أفضل 7 برامج التنظيم على الماك

إذا كنت من مستخدمي جهاز الماك، قد تهتم في تنظيم مهامك على جهازك الكمبيوتر Mac. يشتهر جهاز الماك بتوفيره برامج مهمة ومناسبة للمصممين ومديري المهمات والشركات والطلاب، والكاتب، وذلك من أجل البقاء منظماً. بالفعل توجد برامج عديدة خاصة بالتركيز والتظيم، وفي هذا الدليل جمعت لك الأفضل.

برامج التنظيم على Mac

علاوة على ذلك، إذا كنت طالب أو تلميذ، تعرف على تطبيقات ماك مهمة للطلاب قبل الإمتحانات.

 

أفضل برامج الماك للتنظيم

TickTick

هذا البرنامج المميز لا يقتصر على إدارة المهام فقط، بل يمكنك من خلاله تتبع العادات، وتدوين الملاحظات، إدارة المشاريع عبرة أدوات عدة مثل التقويم وغيرها. TickTick جد سهل وسلس الاستخدام، ما عليك سوى إضافة إسم المهمة أو المشروع، ثم وضع التاريخ والوقت في قائمة التقويم، وتعيين الأولوية إضافة إلى تضمينها في أحد القوائم وتخصيص لون لها.

برنامج TICKTICK

يشمل TickTick العديد من الميزات المهمة التي سوف تساعدك في إنجاز مهامك بدون تشتت، كما أنه متاح للاستخدام بشكل مجاني.

تحميل TickTick

 

Bear

Bear Notes من أبرز منافسي برنامج Apple Notes، وتعد من أفضل برامج كتابة الملاحظات على أنظمة آبل. يضم واجهة احترافية واضحة وسهلة الاستخدام، حيث يضم علامات مختلفة لتنظيم الملاحظات بكل سهولة مع توفير ثيمات واجهة الملاحظة وتغيير أولوان الكتابة. من أجل السرعة في تنظيم المحتوى الذي تكتبه على Bear، يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح، هذه من الميزات الرائعة التي يدعمها.

برنامج BEAR

يمكنك أيظاً تغيير وتخصص خط الكتابة بكل أريحية عبر خيار Editor، إضافة إلى إمكانية مزامنة الملاحظات على أجهزة خرى. علاوة على ذلك، يمكنك تصدير الملاحظة إلى PDF و HTML، JPG، Docs، وغيرها.

تحميل Bear

 

ENPASS

هذا البرنامج مهتم بشكل خاص في إدارة وإنشاء البيانات السرية، يتيح لك استخدام التخزين السحابي من أجل حفظ البيانات السرية وبالتحديد على iCloud أو Google Drive أو OneDrive. يمكنك وضع بريدك الإلكتروني وإسم المستخدم وكلمة السر، كما يمكنك استخدام منشئ كلمات المرور لإنشاء كلمات مرور قوية يصعب التعرف عليها.

برنامج ENPASS

يدعم enpass العديد من منصات التخزين، كما تم توفيره أيظاً على كل من الأندرويد و iOS، الويندوز، لينكس، وأداة متصفح جوجل كروم أيظاً. البرنامج يتطلب اشتراك شهري بسعر 1 دولار فقط من أجل حماية بياناتك السرية.

تنزيل البرنامج

 

Notion

Notion هي أداة مميزة تتيح لك تنظيم المهام والملاحظات وروابط الويب “URLs”. تضم قوالب متنوعة يمكنك استخدامها، قوالب لإدارة المشاريع، البحث، إدارة التمويل،التعليم الدراسي، والعديد من القوالب المتعددة الاختصاصات. يمكنك استيراد القالب المناسب لك من معرض النماذج والبدء في العمل عليه، كما يمكن للمستخدمين الآخرين من وضع علامة على الأعضاء الآخرين ووضع وصف وملاحظات.

برنامج NOTION

برنامج Notion متاح مجاناً حتى على الأندرويد، iOS، الويندوز، إضافة إلى الماك. ضع في اعتبارك أن الإصدار المجاني يتيح لك وضع ألف blocks كأقصى حد، بعد ذلك يجب عليك دفع 5 دولار شهرياً للوصول الغير محدود.

تنزيل البرنامج

 

Woven

أفضل برامج الماك للتنظيم

هو عبارة عن تقويم فريد من نوعه، تفاعلي. صفحته الرئيصة تضم آخر التحديثات وإحصاءات وقت الاجتماع أو السفر أو أي شيء آخر قمت بإضافته في التقويم. الأمر المميز في البرنامج أنه أثناء إضافة الحدث عليه، يمكنك إنشاء استطلاع جماعي وتطلب من الأعضاء التصويت لوقت مناسب أو مكان مناسب للاجتماع أو المبارات أو أياً كان هذا الحدث. يمكنك مشاركة رابط الاستطلاع عبر رسائل SMS أو البريد الإلكتروني. وتجدر الإشارة أن Woven يضم قوالب عدة يمكنك تعيين واحد للحدث الذي أضفته للتمييز عن الأحداث الأخرى.

الحصول على البرنامج

 

Moneywiz

هو برنامج خاص بما يتعلق بالمال، يتيح لك إدارة الميزانية والنفقات والدفعات التي تقوم بها على الانترنت وما إلى ذلك. يقوم باستيراد المعاملات المالية التي تقوم بها على تطبيقات الموبايل، كما يدعم استيراد ملف CSV. يمكنك تسجيل وإضافة المعاملات الأساسية التي يجب عليك القيام بها، كما يمكنك ربط حسابك المصرفي بهذا البرنامج من أجل القيام بهذه المهام نيابة عنك.

برنامج MONEYWIZ

MoneyWiz يدعم أكثر من 16 ألف بنك في 51 دولة. ومن ميزات الحماية والخصوصية التي يتسم بها هذا البرنامج هي : دعم محافظ مشفرة، دعم العملات المتعددة، وضع تقارير بين الحين والآخر، حماية الحساب عبر تقنية Touch ID. البرنامج يوفر لك استخدام مجاني لمدة شهر فقط، بعد ذلك يطلب دفع 5 دولار لكل شهر.

احصل عليه

 

Toggl

برنامج TOGGL

هذا البرنامج متخصص في تتبع وقت المشاريع والمهمات المتنوعة. يضم البرنامج واجهة بسيطة وواضحة للتنقل بين القوائم. يمكنك فتحه وإضافة المشاريع والمهام والعلامات، إضافة إلى وضع وقت البدء والانتهاء. أحد الميزات الرائعة في البرنامج هي Timeline التي تظهر لك جميع الأنشطة على مدار اليوم. هذا البرنامج لا يقتصر على جهاز الماك فقط، بل يمكنك استخدامه أيظاً على جهاز الايفون أو الاندرويد من أجل التنظيم فقط من الهاتف، إضافة إلى الويندوز أيظاً.

 

هذه هي اختياراتنا من أجل التنظيم، كون أن هذا الأخير يعتبر أحد المفاتيح للتدبير الناجح والتوصل إلى نتائج جد إيجابية في أي مشروع كان. وضعت لك برامج مختلفة التخصصات تقريباً، يمكنك استخدام معظمها لإدارة مهامك وأموالك وكلمات المرور أو البيانات السرية وغيرها من الأمور الأخرى. علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على جهاز ويندوز بدل الماك، إليك كيفية تشغيل برامج الماك على الويندوز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد