كيفيةواتس اب

كيفية إرسال صور GIF على الواتس اب

عادة عندما تصبح الدردشة هادئة في واتس اب، تأتي الصور المتحركة GIF لخلق جو من المرح أو التعبير عن مشاعرك كيف ما كانت من خلال صور GIF. قد لا يعرف العديد من مستخدمي واتس اب كيفية ارسال الصور المتحركة، وقد يكون يستخدم تطبيق تابع لجهة خارجية. حسنا، لا حاجة إلى استخدام هذا الأخير، فتطبيق Whatsapp مزود مسبقاً بالصور المتحركة على الأندرويد والايفون، إضافة إلى ذلك، تم إضافة أيظاً ملفات GIPHY المميزة.

كيفية إرسال الصور المتحركة في واتس اب

 

كيفية إرسال الصور المتحركة في واتس اب

للقيام بذلك، الأمر جد بسيط، افتح تطبيق واتس اب على هاتفك، ادخل إلى أي دردشة تريد إرسال فيها صور GIF.

بالنسبة لهاتف الأندرويد، انقر على أيقونة الإيموجي الموجودة بجانب خانة كتابة نص الرسالة. بعد ذلك، انقر على خيار Gif الموجود أسفل الكيبورد، وسوف تجد العديد من الصور المتحركة المتاحة للإرسال مع خيار البحث عن أي صورة GIF حسب النوع.

إرسال الصور المتحركة في واتس اب

أما بالنسبة للايفون، انقر على أيقونة الملصقات الموجودة في الجانب الأيسر من خانة كتابة نص الرسالة. بعد ذلك، اضغط على خيار GIF لتجد العديد من الصور المتحركة التي يمكنك إرسالها.

إرسال الصور المتحركة في واتس اب

انقر على الصورة المتحركة المراد إرسالها، بعدها يمكنك إضافة رسالة معها “Caption” إذا أردت، ثم انقر على أيقونة الإرسال.

إرسال صور gif في whatsapp

 

اقرأ أيظاً : كيفية تغيير خط الدردشة في تطبيق واتس اب

 

كيفية إرسال الصور المتحركة المدمجة في الكيبورد

لقد قمنا في الخطوات أعلاه بإرسال أحد الصور المتحركة المضمنة في تطبيق واتس اب. علاوة على ذلك، يجب أن تعلم أن أغلب لوحات المفاتيح حالياً تضم صور GIF عديدة، إذ يمكنك إرسالها على أي شبكة تدعم صور GIF. للوصول إليها، أظهر لوحة المفاتيح، ثم أبقي يدك مضغوط على أيقونة الإيموجي لثانية فقط، سوف تظهر واجهة أخرى تضم الرموز التعبيرية والملصقات وغيرها.

إرسال صور gif الموجودة في الكيبورد

انقر على قسم Gif الموجود في أسفل الكيبورد، وسوف تجد عدد كبير جداً من الملصقات، مع توفر خاصية البحث عن أي ملصق.

إرسال الصور المتحركة المدمجة في الكيبورد

سوف تجد أيظاً أقسام أنواع الصور المتحركة في أعلى اليسار، إذ يمكنك الوصول إلى أي صورة gif بسرعة عبر النقر على أي قسم للنوع الذي تريده. توجد العديد من الأقسام على حسب الشعور، بما في ذلك، مضحك، مرعوب، محرج، حزين، سعيد، حب، متحمس، مع السلامة، شكر، غمزة، رقص، جائع، ابتسامة، مجنون، والعديد من الأنواع الأخرى. اختر ما يناسبك ثم اضغط على أيقونة الإرسال كما في الخطوة السابقة.

الخطوة الأخيرة مبنية على كيبورد جوجل الرسمي الذي يأتي في هواتف الأندرويد بشكل افتراضي، كما يمكنك أيظاً تحميله وتعيينه على هاتف الايفون. إن أغلب تطبيقات الكيبورد تضم الصور المتحركة، وقد تجد اختلاف صغير في مراحل الوصول إليها أي ليس مثل كيبورد جوجل.

كان هذا دليل شامل حول كيفية إرسال الصور المتحركة على الواتس اب، الخطوات جد بسيطة وسهلة، ولكن العديد من المستخدمين لا يعرفون كيفية الوصول إليها. بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف أيظاً على كيفية إرسال الصور المتحركة GIF على سناب شات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى