كيفية تحديث نظام الايفون إلى آخر إصدار من iOS

من الأفضل أن تقوم بتحديث جهازك الايفون باستمرار، من أجل الأمان والإصلاحات وإضافة الميزات. تقدم شركة آبل تحديث نظام iOS بالمجان. إذا كنت تتوفر على iPhone بنظام قديم، فمن الضروري أن تقوم بتحديثه الآن إلى آخر إصدار متاح له. إليك كيفية القيام.

كيفية تحديث نظام الايفون

ملاحظة :

  • بالرغم من ندرة حدوث مشكلات أثناء عملية التحديث، فمن المحتمل أن يحدث معك خطأ معين يتسبب في تلف بياناتك. لذلك، من الأفضل أن نقوم بإنشاء نسخة احتياطية  للبيانات أولا قبل التحديث.
  • تأكد من شحن بطارية هاتفك الايفون بنسبة لا تقل عن 50%، وذلك تفاديا للنفاذ أثناء عملية التحديث مما قد ينتج عن ذلك تلف للبيانات والنظام.

علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر أيظاً على iPad، إليك كيفية تحديث نظام آيباد الخاص بك إلى أحدث إصدار.

 

تحديث نظام الايفون من الإعدادات

مثل العديد من المستخدمين، سوف نقوم بتحديث نظام iOS مباشرة من الهاتف وبدون الحاجة إلى استخدام الكمبيوتر. إليك كيفية القيام بذلك.

  1. افتح تطبيق الإعدادات “Setting” في هاتفك الايفون، ثم انقر على قسم عام “General“.
    كيفية تحديث نظام الايفون إلى آخر إصدار من iOS
  2. بعد ذلك، انقر على تحديث النظام “Software Update“.
    تحديث نظام الايفون
  3. سوف ترى معلومات حول آخر تحديث، مثل الميزات التي يشملها ورقم الإصدار. إذا لم يقد بعد الايفون بتحميل التحديث، فقم بذلك عبر النقر على تحميل وتثبيت “Download and install“.
    كيفية تحديث نظام الايفون
  4. عند انتهاء التحميل، قد تظهر لك رسالة تخبرك عما إذا كنت ترغب في تثبيت التحديث الآن أو لاحقاً، اضغط على تثبيت الآن “install now“.
  5. بعد البدأ في التحديث، سوف ترى رسالة تضم التحقق من التحديث”Verifying Update”. انتظر حتى تصبح الشاشة سواداء وسيتم إعادة تشغيل الجهاز لترى شعار آبل مع شريط في الأسفل حول التحديث.
    تحديث نظام ios
  6. بمجرد اكتمال التحديث، بشكل تلقائي سوف يشتغل جهاز الايفون مع النظام الجديد.

 

تحديث نظام iOS عبر iTunes أو Finder

يمكنك أيظاً القيام بتحديث نظام الايفون الخاص بك على جهاز الكمبيوتر سواءاً عبر الماك أو الويندوز. فقط اتبع الخطوات التالية :

  • على الماك الذي يعمل بنظام macOS 10.15 أو أحدث، قم بفتح Finder.
  • على الويندوز أو الماك الذي يعمل بنظام macOS 10.14 أو أقدم، قم بفتح iTunes.
  1. قم بتوصيل هاتفك الايفون الخاص بك بالكمبيوتر عبر كابل USB Lightning، إذا كنت أول مرة تقوم بربط الايفون مع الكمبيوتر، سوف تظهر لك نافذة على الهاتف، فقط انقر على خيار “Trust“.
  2. انقر على جهازك الايفون في الكمبيوتر. على برنامج Finder سوف تراه على الجانب الأيسر ضمن Locations.
    كيفية تحديث نظام الايفون عبر Finder
  3. في برنامج iTunes، انقر على رمز الايفون الموجود بالقرب من الجزء العلوي.
    تحديث نظام iOS عبر الكمبيوتر
  4. سوف تظهر نافذة تضم معلومات عن الايفون الخاص بك، انقر على قسم عام “General” في Finder أو Settings ثم Summary (على iTunes). اضغط على زر التحقق من التحديث “Check for Update“.
    تحديث نظام الايفون من الكمبيوتر
  5. في حالة وجود تحديث، انقر على تنزيل “Download”، ثم بعد ذلك اضغط على تحديث “Update“. إذا طُلب منك كتابة رمز المرور فأدخله.
  6. الآن يتم تحديث نظام الايفون، كل شيء سوف يقوم به بشكل تلقائي بدون القيام بأي شيء من جانبك.

بعد القيام بتحديث نظام iOS في هاتفك iPhone، الآن سوف نتحقق من وجود التحديث. ادخل إلى الإعدادات > عام “General“، ثم انقر على تحديث النظام “Software Update“. سوف رقم رقم إصدار النظام الحديث. كانت هذه هي الخطوات اللازم اتباعها من أجل تحديث نظام هاتفك الايفون إما عن طريق الهاتف نفسه، أو من خلال الكمبيوتر عبر الماك أو الويندوز. بصرف النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية فرمتة جهاز الايفون والايباد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد