هل يقوم إنستقرام بحذف الحسابات غير النشطة؟

إذا كنت من مستخدمي الحسابات غير النشطة من أجل زيادة المتابعين على انستقرام أو أي شيئ من هذا القبيل، فمن المؤكد تبادر في ذهنك هذا السؤال، هي يقوم Instagram بحذف الحسابات الغير نشطة أو يمكن القول عنها بالحسابات المزورة والوهمية. في هذا المقال، سوف نخصصه بشكل مفصل حول هذا الموضوع من أجل أخذ فكرة مقربة لمعرفة ما إذا كان انستقرام يقوم بإزالة هذه الحسابات الغير نشطة.

هل يقوم إنستقرام بحذف الحسابات المزيفة والوهمية

لم تصرح شركة إنستقرام عن أي شيء حيال هذا السؤال وكيف يعمل نظامهم، ولكن بناءاً على تجربتنا، وصلنا إلى استنتاج مهم. علاوة على ذلك، قد تهتم بدليلنا حول كيفية إلغاء متابعة الناس الأقل تفاعلاً معك على انستقرام بسهولة.

 

هل انستقرام يحذف الحسابات الغير نشطة

ثبت على أن نستقرام تقوم بحذف الحسابات الغير نشطة، ولكن كيف؟ ولماذا تقوم بذلك؟ الأمر غير واضح لأنه لا يوجد أي تصريح رسمي من شبكة انستقرام حيال هذا الأمر، ولكن توجد بعض من الأدلة التي تستنتج هذا.

أضف على ذلك أنه تم إدراج نص في سياسة المستخدم الغير نشط في شبكة انستقرام، وهو كالتالي :

نحن نشجع الأشخاص على تسجيل الدخول واستخدام انستقرام بمجرد إنشاء حساب. للحفاظ على حسابك نشطاً ، تأكد من تسجيل الدخول ومشاركة الصور ، وكذلك الإعجاب بالصور والتعليق عليها. قد تتم إزالة الحسابات نهائياً بسبب عدم نشاطها لفترة طويلة.

كما رأيت، تم ذكر في السطر الأخير أنه سيتم إزالة الحسابات الغير نشطة لفترة طويلة، ولم يتم ذكر المدة التي سيكون فيها الحساب غير نشط لكي يحذف، وكرأيي الشخصي، أعتقد أن هذه المدة تكون أكثر من 3 سنوات.

مقال سوف يهمك : نصائح وأدوات للكشف عن المتابعين الوهميين لأي حساب انستقرام

 

طلب إسم المستخدم

تلميح آخر يدل على أن انستقرام تقوم بحذف الحسابات الغير نشطة. عندما تقوم بإنشاء حساب انستقرام جديد، من المثير للاهتمام أن تختار إسم مستخدم لحساب، أو أنه لديك الحساب مُسبقاً وترغب في تغيير إسم المستخدم فيه. يمكن أن تجد إسم المستخدم الذي ترغب به محجوزاً لدى حساب آخر. ولكن لا تقلق، يمكنك طلب ذلك الإسم.

يمكن أن تخطف ذلك الاسم من الغير بعد مطالبتك له من انستقرام، وذلك وفق ما إذا كان حساب الغير نشط أو غير نشط لمدة طويلة، إذا كان غير نشط لفترة طويلة، بكل تأكيد ستمنحك انستقرام اسم المستخدم مع حذف ذلك الحساب بشكل نهائي.

لا تتيح لك انستقرام خيار طلب إسم المستخدم، ولكن بمجرد مرور فترة طويلة لحساب معين وهو غير نشط أي بدون تفاعل أو تسجيل الدخول، مشاركة الصور، هنا تقوم شبكة اسنقرام بجعل اسم المستخدم لذلك الحساب متاحاً للاستخدام من طرف الآخرين.

فقدان عدد كبير من المتابعين

عندما تلاحظ فقدان عدد كبير من المتابعين في وقت وجيز لأي حساب كان على انستقرام، فهذا يعني أن شبكة إنستقرام قامت بتنظيف ذلك الحساب من المتابعين المزيفين، يمكن أن يكون روبوتات، وحسابات غير نشطة لمدة طويلة.

في بعض الأحيان نرى حسابات على انستقرام تضم رقم ضخم جداً من المتابعين، ولكن بين الحين والآخر تفقد نسبة كبيرة جداً، مما قد يجعل صاحب الحساب في حيرة من أمره بكون أنه لا يعلم أن نظام instagram يقوم بحذف الحسابات المزيفة والغير نشطة في كل فترة، فهي دائما ما تحاول الحفاظ على التفاعل الشرعي وجعل المستخدمين يتماشون مع سياستهم كما هو الحال مع مختلف المنصات الاجتماعية الأخرى.

 

كيف تحافظ على حسابك نشطاً

من السهولة والبساطة الحفاظ على حسابك انستقرام نشطاً، حتى إن كنت تسجل الدخول ولو مرة في الشهر، فقط يجب أن تجعل حسابك يبدو شرعياً قدر الإمكان، ضع اسم مستخدم غير مسيئ ووصف يضم سيرتك الذاتية إذا أردت، إضافة إلى صورة ملفك الشخصي.

أضف على ذلك، أنه لا يجب عليك أن تقوم بسرقة صور الآخرين ثم مشاركتها على حسابك، لأنه إذا قام صاحب الصورة بالإبلاغ عنك سوف تحذف تلك الصورة من حسابك، وإذا حصلت على ثلاث إبلاغات، سوف يتم حذف حسابك نهائياً.

وأخيراً، يُفَضَّل أن تتفاعل نوعاً ما مع المتابعين ولو قليلاً، مثلاً ضع إعجابات أو تعليقات بين كل شهرين مثلاً، هذا من أجل إزالة الشك، فمن النادر جداً ما يتم إزالة حساب نشط عن طريق الخطأ أثناء القيام بحملات واسعة حول حذف الحسابات الوهمية وغير النشطة. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم أيظاً بالتعرف على كيفية تعطيل حسابك انستقرام بشكل مؤقت.

تأكد من ذلك عبر مركز المساعدة في انستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد