كيفية حذف حساب جيميل بدون حذف حساب جوجل

إذا كنت تستخدم حساب جوجل في عملك عبر الانترنت أو الأمور الشخصية المخوصصة، وحسابك جيميل دائما ما يستقبل رسائل عشوائية من المسوقين أو المتطفلين وما إلى ذلك، إذا كنت غير مهتم بتاتا بحساب Gmail هذا، فيمكنك حذفه بدون المساس بحساب جوجل. عند حذف جيميل ستفقد الوصول إليه، كما سيتم تعطيل الرسائل المرسلة والمستقبلة فيه، وسوف يتم حذفها كلها.

كيفية حذف حساب Gmail

قبل حذف حسابك جيميل، قم بتحديث البريد الإلكتروني في الحسابات الالكتروني أو الحساب المصرفي أو أي مؤسسة قمت بالتسجيل فيها عبر هذا الجيميل الذي سوف يتم حذفه.

بعد حذف حساب Gmail الخاص بك، سوف تظل قادراً على تسجيل الدخول إلى حسابك جوجل باستخدام عنوان بريد إلكتروني بديل. علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً في التعرف على كيفية حذف حساب جوجل من هاتفك الأندرويد أو الايفون.

 

كيفية حذف خدمة Gmail من حساب جوجل

  1. ادخل إلى موقع Gmail عبر الويب وقم بتسحيل الدخول إلى حسابك المراد حذفه.
  2. بعد ذلك، انقر على رمز القائمة الموجود أعلى اليمين أو اليسار، ثم اضغط على الحساب “Account“.
    حساب Google
  3. سوف تفتح معك صفحة إدارة حساب Google. في الأقسام الجانبية انقر على البيانات والتخصيص “Data and Personalization“.
  4. مرر للأسفل، إذا كنت تريد حفظ نسخة احتياطية من بيانات حسابك قبل حذف جيميل، فاضغط على خيار تنزيل بياناتك “Download your Data“، بعد ذلك انقر على خيار حذف خدمة أو حسابك “Delete a Service or Your Account“.
    حذف خدمات جوجل أو الحساب
  5. اضغط على حذف خدمة “Delete a Service“، ثم سيطلب منك وضع كلمة سر حسابك el انقر على التالي “Next“.
  6. سوف تظهر لك صفحة حذف خدمة جوجل، انقر على رمز الحذف الموجود بجانب Gmail.
    حذف حساب gmail
  7. سوف تنبثق نافذة لكتابة عنوان بريد إلكتروني بديل خاص بتسجيل الدخول إلى حسابك جوجل عبره وكخيار للنسخ الاحتياطي لبيانات حسابك. يجب عليك وضع عنوان بريد الكتروني غير تابع لجوجل، ضع هوتميل أو ياهو، Yandex، وغيرها من الخدمات الأخرى غير Gmail. بعد وضع عنوان البريد الالكتروني، انقر على إرسال رسالة التحقق “Send Verification Email“.
    حذف خدمة جيميل من حساب جوجل
  8. في النافذة المنبثقة مرة أخرى، انقر على Got it.
  9. ادخل إلى البريد الالكتورني البديل الذي وضعته للتو، سوف تجد فيه رسالة من جوجل بعنوان تأكيد حذف جيميل “Gmail Deletion Confirmation“. انقر على الرابط المضمن في تلك الرسالة.
    حذف جيميل من جوجل
  10. بعد النقر على ذلك الرابك، سوف ترى واجهة تأكيد نهائي لحذف الجيميل، اقرأ ما تضمنه الصفحة لمعرفة معلومات حول حذف جيميل. حدد خيار المربع لتأكيد رغبتك في حذف حساب جيميل، ثم انقر على خيار حذف جيميل “Delete Gmail“.
    تأكيد حذف حساب جيميل
  11. في الصفحة التالية، انقر على تم “Done“. الآن لقد تم حذف حساب Gmail من حسابك جوجل بنجاح.

بعد حذف حساب Gmail، لن تتمكن من الدخول إلى أو تسجيل الدخول إلى حساب جوجل عبره، بل يجب عليك استخدام البريد الإلكتروني البديل الذي قدمته في الخطوة السابعة، من خلاله سوف تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك Google.

هذه هي الخطوات المتبعة من أجل حذف بريدك الإلكتروني جيميل من حساب جوجل. بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية إرسال رسائل البريد الكتروني كمرفقات على جيميل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد