إلى تزامنه مع أدوات أخرى. من الأمور المميزة فيه أيظاً، أنه يمكنك إضافة فيه صفحات الويب والتسجيلات الصوتية. تطبيق بكل صراحة فريد من نوعه نظراً لما يقدمه من ميزات إضافية.

من أفضل تطبيقات الكتابة للايباد

تطبيق يضم خاصية الاشتراك للوصول الغير محدود لجميع أدواته، أما بالنسبة للاستخدام المجاني، يشمل ميزات محدودة وليس كلها.

الحصول على التطبيق

 

Scrivener

تطبيق آخر يستحق أن يدرج ضمن قائمة أفضل تطبيقات الكتابة على الايباد. تطبيق صمم لكتابة نصوص طويلة بخط اليد، كما يتيح لك أيظاً إضافة ملاحضات إلى النص ولديك العديد من الأدوات المهمة الأخرى للقيام بالعديد من الأمور داخل هذا التطبيق. يمكنك استيراد ملفات الوورد و RTF من أجل تحريرها عبر التطبيق بكل سهولة وبساطة.

تطبيق Scrivener

عند الدخول إليه، سوف تجد برنامج تعليمي عنه يقدم جميع وضائفه بالرغم من أنه سهل الاستخدام، هذا في حالة ما إذا وجدته معقد. للأسف، هذا التطبيق يحتاح إلى الشراء من أجل الحصول عليه، وقد تم توفيره بسعر 19.99 دولار.

احصل عليه

 

Notability

سوف نختم القائمة بهذا التطبيق البسيط الذي يساعدك على كتابة مقالات على جهاز الايباد، سواءاً عبر لوحة المفاتيح أو بشكل يدوي عبر قلم آبل. واجهزة بسيطة ومميزة، كما أنه سهل الاستخدام ويسمح بالمزامنة مع iCloud أيظاً. هو أيظاً مدفوع ويحتاج للشراء من أجل الاستخدام، متوفر بسعر 9.99 دولار على متجر AppStore.

من أفضل تطبيقات الكتابة للايباد

الحصول عليه

 

هذه هذه التطبيقات التي أنصح بها للكتابة عبر الايباد، تطبيقات ستساعدك للكتابة بشكل احترافي عبر قلم آبل أو من خلال لوحة المفاتيح سواء كانت رقمية أو خارجية. كان هذا كل شيء حول أفضل تطبيقات الكتابة عبر الآيباد، شاركنا رأيك حولها، أي تطبيق تفضل من بين هذه التطبيقات؟ علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية بيع المقالات على موقع iWriter.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد