كيفية إلغاء حظر رقم على الايفون

كما نعلم أنه دائما ما يقوم المرء بحظر رقم معين وبعد مدة يرغب في إلغاء حظره. إذا كان شخص ما يزعجك أو يستخدم روبوت لإرسال رسائل نصية أو اتصالات متواصلة من أجل الترويج لشيء معين، هنا من الضروري أن تقوم بحظر الرقم، ولكن في بعض الأحيان نقوم بحظر رقم على الايفون عن طريق الخطأ، أو قمت بذلك بشكل متعمد أثناء فترة النوم لكي لا يزعجك ويوقضك من النوم، أي بعدها سوف تقوم بإلغاء حظر ذلك الرقم. في هذا المقال، خصصناه للتعرف على كيفية إلغاء حظر رقم الهاتف على الايفون.

إلغاء حظر رقم على iphone

 

إلغاء حظر رقم على الايفون

خطوات القيام بذلك سهلة، فقط اتبع التعليقات أسفله لإلغاء حظر أي رقم سبق وأن قمت بحظره، أو تعتقد أن صديقك هو من قام بذلك بشكل سري.

  1. افتح تطبيق الإعدادات “Setting” على هاتفك الايفون.
  2. توجه إلى قسم الهاتف “Phone” أو FaceTime.
    كيفية إلغاء حظر رقم على الايفون
  3. قم بالتمرير للأسفل ثم اضغط على خيار جهات الاتصال المحظورة “Blocked Contacts“. وسوف ترى قائمة الأرقام المحظورة على هاتفك الايفون.
    إلغاء حظر رقم على الايفون
  4. من أجل إلغاء حظر أحد الأرقام الموجودة في القائمة، انقر على خيار تعديل “Edit” الموجودة أعلى يمين الشاشة. لإلغاء حظر رقم معين، انقر على رمز ناقص “” الموجودة بجانبه باللون الأحمر.
    كيفية إلغاء حظر رقم على الايفون
  5. بدلاً من ذلك، اسحب لليسار على الرقم ثم انقر على إلغاء الحظر “Unblock“.
    إلغاء حظر رقم على الايفون

هذه هي الطريقة الأولى لإلغاء حظر أي رقم من خلال الإعدادات. إليك أسفله طريقة أخرى لإلغاء حظر أي رقم من تطبيق جهات الاتصال “Contacts“.

ذات صلة : كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بحظر رقم هاتفك

 

إلغاء حظر رقم من جهات الاتصال على الايفون

قد يكون من السهل الولوج إلى الرقم المراد إلغاء حظره على الايفون من خلال جهات الاتصال. إليك مراحل القيام بذلك.

  1. افتح تطبيق جهات الاتصال “Contacts” ثم انقر على قسم Contacts.
    كيفية إلغاء حظر رقم على الايفون
  2. ادخل إلى الرقم الذي تريد إلغاء حظره، ثم مرر للأسفل واضغط على إلغاء حظر هذا المتصل “Unblock this Caller“.
    كيفية إلغاء حظر أي رقم على الايفون
  3. انتهينا، لقد تم إلغاء حظر هذا الرقم على جهاز iPhone.

إذا قمت بحذف الرقم من جهات الاتصال بعد حظره، فقد تتمكن من التعرف عليه من سجل آخر المكالمات، أما إذا قمت بحذف حتى سجل المكالمات، هنا إذا كان الرقم جد ضروري، يتوجب عليك الاتصال بشركة الاتصالات التي تستخدمها على هاتفك ثم طلب منهم استرداد سجل المكالمات.

عندما يحاول شخص قمت بحظر رقمه الاتصال بك، فإن آيفون يقوم بتوجيهه بشكل تلقائي إلى البريد الصوتي، وسيظل ذلك البريد الصوتي للمتصل المحظور موجوداً لتقرر ما إذا كنت تريد الاستماع إليه أم لا.

كانت هذه هي الخطوات اللازمة القيام بها من أجل إلغاء حظر رقم متصل على iPhone. بغض النظر عن هذا، إذا كنت تتوصل باتصال مزعج من رقم مجهول، تعرف على أفضل موقع لكشف اسم الرقم المتصل المجهول أون لاين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد