كيفية حذف حساب جوجل من هاتفك الأندرويد

كما نعلم أن استخدام هاتف الأندرويد بدون قيود يتطلب حساب جوجل، والعديد من المستخدمين دائما ما تجدهم يستخدمون أكثر من حساب على هاتفه الأندرويد، ولكن إذا كان لديك حساب يضم بيانات خصوصية جد مهمة لا تريد أن يتعرف عليه أحد، من الأفضل أن تقوم بحذف ذلك الحساب من هاتفك تحسباً لفقدان الهاتف أو سرقته، حدوث عطب يجعلك تعطيه إلى متخصص لإصلاحه، وهنا قد يبحث في بيانات حسابك جوجل بكل سهولة.

إزالة حساب جوجل من الأندرويد

على أي حال، بما أنك هنا، فأنت مهتم بإزالة حساب Google من هاتف الأندرويد سواء كان حسابك أو حساب شخص آخر. لهذا سأريك كيفية حذفه من الأندرويد بكل بساطة. ولكن قبل كل شيء، يجب تعرف ما الذي ينتج عن ذلك.

أولاً، ما نقصده هنا هو حذف حساب جوجل من الأندرويد وليس حذفه من الوجود، وبالتالي يمكنك إضافته من جديد في أي وقت. عند إزالته من الهاتف، يمكن أن تفقد أي معلومات قمت بتسجيلها عبر ذلك الحساب، مثل جهات الاتصال مثلا، إعدادات، البريد الإلكتروني. وبالمناسبة، قد تهتم أيظاً بمعرفة كيفية حذف حساب جيميل بدون حذف حساب جوجل.

 

كيفية حذف حساب Google من الأندرويد

يمكن لإي مستخدم أندرويد إزالة حسابه جوجل بكل سهولة وبساطة، إليك خطوات القيام بذلك.

  1. افتح إعدادات الهاتف “Setting“.
  2. ادخل إلى قسم الحسابات و المزامنة “Accounts & sync” ( في بعض الهواتف قد تجد “Accounts” أو “Users and Accounts“).
    كيفية حذف حساب جوجل
  3. انقر على خيار Google، ثم اضغط على البريد الإلكتروني للحساب الذي تريد حذفه كما هو مبين أسفله.
    حذف حساب Google من الهاتف
  4. الآن، في الأسفل انقر على خيار أكثر “More” ثم انقر على حذف الحساب “Remove account“، (في بعض الهواتف يجب عليك النقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة أعلى يمين الشاشة ثم حذف الحساب).
    كيفية حذف حساب Google من الأندرويد
  5. سوف تنبثق نافذة من أجل تأكيد الحذف، انقر على خيار حذف الحساب “Remove Account” من أجل أن يتم حذف ذلك الحساب من هاتفك الأندرويد.
    كيفية حذف حساب جوجل من الهاتف

الآن انتهينا من إزالة حساب جوجل من الهاتف، ضع في اعتبارك أنه إذا لم يكن لديك أي حساب جوجل آخر في هاتفك الأندرويد، فلن تتمكن من الدخول إلى متجر جوجل بلاي، أو استخدام جيميل، جوجل درايف، وأي من خدمات جوجل الأخرى. لهذا، من الضروري  أن يكون لديك حساب جوجل آخر غير شخصي، تستخدمه بشكل خاص في مثل هذه الأمور البسيطة.

كرأيي الشخصي من الأفضل أن تتوفر على حسابين جوجل أو أكثر وفق استخداماتك على الانترنت، الحساب الأول شخصي، كمثال سجلت به في المؤسسة، النادي، الحساب المصرفي، وغيرها من الأمور المهمة. أما الحساب الثاني تستخدمه على هاتفك من أجل اليوتيوب وجوجل بلاي، إرسال رسائل إلى الأصدقاء، مزامنة جهات الاتصال، النسخ الاحتياطي، التسجيل عبره في مواقع التواصل الاجتماعي. بصرف النظر عن هذا، تعرف أيظاً على كيفية حذف حساب جوجل من هاتفك الأيفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد