كيفية إطالة عمر بطارية هاتفك الأندرويد

بطارية هاتفك الأندرويد قد لا تدوم لفترة طويلة إذا كنت تستخدم جهازك لساعات طويلة، إذا كنت من الذين يستغرقون وقتاً كبيراً في اللعب المتواصل لألعاب الأندرويد أو المحادثات، وغيرها، سوف أريك بعض الحيل أو الأمور التي يجب عليك القيام بها من أجل تعزيز وإطالة عمر بطارية هاتفك الأندرويد.

كيفية إطالة عمر بطارية هاتفك الأندرويد

في غالب الأحيان عند شراء هاتفك أندرويد جديد، تدوم بطاريته لفترة طويلة، ولكن مع مرور الوقت بعد تحميل تطبيقات عديدة وشحن البطارية أثناء الاستخدام، تصبح تلك البطارية مهترئة وتنفذ في نهاية اليوم أو قبل ذلك. حسنا، لا تقلق، هناك بعد الحيل أو النصائح التي سنقوم بها لجعل البطارية تدوم لفترة طويلة. علاوة على ذلك، إذا كنت تمتلك أيظاً هاتف ايفون 11، إليك كيفية تعزيز وإطالة عمر بطاريته.

 

كيفية تعزيز وإطالة عمر بطارية الأندرويد

إليك الحيل والنصائح التي ستساعدك بشكل كبير في إطالة عمر بطارية هاتفك.

تخفيض سطوع ضوء الشاشة

يجب أن تضبط سطوع شاشة هاتفك الأندرويد بما يناسبك، وليس سطوع أكثر من ما نحتاجه. يجب أن تعلم أن سطوع شاشة الهاتف من العوامل الأساسية التي تستهلك بطارية الهاتفك بنسبة كبيرة. لهذا، حاول دائما أن تجعل سطوع شاشة الهاتف منخفضة، أو قم بجعلها في وضع السطوع التلقائي، مما يجعل مستشعر الضوء في الهاتف يتحكم بشكل تلقائي في سطوع شاشة الهاتف.

يمكن أن يكون السطوع التلقائي في بعض الهواتف لا يعمل بشكل جيد، ويتضمن أخطاء في الاستشعار بضوء البيئة. هنا يتوجب عليك تعطيل هذه الخاصية وضبط سطوع شاشة هاتفك بشكل يدوي.

لتمكين السطوع التلقائي في هاتفك الأندرويد، ادخل إلى إعدادات الهاتف “Setting“، ثم انقر على عرض “Display“. سوف تجد هناك خيار السطوع “Brightness“، ادخل إليه وسوف ترى خيار تمكين أو تعطيل ميزة السطوع التلقائي “Automatic brightness“.

كرأيي الشخصي، أفضل وأعتمد على السطوع اليدوي وليس التلقائي، وذلك بكون أنني أقوم بتخفيض نسبة السطوع بشكل كبير غالباً للحفاظ على عمر البطارية، إلا في حالة رغبتي في التركيز على مشاهدة صورة معينة أو فيديو، هنا أقوم بزيادة السطوع وأعيده عندما أنتهي من المشاهدة.

تخفيض سطوع ضوء الشاشة

 

تعزيز البطارية مع وضع Battery saver

قد لا تفكر في تمكين خيار battery saver في هاتفك، إلا بعد أن تستقبل إشعار بذلك بشكل تلقائي عندما تصل سعة البطارية إلى 20% أو 10%. من الأفضل أن تقوم بتشغيل هذا الخيار يدوياً بشكل دائم من خلال سحب شريط الاختصارات في الأعلى. بعد القيام بهذا، سوف يتم تعطيل بعض ميزات الهاتف، مثل اهتزازات الكيبورد، يخفض سطوع الشاشة كثيراً نوعاً ما، وبعض الميزات الأخرى وفق الشركة المصنعة للهاتف.

يمكنك تمكين هذه الخاصية أثناء الاستخدام العادي للهاتف، مثل الدردشة، أو تصفح مواقع الويب، تحميل ملفات، وغيرها، أو أثناء الخروج من المنزل لساعات وعدم استخدام الهاتف في تلك الفترة. وذلك طبعاً من أجل توفير الطاقة لبطارية هاتفك وعدم استهلاكها بشكل مبالغ فيه.

تعزيز البطارية مع وضع Battery saver

 

تطبيقات في الخلفية

عادة ما تكون التطبيقات في الخلفية تستهلك بطارية الهاتف، معظم الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك، واتس اب، انستقرام، يوتيوب، وغيرها، تعمل بشكل خفي أي في الخلفية بدون أن يتبين لك ذلك، مما ينتج عنها انخفاظ في بطارية الهاتف.

لتعطيل عمل هذه التطبيقات في الخلفية أثناء عدم احتياجك إليها. ادخل إلى الإعادادت ثم إلى التطبيقات أو إدارة التطبيقات. ادخل إلى أي تطبيق تريد إيقافه من العمل في الخلفية، ثم انقر على فرض الإيقاف “Force Stop” ثم على “OK” لتأكيد ذلك.

فرض إيقاف التطبيقات في الخلفية

ضع في اعتبارك أنه لن تتلقى الإشعارات أو أي شيء من ذلك التطبيق، إلا بعد الدخول إليه.

 

إزالة نوافذ التطبيقات التي فتحتها

معظم المستخدمين عندما يدخلون إلى تطبيق معين ثم يخرجون، يتركون نافذة ذلك التطبيق مفتوحة، ونفس الأمر يقومون به مع تطبيقات كثيرة في نفس الوقت. يجب أن تعلم أن هذه النوافذ للتطبيقات التي لا زالت مفتوحة، تستهلك بطارية الهاتف بشكل أكثر، لهذا من الأفضل أن تقوم بإزالة نافذة أي تطبيق فور الخروج منه، إلا في حالة رغبتك للرجوع إلى محتوى معين في التطبيق وعدم فقدانه. هذه قاعدة يجب أن تتماشى بها أثناء استخدام هاتفك الأندرويد لإطالة عمر بطاريته.

إزالة نوافذ التطبيقات التي فتحتها

 

تعطيل بعض تقنيات الاتصال

يجب أن تتأكد من تعطيل تقنيات الاتصال أثناء عدم الحاجة إليها، بما في ذلك، البلوتوث، GPS، الواي فاي أو البيانات إذا كنت لا تحتاج إليها. بالنسبة لإنترنت البيانات “Data” هي تستهلك بشكل كبير جداً بطارية الهاتف، لهذا من الأفضل تعطيلها فور الانتهاء من استخدام الانترنت.

كل هذه التقنيات يجب أن تضعها في اعتبارك واستخدامها في وقت الحاجة فقط، وبشكل كبير إنترنت البيانات التي أعتبرها أنا شخصياً كأكبر مستهلك للبطارية بعد سطوع الشاشة.

 

كانت هذه خطوات أساسية مهمة لتعزيز وإطالة عمر بطارية الأندرويد. معظم هواتف الأندرويد تعاني بطارياته من الاستهلاك الكبير والانخفاظ السريع في الطاقة، وذلك بسبب عدد الاستخدام المناسب للهاتف، إذ يجب مراعاة الخيارات أعلاه لتعزيز البطارية والحفاظ على عمرها لمدة أطول. بصرف النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً بالتعرف على 4 نصائح ذهبية لإطالة عمر بطارية اللابتوب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد