كيفية التحكم في Amazon Fire TV من خلال الهاتف

هل فقدت جهاز التحكم عن بعد الخاص بـ Amazon Fire TV؟ حسنا لا تقلق، يمكنك تحميل تطبيق مجاني على هاتفك الاندرويد أو الايفون، من خلاله يمكنك التحكم عن بعد في جهاز Fire TV بكل سلاسة. اتبع الخطوات اللازمة من أجل التعرف على كيفية القيام بذلك.

التحكم عبر تطبيق Fire TV في جهاز التلفاز الموصل بـ Fire tv

 

كيفية التحكم في جهاز Fire TV عبر الهاتف

  1. أولا، يجب عليك تحميل تطبيق Amazon Fire TV على جهاز الأندرويد أو الايفون، إذا كنت تتوفر على الايفون، قم بتنزيل التطبيق من متجر آب ستور، أما إذا كنت تتوفر على الاندرويد، يمكنك تحميل التطبيق من جوجل بلاي.
  2. بعد ذلك، تأكد من اتصال هاتفك بنفس شبكة الواي فاي التي اتصل بها جهاز Amazon Fire TV، حيث يعمل هذا التطبيق عبر تقنية Wifi للتحكم في الجهاز.
  3. بمجرد تنزيل التطبيق على هاتفك، افتحه ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على amazon.com، سوف يعرض لك التطبيق أجهزة Fire tv القريبة منك والتي يمكن التحكم فيها.
    ربط تطبيق Fire tv مع جهاز التلفاز
  4. انقر على جهاز Fire tv الذي ترغب بالتحكم فيه، ثم انظر إلى جهاز التلفزيون المستَخدَم فيه هذا الجهاز، سوف يعرض لك كود مكون من أربعة أرقام من أجل كتابته في تطبيق Amazon Fire TV.
    التحكم من التطبيق في جهاز Fire tv
  5. بمجرد كتابة الكود، سيتم الاتصال بالجهاز. يمكنك التحكم عن طريق التمرير للأعلى أو للاسفل، لليمين ولليسار، في المنطقة الرئيسية الفارغة التي تشبه لوحة اللمس من أجل التحكم كما لو أنك تتحكم عبر جهاز التحكم عن بعد الخاص بـ Amazon Fire TV، ونفس الشيء أيظاً يمكنك التحكم من خلال الأزرار المتاحة في الجزء السفلي من واجهة التطبيق.
    كيفية التحكم في جهاز Fire TV عبر الهاتف
  6. أيظاً يمكنك البحث في أليكسا على جهاز Five tv من خلال السحب للاسفل على زر الميكروفون الموجود أعلى الشاشة، ثم تحدث عن أي شيء تريد البحث عنه وسف تظهر نتائج البحث على شاشة التلفاز الذكي بكل سلاسة.
    البحث من تطبيق Amazon fire tv على التلفاز الذكي
  7. إذا كنت تريد البحث من خلال كتابة النص، انقر على أيقونة الكيبورد الموجودة في أعلى يمين الواجهة، وسوف تظهر لك صفحة لكتابة النص عبر كيبورد هاتفك.
    البحث من تطبيق Amazon fire tv على Fire tv

تجدر الإشارة أنه يمكنك التحكم من خلال هذا التطبيق في جهازك Fire TV من جميع أماكن المنزل سواء كنت في المطبخ أو في غرفتك والتلفاز في الطابق العلوي، كمثال يمكنك عرض محتوى آخر لأطفالك من المطبخ بدون الحاجة إلى التقرب للتلفاز، وذلك بكون أنه يتم التحكم عبر تقنية الواي فاي لا غير.

كانت هذه هي الخطوة البديلة في حالة فقدان جهاز التحكم عن بعد لجهاز Fire TV، إذا واجهت أي مشكلة في ربط الاتصال بين الهاتف و Fire tv، لا تتردد في وضع تعليق موضحاً المشكلة التي تواجهها. علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً في التعرف على كيفية عرض شاشة الايفون على Fire TV Stick.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد