كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بحظر رقم هاتفك

عندما يقوم شخص ما بحظر رقم هاتفك، توجد بعض من الطرق لمعرفة ذلك، منها الرسائل الغير عادية، ومدى سرعة تحويل المكالمة إلى البريد الصوتي أثناء الاتصال. العديد من الأشخاص الذين تم حظر رقم هاتفهم من شخص ما بدون أن يعلم، مما يجعله أمام حيرة من أمره. حسناً، سوف نتعرف على بعض من الأدلة إن صح التعبير والتي تشير إلى أن رقمك تم حظره.

كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بحظر رقم هاتفك

 

كيفية أعرف ما إذا تم حظر رقم هاتفي من شخص ما؟

قبل كل شيء يجب أن تتأكد من أن رقم هاتفك يعمل بشكل جيد أثناء الاتصال بأرقام أخرى، بحيث يمكن أن يكون هاتفك فقط في وضع الطائرة أو عدم الإزعاج، أو قد تكون بطاقة SIM غير صالحة أو لم تثبت بشكل جيد، أو قد لا يوجد تغطية لشبكة الاتصالات في المكان الذي تتواجد فيه. لذلك، إذا تأكدت من هذه الأمور ووجدت أنه بمقدورك الاتصال بأرقام أخرى، دعنا نفحص بعض من الأدلة لمعرفة ما إذا قام ذلك الشخص بحظر رقم هاتفك.

 

رسائل غير عادية عند الاتصال

قد يكون ذلك الشخص قام بحظر رقم هاتفك من شركة الاتصالات التي يستخدما، لذلك إذا تلقيت رسالة غير عادية ونادرة، هنا قد يكون رقمك محظور من طرف ذلك الشخص، وذلك من خلال شركة الاتصالات. تختلف الرسالة باختلاف الشركة، وغالباً ما تكون مشابهة للرسائل أسفله.

  • الشخص الذي تتصل به لا يقبل المكالمات في الوقت الحالي.
  • الشخص الذي تتصل به غير متاح.
  • الرقم الذي تتصل به خارج الخدمة مؤقتاً.

إذا كنت تتصل بالرقم كل يوم وتستقبل نفس الرسالة، هذا دليل على أن رقمك محظور من طرف ذلك الشخص.

 

عدد الرنات

عند الاتصال بالرقم، إذا سمعت رنين واحد فقط أو لم تسمعه قط قبل التحويل إلى البريد الصوتي، هذا مؤشر على أن ذلك الشخص قام بحظرك. في هذه الحالة يعتمد ذلك الشخص على ميزة حظر الأرقام على هاتفه. إذا اتصلت مرة كل يوم بشكل مستمر وتسمع نفس الشيء، فهذا دليل قوي على حظر رقم هاتفك من طرف ذلك الشخص. أما إذا سمعت 3 إلى 5 رنات قبل تحويل مكالمتك إلى البريد الصوتي، هنا من المحتل أنه لم يتم حظر رقمك، فقط يتم تجاهل تلك المكالمة من طرف ذلك الشخص.

استثناءات : إذا قام ذلك الشخص بتشغيل وضع الطائرة على هاتفه أو قام بإطفاءه، هنا سوف يتم توجيهك إلى البريد الصوتي بسعة أثناء الاتصال. لذلك، من أجل إزالة الشك، انتظر ليوم أو يومين وأعد الاتصال مرة أخرى، إذا حصلت على نفس النتيجة، فهذا يعني أنه قام بحظر رقمك.

قد يهمك : كيفية إلغاء حظر رقم على الايفون

 

إشارة مشغول ثم قطع الاتصال مباشرة

عند الاتصال بالرقم واستقبل بإشارة على أن الشخص الذي تحاول الاتصال به مشغول حالياً، فمن المحتمل أن يكون رقمك محظور من خلال شركة الاتصالات. إذا كنت تعاود الاتصال مرة أخرى لأيام وحصلت على نفس النتيجة، فاعتبرها دليلاً على حظر رقم هاتفك.

هناك احتمال يمكن أن يؤدي إلى هذه النتيجة أيظاً، وهو عدم وجود تغطية أو عطب فني لشركة الاتصالات التي يستخدمها ذلك الشخص التي تتصل به. لذلك، من أجل إزالة الشك، حاول الاتصال بشخص آخر يستخدم نفس شبكة الاتصال التي يستخدمها الشخص الذي ترغب بالاتصال به.

دليل آخر للتأكيد بعد محاولة الاتصال، أرسل رسالة نصية إلى الرقم الذي تحاول الاتصال به، إذا وجدت أن الرسالة لم تصل مثل الرسائل الأخرى في هاتفك، يمكن أنه قد قام بحظر رقمك.

 

ما الذي يمكنك فعله إذا قام أحد بحظر رقمك

بالرغم من أنه لا يمكنك فعل أي شيء لفك حظر رقم هاتفك من شركة الاتصالات أو من هاتف ذلك الشخص، إلا أنه توجد طريقة للتأكد من أن رقمك محظور. قم بتجربة أحد الخيارات أدناه، وإذا حصلت على نتيجة مختلفة من الأدلة أعلاه بغض النظر عن الرد، فتأكد من أن رقمك تم حظره من طرف ذلك الشخص الذي تحاول الاتصال به.

  • استخدم رقم إخفاء رقم الاتصال الذي يُستخدم في دولتك، أي عند الاتصال ستظهر المكالمة مجهولة الرقم.
  • قم بإخفاء معلومات معرف الاتصال من خلال إعدادات هاتفك، قم بتعطيل خيار “Show my caller id“.
    إخفاء رقم الاتصال
  • اتصل به من هاتف صديق لك، أو اطلب من أي شخص تثق به الاتصال به.

عند الاتصال برقم مختلف، سوف يرى المستلم رقم جديد ومن المؤكد أن سيُجيب عن المكالمة.

كانت هذه هي الأمور الشاملة التي تشير إلى حظر رقم هاتفك من طرف شخص ما. عبر التأكد من كل هذه الأدلة، من البديهي أن تعرف حقيقة حظر رقمك بكل بساطة، بحيث تناولنا إشارات الحظر من جميع الجوانب. علاوة على ذلك، قد يهمك دليلنا حول 6 طرق لمعرفة ما إذا تم حظرك من شخص ما على انستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد