كيفية معرفة كود أي لون موجود في الصورة

في غالب الأحيان نجد صورة معينة على الانترنت بلون مميز نال إعجابنا، ونرغب في استخدامه في أحد التصاميم على برنامج معين أو على منصة ويب. كما نعلم أن اللون لا يمكن تحديده بشكل دقيق إذا لم تعرف الكود الخاص به، بحيث أن أي لون موجود في العالم الرقمي لديه كود خاص به ولا يتغير. لهذا، السؤال المطروح هنا، هو كيف يمكنني معرفة كود أي لون موجود في الصورة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

معرفة كود أي لون موجود في الصورة

سوف أريكم طريقتين سهلتين بغض النظر عن برنامج الفوتوشوب الذي يأخذ بعض الوقت لفتحه، وبالتالي سوف نعتمد على مواقع ويب لتحديد كود أي لون موجود في الصورة بكل سهولة وبساطة، بما في ذلك كود HTML/HEX وكود RGB.

كيفية معرفة كود اللون في أي صورة

الطريقة الأولى

سوف نعتمد على موقع بسيط ومميز يحمل عنوان “imageColorPicker.com“. انسخ الرابط وادخل إليه عبر المتصفح.

انقر على زر Upload your image ثم اختر الصورة المراد تحديد كود لونها.

معرفة كود اللون في أي صورة

بعد رفع الصورة، انقر على اللون الموجود في الصورة من أجل تحديد الكود الخاص به. وسوف تجد في الجانب كود HTML/HEX وكود RGB.

كيفية معرفة كود اللون في أي صورة

من الأمور الأخرى المميزة في الموقع، أنه يمكنك تحديد لون أي جزء في موقع ويب معين، فقط يجب إدخال رابط ذلك الموقع الالكتروني في الخانة الموجودة في الأسفل. نفس الأمر ينطبق على الصورة، إذ يمكنك أيظاً إدخال رابطها لتحديد كود لونها بدون الحاجة إلى رفعها.

 

الطريقة الثانية

الموقع الثاني شهير ويضم وضائف عديدة متعلقة باللون، بما في ذلك كشف كود لون أي صورة بخطوة واحدة. رابط الموقع هو “html-color-codes.info“.

ادخل للموقع ثم انقر على Upload File من أجل اختيار الصورة من جهازك ورفعها تلقائيا إلى الموقع لكشف كود لونها، أو يمكنك فقط وضع رابط URL لتلك الصورة إذا كانت موجودة على الانترنت ولا ترغب بتحميلها ورفعها.

كيفية معرفة كود اللون في أي صورة

بمجرد اختيار الصورة على الموقع، يمكنك ببساطة معرفة كود لون أي جزء منها من خلال النقر على ذلك الجزء، وسوف يظهر لك الكود في الأسفل.

 

هذه هي الطرق السهلة والسريعة لتحديد وكشف كود لون أي صورة، هذين الموقعين هما الأسرع في القيام بهذه العميلة، وتتطلب ثوان معدودة لمعرفة كود لون أي صورة. أما إذا كنت لا تتوفر على الانترنت، فأنصحك باستخدام برنامج الفوتوشوب لتحديد كود ذلك اللون. بغض النظر عن هذا، قد يهمك أفضل موقع إزالة خلفية الصور أون لاين بشكل تلقائي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد