أفضل 8 تطبيقات لقراءة الكتب والروايات للاندرويد 2020

هل تحب القراءة؟ بما أنك تقرأ هذا المقال، فالجواب هو نعم. مع تطور العالم الرقمي تحولنا إلى استخدام العديد من الأشياء عبر الأجهزة الذكية، مثل قراءة الكتب الرقمية بدل الكتب الورقية، ولكن قد يجد البعض أن قراءة الكتب الورقية لديها طابع وذوق أفضل بكثير، إلا أنه يسهل عليك الحصول على الكتب الرقمية وقراءتها بصيغة pdf أو EPub وغيرها من الصيغ.

أفضل تطبيقات قراءة الكتب للأندرويد

حسناً، بما أنك مهتم بقراءة الكتب الرقمية هاتفك الأندرويد، فأنت تبحث عن أفضل تطبيقات الأندرويد التي تقدم لك ذلك، توجد العديد منها، وقد تجد فيها كتب مدفوعة وغيرها مجانية. إليك قائمتنا المفضلة حول تطبيقات قراءة الكتب على الأندرويد. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم أيظاً في معرفة قائمتنا حول أفضل تطبيقات المانجا.

 

أفضل تطبيقات قراءة الكتب للأندرويد

Amazon Kindle

من بين خدمات أمازون المتخصصة في توفير الكتب الرقمية، تضم ملايين من الكتب بلغات متعددة، بما في ذلك الكتب باللغة العربية. سوف تجد فيه أبرز الكتب الشهيرة والقديمة إضافة إلى الجديدة أيظاً. يشمل كتب مجانية أيظاً إلى جانب المدفوعة طبعاً.

تطبيق Amazon Kindle

تطبيق خفيف وسهل الاستخدام، يمكنك بسهولة الوصول إلى اي كتاب والحصول عليه. يتسم بمميزات عديدة أثناء القراءة، كما يمكنك تحميل الكتاب لقراءته في وضع عدة الاتصال بالانترنت أيظاً.

الحصول على التطبيق

 

رفوف

تطبيق رفوف أحد أبرز التطبيقات العربية التي تتيح لك قراءة الكتب الرقمية بصيغة EPub. عبارة عن مكتبة واسعة من الكتب الحديثة والقديمة، بما في ذلك الكتب الشهيرة. التطبيق جد سهل ومنظم إذ يشمل قوائم عديدة تسهل عليك الولوج إلى أي كتاب ترغب في قراءته في وقت وجيز.

تطبيق قارئ جرير

يضم بعض من الكتب بشكل مدفوع، وبعض منها بشكل مجاني، كما يتيح لك خاصية تحميل الكتاب وقراءته في أي مكان عندما لا تتوفر على الانترنت. يمكنك تخصيص وتمييز الكلمات والجمل أثناء القراءة بالألوان، إلى جانب إمكانية تغيير لون الخلفية أيظاً، فضلاً عن إمكانية تحميل أصوات الطبيعة فيه من أجل مساعدتك على التركيز والاسترخاء أثناء القراءة.

الحصول عليه

 

Kobo Books

مطتبة ضخمة من الكتب الرقمية، حيث يشمل أكثر من 5 ملايين كتاب متنوع، منها كتب مغامرات، كتب تطوير الذات، كتب الحب، فنون، وغيرها من الأنواع الأخرى. يمكنك الدخول إلى التطبيق والبحث عن الكتاب المراد قراءته من خلال الإسم أو المؤلف، الموضوع، النوع. ضع في اعتبارك أن هذا التطبيق يضم فقط كتب باللغات التالية : الإنجليزية، الإسبانية، الألمانية، البرتغالية، الفرنسية، الإيطالية، الهولندية، البرازيلية، اليابانية. أعتقد أنه كتاب مناسب لمن يرغب في قراءة كتب أجنبية.

تطبيق Kobo Books

تطبيق كوبو يضم ميزات عديدة لتخصيص القراءة وفق ما يناسبك، كما أنه يضم أيظاً الكتب الصوتية، إذ يمكنك سماع سردها بصوت عالي الجودة. من الميزات الأخرى أنه يمكنك تميز جملة أو كلمة معينة في الكتاب بلون مختلفة، إضافة إلى إمكانية تخصيص لون خلفية الكتاب وفق ما يناسبك، إلى جانب ميزات أخرى إضافية.

احصل عليه

 

Google Play Books

تقدم شركة جوجل هذا التطبيق من أجل قراءة الكتب، إذ يشمل كم كبير جداً من الكتب الرقمة المتنوعة، سوف تجد عليه أشهر الكتب، إضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين رفع كتبهم الخاصة بحيث توفر لك مساحة تخزين قدرها 100 ميجا بايت. التطبيق لا يقتصر فقط على قراءة الكتب، بل يوفر لك أيظاً الكتب الصوتية التي يمكنك سماعها فقط.

تطبيق قراءة الكتب Google Play Books

الشيء السلبي في التطبيق أنه يقتصر على بلدان معينة فقط، إذ لم يتم إيتاحه في بعض من الدول العربية، ولكن يمكنك تجاوز هذا الأمر عبر استخدام أحد تطبيقات VPN والاتصال عبر عنوان أمريكي.

تحميل التطبيق

 

مكتبة الكتب

تطبيق عربي آخر أعجبني ويستحق التجربة، يضم عدد كبير جداً من الكتب الرقمية التي يمكنك قراءتها بامتداد PDF، كما يمكنك تنزيلها للقراءة في وضع عدم الاتصال في أي زمان ومكان. المميز فيه أنه يضم أيظاً حتى الكتب القديمة جداً من 1900 إلى الكتب الحديثة في وقتنا هذا.

تطبيق مكتبة الكتب

يعرض لك الفهرس لكل كتاب، إضافة إلى فيديو مختصر لبعض من الكتب من أجل أخذ فكرة أولية قبل البدأ في القراءة. تطبيق منظم جداً، إذ يضم قوائم وأقسام مثل الكتب الأكثر قراءة، الكتب لكل مؤلف، الكتب التي يتم قراءتها حاليا، الكتب المميزة والمترجمة، الكتب الأعلى مبيعاً في العالم، وغيرها من القوائم التي تسهل على المستخدم اختيار الكتاب المناسب لقراءته.

احصل عليه

 

مكتبة النور

تطبيق يقدم لك قراءة وتحميل أكثر من 500 كتاب ورواية مجاناً، يعتمد على صيغة PDF في عرض الكتاب. من مميزاته أيظاً أنه منظم ويعرض لك مختلف المعلومات حول أي كتاب قبل قراءته، مثل نبذة عن الكتاب، النوع، عدد الصفحات، المؤلف، إضافة إلى توفير النسخة المسموعة لبعض من الكتب.

تطبيق مكتبة النور لقرتءة الكتب والروايات

يمكنك حفظ آخر صفحة وصلت إليها أثناء القراءة ثم الخروج من التطبيق، مما يجعلك تعود إليها بسهولة، كما يمكنك طلب كتاب أو رواية لم تجدها في التطبيق من أجل أن يتم إضافتها. التطبيق يضم أيظاً غرفة من أجل المناقشات ونشر الاقتباسات من طرف جميع مستخدمي التطبيق، وهذا ما يخلق جو اجتماعي بطابع القراءة العربية والتحدي فيما بينهم.

احصل عليه

 

Jarir Reader

تطبيق قارئ جرير يتيح لك شراء مختلف إصدارات الكتب لمكتبة الجرير وأفضل مكتبات النشر الأخرى. ضع في اعتبارك أن التطبيق لا يقدم كتب مجانية، ولكن كلها في المتناول وتستحق القراءة، إضافة إلى تقديم خصائص مميزة للقراءة، مثل التحميل والقراءة أثناء عدم توفرك على الانترنت، كما يمكنك تخصيص القراءة، مثل تغيير خط الكتاب، أو لون الخلفية، إضافة ملاحضات وألوان للكلمات وعلامات للصفحة من أجل سهولة الرجوع إليها، وغيرها من الخصائص الأخرى التي تسهل عليك القراءة.

تطبيق قارئ جرير لقراءة الكتب

حصد التطبيق على أكثر من 500 ألف تحميل من متجر جوجل بلاي، كما تم تقييمه بمعدل مميز يؤكد على جودة ما يقدمه، وهو 4.4.

تحميل التطبيق

 

هنداوي كتب

سوف نختم هذه القائمة بهذا التطبيق الذي يستحق التجربة هو ايظاً نظراً لما يقدمه من ميزات. يوفر لك قراءة كتب عربية وروايات متنوعة التخصص، منها المتعلقة بالتاريخ، السياسة، تطوير الذات، الاقتصاد، الفلسفة، الخيال، وغيرها من المجالات الأخرى. يشمل كتب حديثة وقديمة بشكل مجاني ويعرضها لك بكل وضوح وجودة عالية.

تطبيق قراءة الكتب هنداوي كتب

التطبيق منظم وسهل الاستخدام ولا يستهلك موارد الجهاز بتاناً أثناء فتحه، يضم قوائم وأقسام إضافة إلى خاصية البحث من أجل سهولة الولوج إلى أي كتاب ترغب بقراءته، فضلاً عن عرض وصف مختصر عن الكتاب وإسم مؤلفه، إضافة إلى عرض الكتب ذات صلة به في الأسفل.

الحصول على التطبيق

 

هذه هي التطبيقات التي أعتبرها الأفضل للاستخدام على هاتفك الأندرويد، أهدي هذه القائمة لكل عاشق للقراءة، فهذه الأخيرة هي سبل العلم فبها ننمي روحنا ونغذيها لتصبح معطائة وتجعلنا مطمئنين البال، القراءة تجعل منكاً شخصاً أفضل كل يوم، ترتقي وتتطور عبر قراءتك نحول الأفضل في حياتك بشكل عام، تفهم ذاتك وتعرف ما الذي يجب عليك فعله في أي موقف كان. علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً في التعرف على أفضل المواقع العربية لتحميل الكتب PDF.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد