أبرز مميزات نظام iOS 14

يأتي نظام iOS 14 الذي تم الكشف عنه في المؤتمر العالمي للمطورين WWDC، بمجموعة من التحسينات والميزات المتطورة التي تغنيك عن ما يضمه النظام السابق iOS 13. في هذا المقال سوف نسلط الضوء على أبرز الميزات التي شملها iOS 14.

مميزات نظام الايفون iOS 14

قبل معرفة المميزات، قد يخطر في ذهنك هذا السؤال، هل يمكن تحديث نظام هاتفي الايفون إلى iOS 14؟ تعرف على ذلك من الموضوع المخصص.

 

مميزات نظام iOS 14

إليك قائمة أبرز الميزات والتحسينات التي تستحق العرض في هذا المقال.

تنظيم التطبيقات

هذه الميزة تقوم بتنظييم التطبيقات التي تتوفر عليها في آخر الشاشة الرئيسية، بمعنى آخر يتم وضع كل صنف من الألعاب أو التطبيقات في مجلده الخاص ليسهل عليك الوصول إلى أي تطبيق أو لعبة معينة.

ميزة مكتبة التطبيقات

الخصوصية

شركة آبل هي من الشركات المهتمة بالخصوصية بكل جدية، ومع ذلك في كل إصدار لنظامها، تخطو خطوة إلى الأمام لتعزيز أكثر لخصوصية المستخدم، وهذه المرة تم إضافة خاصية تجعل جميع التطبيقات تطلب منك إذن لكي تقوم بتتبعك والوصول إلى الأجهزة الموجودة على الشبكة المحلية.

تخصيص في الشاشة الرئيسة

الآن يمكنك تخصيص الشاشة الرئيسية من خلال إعدادات الهاتف، لديك خيارات لإضافة تطبيقات جديدة إلى مكتبة التطبيقات في الشاشة الرئيسية، إلى جانب إظهار ودجات التطبيقات بأحجام متنوعة.

عرض محتوى التطبيقات في الشاشة الرئيسية

تحسين الوضع الليلي

تم إضافة بعض التحسينات في ميزة الوضع الليلي على النظام iOS 14، مثلا عند تشغيل هذا الوضع، تستخدم الكاميرا gyroscope لتقديم مؤشر يساعدك بالإمساك بالكاميرا بكل ثبات. أضف على ذلك، أنه يمكنك أن تلغي الوضع الليلي في الكاميرا في جزء معين أثناء التصوير.

الوضع الليلي في نظام ios 14

AppClips

إذا كنت تريد استخدام تطبيق معين ولكن لا ترغب بتنزيله بكون أنه كبير الحجم أو أن ليست لديك مساحة تخزين كافية في هاتفك الايفون، يمكنك اللجوء إلى هذه الخدمة التي تتيح لك استخدام أي تطبيق بدون تنزيل الكثير من ملفاته الضخمة.

التبديل التلقائي لـ AirPods

الآن يمكن لأجهزة Airpods التبديل بسلاسة وسهولة بين الأجهزة، بمجرد إنهاء الاتصال من جهاز أيفون ما، يمكنك ربط السماعات مع جهاز آيفون آخر بسرعة وبدون أي تعقيدات. هذه ميزة جد مهمة كون أن النظام السابق في بعض الأحيان يتباطئ ربط الاتصال بين AirPods والايفون.

تعيين التطبيقات الخارجية كخيارات إفتراضية

بعد مطالبة العديد من المستخدمين بإيتاح إمكانية تعيين التطبيقات التابعة لجهة خارجية كخيار افتراضي، الآن مع iOS 14، تم تلبية احتياجاتكم إذ بإمكان أي مستخدم من الإعدادات تعيين تطبيق بريد أو متصفح تابع لجهزة خارجية من تعيينه كخيار افتراضي “أساسي” على هاتفك الايفون.

الخريطة

تم تحسين الخريطة بتقديم معلومات مهمة حول أي مكان، هذه الميزة جد مهمة للمسافرين، إذ تعتبر دليلهم المعرفي للتقرب أكثر حول أي مكان كان في العالم.

خصوصية عنوان الواي فاي

مع نظام iOS 14، عندما تتصل بشبكة الواي فاي، سيتاح أمامك خيار استخدام العنوان الخاص، وذلك من أجل التصدي لمشغلي الشبكات الاجتماعية من تتبع هاتفك الايفون. هذه ميزة أخرى جد مهمة تنظاف إلى ميزات الخصوصية العديدة لدى آبل.

Messages

في تطبيق الرسائل، يمكنك الآن تثبيت أي دردشة مهمة لك على رأس القائمة لتتمكن من الوصول إليه بأسرع وقت. أضف على ذلك أنه تم إضافة أكثر من 20 نمط جديد للشعر والرأس من أجل تشكيل شخصيتك Memoji.

VoiceOver

ميزة قارئ الشاشة الشاشة للمكفوفين، الآن يمكنه التعرف بشكل تلقائي على ما يتم عرضه بصرياً على الشاشة، هذه ميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي سوف تساعد بشكل كبير المستخدمسن المكفوفين.

CarPlay

تم إضافة فيه خاصية تشغيل السيارة عبر مفتاح رقمي من هاتفك الايفون، وبدون الحاجة إلى استخدام مفتاح يدوي. هذه ميزة أعجبتني صراحة، فقط كل ما يتطلبه الأمر هو توافق سيارتك مع النظام.

ميزة CarPlay في ios 14

إشعار المستخدم

ميزة جديدة تساعد الذي يعانون من ضعف في السمع، بحيث يتم إخطارهم من نظام الايفون عند سماع صوت الحريق أو سفارات الإنذار، وما إلى ذلك، هذه الميزة جد مفيدة تساعدك في حماية نفسك.

المساعد Siri

تم تغيير مظهر المساعد سيري، في السابق عند استخدام هذا المساعد، يظهر في الشاشة كاملة، ولكن الآن مع نظام iOS 14، يظهر فقط في الجزء السفلي على شكل دائرة متنوعة الألوان.

استخدام تطبيق أثناء مشاهدة الفيلم

تم تضمين ميزة استخدام تطبيق معين أثناء مشاهدة الفيلم على هاتفك الايفون، بودن أن تضطر إلى إغلاق الفيديو، يمكنك الرد على الرسائل أو فتح تطبيق معين في جزء مخصص لذلك على شاشىة الايفون.

 

هل جهازي الايفون يمكن تحديثه إلى iOS 14

هل أنت في حيرة من أمرك في معرفة ما إذا سيصلك تحديث iOS 14، إليك قائمة هواتف الايفون التي يمكن تحديثها إلى هذا النظام. أو ببساطة يمكنك التحقق من توفره عبر الدخول إلى الإعدادات “Setting“، ثم انقر على قسم عام “General“، بعد ذلك اضغط على خيار تحديث النظام “Software Update“. في الصفحة الموالية، إذا كان متوفر لدي هاتفك نظام iOS 14، سوف تجد معلومات عنه، إضافة إلى زر تنزيل وتثبيت “Download and install“. بدلاً من ذلك، يمكنك مراجعة دليلنا المخصص عن كيفية تحديث نظام الايفون إلى آخر إصدار من iOS.

  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone SE (الجيل الأول)
  • iPhone SE (الجيل الثاني)
  • iPod touch (الجيل السابع)

هذه هي الميزات التي تستحق إدراجها في هذا الدليل الشامل، منها ميزات صراحة نالت إعجابي وأعتبرها خطوة جد كبيرة إلى الأمام من طرف شركة Apple. ما رأيك؟ شاركنا في التعليقات أدناه الميزة التي تعتبرها جد مهمة في iOS 14 من أجل عمل إحصاء للميزات التي نالت إعجاب المستخدمين. علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً في التعرف على كيفية تحديث نظام آيباد إلى أحدث إصدار من iPadOS.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد