ويندوز 10كيفية

كيفية إضافة اللغة العربية إلى ويندوز 10

في غالب الأحيان عندما يشتري الشخص كمبيوتر جديد أو قام بفرمتته، لا يجد اللغة العربية متاحة للكيبورد، وبالتالي لا يمكنه الكتابة بتلك اللغة. هنا لا أتحدث عن تعريب نظام ويندوز 10، بل لغة لوحة المفاتيح. بالطبع، يمكنك إضافة اللغة العربية عبر بعض الخطوات السهلة والبسيطة إلى الكمبيوتر الخاص بك وعلى نظام ويندوز 10 (المراحل متشابهة نوعاً ما على إصدارات الويندوز الأخرى، فقط تجد الاختلاف في الخطوة الأخيرة).

إضافة اللغة العربية إلى ويندوز 10

كونك عربي من الضروري أن تقوم بإضافة هذه اللغة إلى Windows 10، فبدونها لن تتمكن بالكتابة بهذه اللغة مباشرة عبر الكيبورد. لك كامل الحرية في إضافة أي لغة أخرى أيظاً إذا كنت مهتم بها. حسناً، دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

 

كيفية إضافة اللغة العربية لويندوز 10

أسفل طريقة لإضافة اللغة العربية على الكمبيوتر، هي عبر ويندرز 10. بكل بساطة، انقر على خاصية اللغة الموجودة في الزاوية اليمنى بجوار الساعة، ثم اضغط على تفضيلات اللغة “Language preferences“.

إضافة اللغة العربية لويندوز 10

سوف تفتح معك نافذة إعدادات اللغة كما هو مبين في الصورة أسفله. انقر على علامة زائد “+” الموجودة أعلى قائمة اللغات. سوف تفتح معك نافذة لإضافة أي لغة تريدها، اكتب Arab في خاصية البحث ثم حدد اللغة العربية حسب دولتك أو أي دولة عربية أخرى. بعد ذلك انقر على Next بعدها انقر على تثبيت “install” لكي يتم تثبيت اللغة العربية على نظامك الويندوز بشكل تلقائي.

كيفية إضافة اللغة العربية لويندوز 10

الآن، سوف تجد اللغة المضافة متاحة لاستخدامها على جهازك الكمبيوتر. يمكنك البديل بين اللغات عبر النقر على خاصية اللغة بجوار الساعة أو اختصار لوحة المفاتيح alt + shift.

إليك أسفله أيظاً طريقة أخرى لإضافة اللغة العربية أو أي لغة أخرى إلى ويندوز 10. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم في التعرف على كيفية إلغاء باسوورد الكمبيوتر في ويندوز 10.

 

إضافة اللغة العربية إلى ويندوز 10 من لوحة التحكم

أول شيء عند تشغيل الكمبيوتر الخاص بك، انقر على قائمة إبدأ “Start” ثم اكتب في مستطيل البحث “Control Panel” أي لوحة التحكم. سوف تظهر لك، ادخل إليها.

إضافة اللغة العربية إلى ويندوز 10 من لوحة التحكم

انقر على الساعة والمنطقة “Clock and region“، ثم اضغط على Region.

كيفية إضافة اللغة العربية إلى ويندوز 10

سوف تفتح معك نافذة صغيرة خاصة بتعديل الساعة واللغة، انقر على قسم Administration، ثم اضغط على الخيار في الأسفل Change regional setting.

كيفية اللغة العربية إلى الكمبيوتر

سوف تفتح معك نافذة صغيرة، تضم خاصية لاختيار أي لغة تريد إضافتها لكيبورد ويندوز 10 الخاص بك. حدد اللغة التي تريد إضافتها، ثم انقر على Ok. سوف تنبثق نافذة تطلب منك إعادة تشغيل الكمبيوتر إذا أردت، لا تقم بذلك، لأنه سوف تجد قد تم إضافة اللغة للويندوز.

إضافة اللغة العربية إلى الكمبيوتر على windows 10

هذي هي الطرق والمراحل التي يجب عليك اتباعها لإضافة اللغة العربية على جهازك الكمبيوتر، وبالتحديد على نظام ويندوز 10. العديد من يعتقد أنه لا يمكن إضافة اللغة إلى الكيبورد إلا عن طريق الفورمات كما هو الحال مع لغة النظام بالكامل، ولكن هذا مفهوم خاطئ، لأي هذه تعتبر لغة الكتابة فقط عبر الكيبورد لا غير. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية تغيير إسم الكمبيوتر في ويندوز 10.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى