كيفية جدولة التغريدات على تويتر Twitter

قامت شركة تويتر بإضافة خاصية إلى شبكتها تتيح لك جدولة نشر التغريدات سواءاً على الويب أو على تطبيق الهاتف. كانت هذه الميزة متاحة بالفعل مسبقاً على واجهة TweetDeck. لذلك، قد تجد نسبة قليلة من المستخدمين قامو مسبقاً بجدولة تغيردات Twitter، ومع ذلك فهذه الخاصية غير متاحة لمستخدمين على الويب. لهذا، سوف نتعرف على كيفية جدولة تغريدات تويتر على الويب عبر الكمبيوتر والهاتف.

جدولة التغريدات على تويتر

 

كيفية جدولة تغريدات تويتر على الويب في الكمبيوتر

لجدولة تغريدة Twitter على الويب، ادخل إلى موقع Twitter ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد. في مكان كتابة تغريدة، سوف تجد خيار جديد خاص بجدولة التغريدة كما هو مبين في الصورة أسفله.

جدولة تغريدات Twitter

بعد النقر على خيار الجدولة، سوف تنبثق لك نافذة. سوف ترى خانات تعيين تاريخ ووقت النشر، يمكنك وضع أي تاريخ تريد أن تنشر فيه التغريدة، وضع في اعتبارك أن تويتر لا يسمح بتعديل تاريخ ووقت نشر التغريدة المجدولة مسبقاً، لذلك تأكد جيداً من وضع التاريخ المناسب لك قبل النقر على خيار تأكيد “Confirm“.

كيفية جدولة تغريدات twitter على الويب

في نفس النافذة، سوف تجد خيار في الأسفل بإسم التغريدات المجدولة “Scheduled Tweets“. هنا سوف ترى جميع التغريدات التي سبق أن قمت بجدولتها، مع إمكانية حذفها أيظاً. أيظاً في نفس المكان تجد قسم المسودات خاص بجميع تغريداتك المسودة.

التغريدات المجدولة والمسودة في twitter

يقوم Twitter بحفظ التغريدات كمسودة إذا كتبتها ونسيت جدولتها أو نشرها، كما تتم مزامنة كل المسودات مع تويتر على سطح المكتب وكذلك تويتر على ويب الموبايل، في حين لا تتم مزامنتها على تطبيق تويتر للموبايل.

اقرأ أيظاً : كيفية تسجيل وإرسال تغريدة صوتية على تويتر

 

كيفية جدولة تغريدات تويتر على الويب في الهاتف

خاصية جدولة وحفظ مسودات تغريدات تويتر متاحة على الويب فقط، وليس على تطبيق الهاتف. ومع ذلك يوجد حل طبعاً، وهو الدخول إلى تويتر عبر المتصفح في الهاتف.

إذا قمت بالدخول غلى موقع تويتر على المتصفح، فسوف يظهر لك تويتر على شكل تطبيق في المتصفح. بمجرد الدخول، انقر على أيقونة إنشاء تغريدة الموجودة في الأسفل لكي تظهر لم واجهة كتابة تغريدة مع وجود خيار الجدولة.

جدولة تغريدات تويتر على الهاتف

مثل الخطوات أعلاه، سوف تظهر لك نافذة لوضع تاريخ ووقت نشر التغريدة، مع وجود زر في الأسفل خاص بالتغريدات التي قمت بجدولتها مسبقاً والمسودات أيظاً. علاوة على ذلك، اكتب تاريخ ووقت نشر التغريدة ثم اضغط على تأكيد “Confirm“.

جدولة تغريدات تويتر

أمر في غاية البساطة لتتمكن من جدولة تغريدات شبكة Twitter، ومن المرجح أن يتم إضافة خيار الجدولة حتى على تطبيق الموبايل قريباً للنظامي الأندرويد و iOS. بصرف النظر عن هذا، تعرف على كيفية تثبيت تغريدة شخص ما على تويتر في أعلى صفحة ملفك الشخصي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد