كيفية تغيير لغة استخدام حسابك فيسبوك والترجمة

إذا كنت ترغب في تغيير لغة استخدام حسابك فيسبوك أو تريد إضافة لغة إضافية، فإن شبكة فيسبوك توفر لك خيارات متقدمة في إعدادات اللغة، منها اللغة الأساسية ولغة الترجمة أيظاً. دعونا نتعرف على كيفية تغييرها.

كيفية تغيير لغة Facebook

 

كيفية تعيين لغة استخدام حسابك فيسبوك

  1. ادخل إلى موقع Facebook عبر جهازك الكمبيوتر، ثم انقر على خيار السهم الموجود في الزاوية العلوية. بعد ذلك في القائمة انقر على خيار الإعدادات والخصوصية “Setting & Privacy“.
    إعدادات Facebook
  2. سوف تظهر لك قائمة أخرى في نفس المكان، انقر على خيار اللغة “Language“.
    إعدادات اللغة
  3. سوف تظهر لك الواجهة أسفله. في الخيار الأول لغة فسبوك “Facebook language” انقر على زر تعديل “Edit” الموجود على الجانب.
    تغيير لغة فيسبوك
  4. سوف ترى خانة تضم قائمة جميع اللغات التي يمكن تعينها لحسابك، انقر على اللغة التي ترغب في استخدامها ثم اضغط على حفظ التغييرات “Save Changes“.
    كيفية تغيير لغة استخدام حسابك فيسبوك
  5. بمجرد حفظ التغييرات، سوف يتم تحويل واجهة حسابك فيسبوك إلى اللغة الجديدة التي قمت بتعيينها. يجدر الذكر أن هذا الإجراء يتيح لك تغيير لغة واجهة استخدام فيسبوك وليس لغة منشورات أصدقائك.
  6. إذا كنت ترغب في تغيير نمط التاريخ والوقت والأرقام حسب اللغة ومنطقتك، انقر على خيار تعديل “Edit” الأول ضمن Region format.

 

كيفية تغيير إعدادات الترجمة في فيسبوك

يقوم نظام فيسبوك بترجمة لك بعض المنشورات النصية بشكل تلقائي، يمكن أن تجد أن فيسبوك تقوم بترجمة بعض المنشورات العربية إلى الإنجليزية أو الفرنسية أو العكس على سبيل المثال. يمكنك تغيير لغة الترجمة ومنع فيسبوك أيظاً من ترجمة المنشورات إلى اللغة المختارة تلقائياً.

لتغيير هذه الإعدادات، اتبع الخطوات أسفله :

  1. مرة أخرى ادخل إلى إعدادات اللغة، في نفس الصفحة التي قمنا بالدخول إليها عبر الخطوات أعلاه.
  2. ضمن صنف مشاركات من الأصدقاء والصفحات “Posts From Friends And Pages“، سوف تجد ثلاث خيارات للتعديل، وهم كالتالي :

تغيير إعدادات الترجمة في فيسبوكلغة

  • انقر على تعديل “Edit” الاول ثم اختر اللغة التي تريد أن يترجم جوجل إليها المنشورات بشكل تلقائي، بمجرد اختيار اللغة انقر على حفظ التغييرات “Save Changes“.
  • في الخيار الثاني (التعديل الثاني) يمكنك اختيار اللغات التي لا ترغب أن يترجم إليها فيسبوك المنشورات، عند اختيار اللغات، انقر على زر حفظ التغييرات بالطبع.
  • أما الخيار الثالث يمكنك من خلاله اختيار لغات المنشورات التي لا ترغب أن يترجمها فيسبوك بشكل تلقائي. انقر على تعديل، ثم اكتب لغات المنشورات التي لا تريد أن يترجمها فيسبوك تلقائياً.

سوف تساعد هذه الميزات المستخدمين في تصفح Facebook بسهولة، وفهم محتوى المنشورات التي تُكتب بلغات مختلفة غير لغتك الأصلية. كانت هذه الأخيرة إحدى الميزات المهمة التي أضافتها شركة فيسبوك، وذلك لغرض التقرب الاجتماعي على الشبكة بين المستخدمين من جميع بقاع العالم. علاوة على ذلك، قد تهتم بدليلنا حول كيفية تفعيل الوضع الليلي في فيسبوك على الكمبيوتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد