كيفية حذف صفحة في مايكروسوفت وورد

إذا كنت ترغب في حذف صفحة تضم محتوى نصي أو رسومات معينة في Microsoft Word، أو إذا كنت ترغب في إزالة الصفحة البيضاء الفارغة التي تظهر في آخر تقريرك، إليك كيفية القيام بذلك عبر الخطوات البسيطة أسفله.

حذف صفحة في مايكروسوفت word

العديد من مستخدمي برنامج وورد يعانون من مسألة عدم معرفة كيفية حذف صفحة زائدة أو أي صفحة أثناء الكتابة عبر برنامج Word. لهذا، من الضروري أن أبين كيفية إزالتها.

 

كيفية حذف صفحة في مستند وورد

إن أسرع طريقة لإزالة صفحة المحتوى في وورد، هي تحديد المحتوى بالماوس في تلك الصفحة والنقر على زر المسح في الكيبورد “backspace”. إذا كنت لا تريد تحديد محتوى الصفحة يدوياً، يمكنك استخدام خاصية البحث والاستبدال “Find and Replace”، إليك كيف.

أول شيء، انقر في أي مكان على الصفحة التي تريد حذفها، سوف ترى رقم الصفحة في الزاوية أسفل يسار نافذة الوورد.

كيفية حذف صفحة في word

بعد ذلك، انقر على Ctrl + G على الويندوز، أو على Option + Command + G بالنسبة للماك. سوف تظهر لك نافذة “Find and Replace”، انقر على خيار Go To ثم حدد Page، بعدها أدخل رقم الصفحة في الخانة وانقر على الذهاب إلى “Go To“.

كيفية تحديد محتوى صفحة في microsoft word

سوف يتم تحديد كل محتوى الصفحة المراد حذفها، كخطوة أخيرة انقر على زر الحذف في لوحة المفاتيح لكي يتم حذف تلك الصفحة مباشرة.

 

كيفية حذف الصفحة الفارغة في نهاية ملف وورد

بالطبع تساءلت يوماً عن سبب وجود صفحة فارغة في نهاية مستند Microsoft Word، هذا لأن معالج النصوص يضم فقرة نهائية لا يمكن حذفها، مما يؤدي هذا أحياناً إلى ظهور صفحة فارغة في النهاية وذلك اعتماداً على مكان نهاية السطر الأخير من المحتوى الخاص بك، بحيث إذا انتهى في الربع الأخير من الصفحة، سوف تظهر لك صفحة أخرى بشكل تلقائي.

بما أن هذه الفقرة النهائية لا يمكن حذفها، فإن الطريقة الوحيدة لحذف الصفحة الأخيرة الفارغة، هي عن طريق خاصية paragraph marks.

أول شيء يجب القيام به هو إظهار علامات الفقرات “paragraph marks” في الوورد. للقيام بذلك، اضغط على Ctrl + Shift + 8 أو Command + 8 بالنسبة لنظام الماك.

حذف الصفحة الفارغة الأخيرة في مستند وورد

سوف تجد علامة الفقرة في الصفحة الأخيرة الفارغة، انقر عليها ثم قم بمسحها عبر زر الحذف في لوحة المفاتيح، بشكل تلقائي سوف تجد على أن تلك الصفحة الأخيرة الفارغة حُذفت.

بعد حذف تلك الصفحة الأخيرة، سوف تلاحظ على أن علامات الفقرات لم تحذف بعد من الصفحات الأخرى، ببساطة انقر مجدداً على Ctrl + Shift + 8 أو Command + 8 على الماك من أجل حذف تلك العلامات.

كانت هذه هي جميع الخطوات لحذف أي صفحة على مستند وورد سواء كانت تشمل المحتوى أو الصفحة الأخيرة الفارغة. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على افضل مواقع تحويل ملفات PDF إلى Word اون لاين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد