مقالات

لماذا أنا متصل بشبكة الواي فاي ولا يوجد انترنت؟

دائما ما يحدث مع المستخدمين، إشارة الواي فاي قوية ولكن لا يوجد انترنت. هنا يجب أن تعلم أن الانرتنت و Wifi هما شيئان مختلفان، ويجب عليك فهم هذا الاختلاف من أجل أن تتمكن من فهم ما يحدث وإصلاح أي مشكلة في الواي فاي.

لماذا أنا متصل بشبكة Wifi ولا يوجد انترنت؟

 

اختلاف الواي فاي مع الإنترنت

أولا Wifi هي إسم لتقنية اتصال لا سلكي بشلكة محلية (LAN)، تستخدم في معضم الأجهزة مثل الكمبيوتر، الهواتف الذكية، وحدات التحكم في الالعاب، أجهزة لعب الألعاب، وغيرها. يتم توزيع هذا الاتصال من خلال جهاز مربوط بكابل، وهذا الجهاز هو الذي يدير الاتصالات في الأجهزة المتصلة به لا سلكياً.

الانترنت هو إسم عام للشبكات المرتبطة ببعضها البعض، عبر هذه الشبكات توجد مليارات من الأجهزة المتصلة عبر بروتوكولات TCP/IPـ وتسمح بتبادل البيانات بين هذه الشبكات تتصل من خلالها الحواسيب عبر العالم.

لهذا، عندما يكون جهازك متصل بشكلة الواي فاي، فهذا يعني أنك متصل بشبكة LAN، لكن هذا الأخير الذي تتصل به، قد لا يكون متصل بالانترنت.

اقرأ أيظاً : كيفية تعطيل الاتصال التلقائي بشبكات الواي فاي على الاندرويد

 

فهم مشكلة الاتصال

إليك الخطاطة السيطة أدناه. يتم توصيل جهازك بجهاز التوجيه (الروتر) عبر تقنية الواي فاي، وذلك من أجل تشكيل شبكة محلية، وبالتالي يتم توصيل شبكتك المحلية (LAN) بالانترنت.

فهم مشكلة الاتصال بين الواي فاي والانترنت

في بعض الأوقات ينقطع الاتصال بين شبكتك المحلية والانترنت. يمكن أن يكون السبب في حدوث مشكلة مؤقتة في معدات موفر الخدمة في دولتك أي شركة الاتصال بالانترنت التي تستخدمها، كما يمكن أن يكون هناك تلف في الكابل الموصول بين الروتر وموفر الخدمة. هنا في هذه الحالة، سوف يظهر على أنك متصل بـ Wifi ولكن لا يوجد الانترنت. علاوة على ذلك، إذا كنت متصل بالواي فاي عبر جهازك الكمبيوتر ولكن لا يوجد إنترنت، إليك كيفية حل هذه المشكلة.

 

ما الذي سوف تفعله عندما يكون الاتصال بالانترنت معطلاً

عندما يتعذر عليك الاتصال بالانترنت بالرغم من اتصالك بشكبة الواي فاي، حاول أولاً أن تقوم بإعادة تشغيل جهاز التوجيه “الروتر“. إذا لم يتم حل المشكلة، إليك الحلول المقترحة الأخرى أدناه.

  • ادخل إلى إعدادات الروتر واعرف ما إذا حدث تغيير ما في إعداداته، أو قم بعمل إعادة تعيين لإعدادات الروتر من البداية، وذلك من خلال النقر المطول في زر Reset على الروتر، بعد ذلك أعد تعيين إعدادات الاتصال من البداية.
  • تأكد من أنك دفعت المبلغ الشهري لموفري خدمة الانترنت لديك، وإذا لم تقم بذلك، من المؤكد أن ذلك هو سبب قطع الاتصال. وبالتالي يجب عليك الدفع من أجل استرجاع الاتصال بالانترنت.
  • إذا قمت بالخطوات أعلاه ولم يفلح ذلك، قم بالاتصال بمزودي الخدمة التي تستخدمها في بلدك، كل شركة اتصالات توفر خدمة الانترنت، لديها رقم خاص بالدعم من أجل حل المشاكل التي تواجهها بالانترنت الذي يوفرونه لك.

إذا كنت في مكان عمومي مثل مقهى أو مطعم، فندق، متجر، وتواجه مشكلة في الاتصال بالانترنت، يمكن أن تسأل أحد الموظفين عن هذه المشكلة، ولا تنسى أن تتأكد من جهازك لا تكمن فيه المشكلة.

هذه هي المعلومات المفيدة التي يجب عليك معرفتها إذا كنت من مستخدمي شبكة والواي فاي، وذلك من أجل أخذ فكرة توضيحية عن هذا النوع من الاتصال وكيف يعمل. علاوة على ذلك، تعرف على لماذا لا يجب علينا مشاركة الواي فاي مع الجيران.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى