الايفونكيفية

كيفية تعطيل ميزة Face id و Touch id مؤقتا على الايفون

بالرغم من الأهمية الكبيرة لميزة الآمان Face id و Touch id على هاتف الايفون، إلا أنه في بعض الأحيان قد نرغب في تعطيلها مؤقتاً. لهذا، بدلا من البحث في الاعدادات، سوف نقوم باتخدام مختصر سريع للقيام لهذه العملية بسهولة.

كيفية تعطيل ميزة Face id و Touch id

إذا كنت في مكان ما مثل حفلة معينة أو ذاهب للشرطة، حيث تفترض أنه سيتم استخدام وجهك أو بصمة إصبعك لإلغاء قفل هاتفك iPhone. هنا، يمكنك استخدام الاختصار السريع لتعطيل خاصية معرف الوجه والبصمة، وحتى بشكل خفي في جيبك. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية إيقاف تشغيل ICloud على الايفون.

 

كيفية تعطيل Face id و Touch id مؤقتاً في الايفون

الخطوة جد بسيطة، ما عليك سوى إبقاء يدك مضغوط على زر رفع الصوت والزر الجانبي لمدة ثانيتين (زر Sleep/Wake على هواتف ايفون القديمة).

تعطيل معرف الوجه والبصمة مؤقتاً في الايفون

عندما ترى شاشة إطفاء الهاتف التي تضم خيار “Slide to Power Off“، أو تشعر باهتزاز الهاتف، فهذا يعني أن قد تم تعطيل ميزة Face id و Touch id على هاتفك الايفون.

لا تقوم بإطفاء الهاتف، فقط انقر على الزر الجانبي لكي لقفله. الآن لن يفتح جهاز الآيفون الخاص بك بدون رمز المرور “passcode”.

passcode

هذه هي الخطوات البسيطة التي نعتبها كخطوات احترازية من أي ضرر قد يحدث لك، وبالتالي قد يتم استخدام بصمتك أو وجهك من أجل فتح هاتفك الايفون، وبالتالي من الضروري القيام بهذه العملية إذا كنت مهتم بخصوصية بياناتك الموجودة على هاتفك. بغض النظر عن هذا، العديد من المستخدمين يواجهون مشكلة عدم عمل معرف الوجه، إليك دليلنا الشامل حول حل مشكلة تم تعطيل Face Id في الايفون.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى