كيفية حظر الرسائل الغير مرغوب فيها على الايفون

مع نظام iOS 11 فما فوق، يمكنك الاستفادة من ميزة فلترة الرسائل النصية على الايفون، وبالتالي يمكنك تصفية وحظر رسائل SMS الغير مرغوب فيها. بمجرد تنشيط هذه الميزة، سيكون لديك قسمين للرسائل النصية، الأول للرسائل الحقيقية والمهتم بها، والقسم الثاني للرسائل الغير مرغوب فيها أي التي لا تأكيد بإفادة، فقط تزعجك يومياً.

حظر الرسائل الغير مرغوب فيها على iphone

عندما تستقبل رسالة نصية على الايفون، فإن هذا الاخير يقوم بإرسال لك رقم هاتف المرسل وبريده الإلكتروني إذ وُجد ومحتويات الرسالة. إذا تلقيت رسالة SMS من شخص مسجل في قائمة جهات الاتصال في هاتفك أو من رقم قمت بالرد عليه مسبقاً أكثر من 3 مرات، فلن يتم إرسال تلك الرسالة إلى قسم الغير مرغوب فيها، وسوف تعتبر رسالة موثوق فيها. دعونا نتعرف على كيفية حظر الرسائل الغير مرغوب فيها على iPhone.

 

كيفية حظر الرسائل المزعجة على الايفون

يجب أن تعلم أننا سوف نستخدم تطبيق طرف ثالث موثوق به وأوصي باستخدامه، إسم التطبيق هو Hiya. يقول مطوري هذا التطبيق على أن أي رسائل SMS يتم إرسالها إلى خوادم التطبيق من أجل التصفية بكل مجهول، ويتم وضع علامة عليها على أنها جيدة أو غير مرغوب فيها. كما أكدو على أنهم لا يقومون بتخزين محتويات الرسائل نهائياً.

توجد تطبيقات خارجية أخرى، ولكن تطبيق هو الأفضل والأقوى بناءاً على تجربتي الشخصية وتجربة العديد من المستخدمين الذين أبدو رأيهم في متجر آب ستور. ليس هذا فقط ما يقوم بها، بل متخصص أيظاً حتى في حظر المكالمات على الايفون. إليك خطوات حظر الرسائل النصية الغير مرغوب فيها على هاتفك الآيفون.

  1. أولاً وقبل كل شيء، قم بتحميل وتثبيت تطبيق Hiya من متجر آب ستور.
  2. ادخل إلى إعدادات “Setting” الايفون، ثم انقر على قسم Messages.
    إعدادات الرسائل في الايفون
  3. انقر على قسم Unknown & Spam، ثم قم بتمكين خيار Hiya عبر الزر الذي بجوارها. سوف ترى رسالة منبثقة تحذرك من فقدان خصوصية الرسائل، انقر على تمكين “Enable“.
    كيفية حظر الرسائل الغير مرغوب فيها على الايفون
  4. انتهينا، الآن عند فتح تطبيق الرسائل على هاتفك الايفون، سوف ترى رسائلك مدرجة في قسم “iMessage & SMS“، وستجد قسم آخر بإسم “SMS Junk” خاص بالرسائل الغير مرغوب فيها، أي عندما يُرسَل لك رسالة غير مرغوب فيها، سوف يتم إدراجها في هذا القسم وبدون إشعارك بذلك. إذا أردت، يمكنك الدخول إلى قسم SMS Junk والتأكد من عدم وجود رسالة مهمة لك في البداية.

اقرأ أيظاً : كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بحظر رقم هاتفك

 

كيفية تصفية الرسائل من مرسلين مجهولين عبر iMessage

يمكنك أيظاً تصفية الرسائل المرسلة من مجهولين عبر iMessage. للقيام بذلك، ادخل مجدداً إلى الإعدادات ثم الرسائل “Messages”، ثم إلى Unknown & Spam. قم بتمكين خيار التصفية من المرسلين المجهولين “Filter Unknown Senders“.

بمجرد تمكين هذا الخيار، سوف تجد قسمين في الرسائل، الأول لجهات الاتصال والرسائل “Contacts & SMS“، والثاني للمجهولة والغير مرغوب فيها “Unknown & Junk“.

تصفية الرسائل من مرسلين مجهولين عبر iMessage

بعد تمكين هذا الخيار سوف تتوصل بالرسائل المرسلة من أشخاص مجهولين في قسم Unknown & Junk، عندما أقول مجهولين، فهذا يعني الأشخاص الغير مسجلين في جهات الاتصال “Contacts” على هاتفك الايفون. هذه هي الخطوات اللازم اتباعها من أجل حظر أو تصفية الرسائل النصية التي تتوصل بها على هاتفك iPhone، أعتقد أنها مفيدة إذا كنت تتوصل برسائل كثيرة يومياً، أو مهتم بخصوصية الرسائل المجهولة. علاوة على ذلك، قد تهتم بالتعرف على كيفية إلغاء حظر رقم على الايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد