كيفيةالشبكات الاجتماعيةتويتر

كيفية جدولة التغريدات على تويتر

قامت شركة تويتر بإضافة خاصية إلى شبكتها تتيح لك جدولة نشر التغريدات سواءاً على الويب أو على تطبيق الهاتف. كانت هذه الميزة متاحة بالفعل مسبقاً على واجهة TweetDeck. لذلك، قد تجد نسبة قليلة من المستخدمين قامو مسبقاً بجدولة تغيردات Twitter، ومع ذلك فهذه الخاصية غير متاحة للمستخدمين على الويب. لهذا، سوف نتعرف على كيفية جدولة تغريدات تويتر على الويب عبر الكمبيوتر والهاتف سواء عبر خاصية تويتر نفسها أو باستخدام أداة تابعة لجهة خارجية.

جدولة التغريدات على تويتر

كيفية جدولة التغريدات على تويتر باستخدام Circleboom

يمكنك فقط جدولة التغريدات واحدة تلو الأخرى عندما تكون على تويتر. علاوة على ذلك، قد تجد كل هذه الأمور صعبة أو تستغرق وقتًا طويلاً، لذلك نقدم لك Circleboom وهي أداة إدارة الوسائط الاجتماعية الأكثر بديهية والمدعومة بالذكاء الاصطناعي.

فهو يسمح لك بإنشاء التغريدات وتصميمها ونشرها وجدولتها وحتى سلاسل تويتر الكاملة لحسابات تويتر المتعددة، كل ذلك على لوحة تحكم واحدة. بفضل ميزاته العديدة، تتفوق شركة Circleboom Publish في جدولة التغريدات مع مزايا مختلفة مقارنة بالمنافسين.

جدولة التغريدات على twitter

تقدم Circleboom أداة AI Tweet Generator مدعومة بـ ChatGPT-4، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء تغريدات تلقائيًا بسهولة وبأنماط مختلفة، مما يوفر الوقت والطاقة في هذه العملية. يمكنك أيضًا تحسين تغريداتك بتصميمات جذابة بفضل أدوات التصميم المدمجة مثل Canva وUnsplash وGiphy، حتى تتمكن من جدولة تغريداتك مع الصور. ولزيادة تعزيز رؤية التغريدات والوصول إليها، توفر Circleboom اقتراحات علامات التصنيف من خلال Twitter Hashtag Generator المدعومة مرة أخرى بواسطة الذكاء الاصطناعي.

التغريد التلقائي على تويتر

كل هذا ينطبق على جدولة المواضيع أيضا. وعند الانتهاء، يمكنك اختيار نشر تغريداتك على الفور أو جدولتها لاحقًا مع خيار اختيار أفضل الأوقات للنشر على تويتر. أخيرًا وليس آخرًا، إذا أصبح العثور على المحتوى أو إنشائه مشكلة، فستدعمك Circleboom من خلال ميزات تنظيم المقالات واتصال RSS. لن تمنحك هذه بعضًا من أفضل المحتويات للنشر فحسب، بل ستعمل أيضًا على أتمتة خلاصة Twitter الخاصة بك.

كيفية جدولة تغريدات تويتر على الويب في الكمبيوتر

لجدولة تغريدة Twitter على الويب، ادخل إلى موقع Twitter ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد. في مكان كتابة تغريدة، سوف تجد خيار جديد خاص بجدولة التغريدة كما هو مبين في الصورة أسفله.

جدولة تغريدات Twitter

بعد النقر على خيار الجدولة، سوف تنبثق لك نافذة. سوف ترى خانات تعيين تاريخ ووقت النشر، يمكنك وضع أي تاريخ تريد أن تنشر فيه التغريدة، وضع في اعتبارك أن تويتر لا يسمح بتعديل تاريخ ووقت نشر التغريدة المجدولة مسبقاً، لذلك تأكد جيداً من وضع التاريخ المناسب لك قبل النقر على خيار تأكيد “Confirm“.

كيفية جدولة تغريدات twitter على الويب

في نفس النافذة، سوف تجد خيار في الأسفل بإسم التغريدات المجدولة “Scheduled Tweets“. هنا سوف ترى جميع التغريدات التي سبق أن قمت بجدولتها، مع إمكانية حذفها أيظاً. أيظاً في نفس المكان تجد قسم المسودات خاص بجميع تغريداتك المسودة.

التغريدات المجدولة والمسودة في twitter

يقوم Twitter بحفظ التغريدات كمسودة إذا كتبتها ونسيت جدولتها أو نشرها، كما تتم مزامنة كل المسودات مع تويتر على سطح المكتب وكذلك تويتر على ويب الموبايل، في حين لا تتم مزامنتها على تطبيق تويتر للموبايل.

اقرأ أيظاً : كيفية تسجيل وإرسال تغريدة صوتية على تويتر

 

كيفية جدولة تغريدات تويتر على الويب في الهاتف

خاصية جدولة وحفظ مسودات تغريدات تويتر متاحة على الويب فقط، وليس على تطبيق الهاتف. ومع ذلك يوجد حل طبعاً، وهو الدخول إلى تويتر عبر المتصفح في الهاتف.

إذا قمت بالدخول غلى موقع تويتر على المتصفح، فسوف يظهر لك تويتر على شكل تطبيق في المتصفح. بمجرد الدخول، انقر على أيقونة إنشاء تغريدة الموجودة في الأسفل لكي تظهر لم واجهة كتابة تغريدة مع وجود خيار الجدولة.

جدولة تغريدات تويتر على الهاتف

مثل الخطوات أعلاه، سوف تظهر لك نافذة لوضع تاريخ ووقت نشر التغريدة، مع وجود زر في الأسفل خاص بالتغريدات التي قمت بجدولتها مسبقاً والمسودات أيظاً. علاوة على ذلك، اكتب تاريخ ووقت نشر التغريدة ثم اضغط على تأكيد “Confirm“.

جدولة تغريدات تويتر

أمر في غاية البساطة لتتمكن من جدولة تغريدات شبكة Twitter، ومن المرجح أن يتم إضافة خيار الجدولة حتى على تطبيق الموبايل قريباً للنظامي الأندرويد و iOS. بصرف النظر عن هذا، تعرف على كيفية تثبيت تغريدة شخص ما على تويتر في أعلى صفحة ملفك الشخصي.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى