الايفون : لمذا لا يمكن تحميل أو تحديث التطبيقات؟

لا أحد يريد هاتف بدون تطبيقات، فبدون هذه الأخيرة لن تتمكن من الولوج إلى أي شيء داخل الهاتف. لذلك، فإن التطبيقات في غاية الأهمية من الضروري أن تتوفر عليها. أكبر مشكل يواجهه بعض مستخدمي الايفون، هي عدم تثبيت أو تحديث التطبيقات، هذا مشكل كبير من الضروري أن تبحث عن حل وإلا ستظتر إلى تغيير الهاتف. حسنا، دعونا نتعرف على سبب حدوث ذلك والحلول المقترحة.

لمذا لا يمكن تحميل أو تحديث التطبيقات في الايفون

في غالب الأحيان لا نجد سبب حدوث هذه المشكلة التي تحدث في جميع إصدارات iPhone. لهذا، سوف نمر بشكل مباشر إلى الحلول المقترحة لحل هذه المشكلة العويصة.

 

حل مشكلة عدم تحميل أو تحديث التطبيقات على الايفون

التوقف مؤقتاً وإعادة تحميل التطبيق

من الشاشة الرئيسية، انقر على التطبيق الذي تريد تثبيته، سوف ترى خيار استئناف التحميل، أو إيقاف التنزيل مؤقتا، أو إلغاء التنزيل. في حالة إيقاف التنزيل مؤقتاً، سيتعين عليك النقر على “Resume download“، إذا لم يستجب، فانقر على “Pause download” ثم مرة أخرى بشكل سريع انقر على استئناف التحميل “Resume download“. في أغلب الحالات يتم حلها عبر هذه الطريقة البسيطة.

استئناف التحميل

 

إعادة تشغيل الايفون

إحدى الطرق السهلة والفعالة في معظم مشاكل الايفون، إذا كان التطبيق الذي تحاول تثبيته أو تحديثه يظهر على الشاشة الرئيسية، ولكن بلون خافت، فلن نقوم بحذفه، فقط سنقوم بإطفاء جهاز الايفون وإعادة تشغيله. بعد ذلك، ادخل إلى متجر التطبيقات وأعد تحميله.

 

التبديل من الواي فاي إلى بيانات الهاتف

يمكن أن يكون المشكل ناتج عن التبديل بين الاتصال من شبكة الواي فاي و بيانات الهاتف. لذلك، إذا كنت متصل من شبكة الواي فاي، حاول التبديل إلى بيانات الهاتف إذا كنت متوفر على الانترنت في بطاقتك Sim، يمكن أن يكون هناك أيظاً توقف الاتصال في الواي فاي لديك، هنا يجب عليك أن تقوم بإعادة تشغيل الروتر الخاص بك.

 

التحقق من مساحة الهاتف

عادة ما ينتج عدم توفر المساحة في الهاتف عن فشل تنزيل التطبيق أو تحديثه. لحل هذه المشكلة، يجب عليك أن تقوم بحذف التطبيقات والملفات الغير مهمة في هاتفك الايفون، أو نقلها إلى الكمبيوتر، وذلك من أجل توفير مساحة للتطبيق الذي تريد تحميله أو تحديثه.

 

إعادة تشغيل متجر AppStore

في بعض الأحيان يكون متجر آب ستور هو السبب في حدوث مشكلة توقف عن التحميل أو التثبيت لأسباب تتعلق بالخوادم الخاصة به. لذلك، من الضروري أن تقوم بإغلاق التطبيق من الهاتف وحذف نافذته منه، ثم ادخل إليه مجدداً وقم بتحميل أو تحديث ذلك التطبيق.

متجر AppStore

 

تسجيل الخروج من AppStore

إذا لم تنجح معك الطريقة أعلاه، فعادة ما يكون تسجيل الخروج من المتجر حلاً لذلك. أغلق متجر آب ستور ثم ادخل إلى إعدادات الهاتف “Setting“، انقر على iTunes Store ثم على AppStore، بعد ذلك، اضغط على Apple ID، وأخيراً انقر على تسجيل الخروج Logout. بعد القيام بهذه الخطوة، أعد تسجيل الدخول غلى المتجر وتحقق من حل المشكلة.

 

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتجر

الطريقة التي دائما ما تحل المشكلات في العديد من المجالات، وهي مسح Cache. لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Appstore، سيتعين علينا النقر 10 مرات على أحد أزرار التنقل في الأسفل، سينتج عن هذا مسح Cache وإزالة أي مشكلة قد تكون هي السبب في فشل تحميل وتحديث التطبيقات.

 

القيد مفعل

يمكن أنك قد قمت سابقاً بتمكين القيد أو شخصياً ما قام بالعبث في هاتفك، يمكن أن يؤدي تفعيل القيود إلى فشل في تحميل التطبيقات. للتأكد من ذلك، ادخل إلى الإعدادات، ثم انقر على وقت الاستخدام “Time of use” ثم على قيود الاستخدام “Content restrictions“.

 

هذه هي الحلول الازم التأكد منها وتجربتها من أجل حل مشكلة عدم تحميل أو تحديث التطبيقات على جهازك الايفون، في حالة عدم حل المشكلة معك بعد، اترك لنا تعليق في الأسفل موضحاً المشكلة بالتحديد. علاوة على ذلك، قد تواجه أيظاً مشكلة لا توجد خدمة “No Service” في هاتف الايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد