كيفية معرفة أن بطارية الكمبيوتر سيئة

بدون إلغاء نظرة احترافية أو تعيين متخصص تقني من أجل معرفة ما إذا كانة بطارية الكمبيوتر الخاص بك سيئة. من الطبيعي التفكير في اتخاذ خطوات لإصلاح الأمر، ولكن من الصعب فهم سبب المشكل في الكمبيوتر بالتحديد، لذلك بعد قراءة هذا المقال سوف تعرف كيفية فحص ومعرفة البطارية، هي جيدة أم العكس.

هل بطارية الكمبيوتر الخاص بي سيئة

إحدى أسوء المشكلات التي تحصل مع مستخدمي الكمبيوتر، هي نفاذ البطارية بسرعة. هناك بعض من المشكلات الناتجة عن سوء البطارية، مثل الحرارة المرتفعة، مشكلات الشحن، إضافة إلى بعض من المشاكل التي تتطلب تغيير بطارية الكمبيوتر في أسرع وقت لكي لا يحصل مالا يحمد عقباه. بغض النظر عن هذا، قد يهمك أيظاً دليلنا حول كيفية إطالة عمر بطارية هاتفك الأندرويد.

 

كيفية معرفة أن بطارية اللابتوب سيئة

نفاذها بسرعة

أنت على دراية بعمر بطارية الكمبيوتر الخاص بك، بعد الشحن، إذا لاحظت على أنها تنفذ بشكل أسرع من المعتاد، هذا دليل على أن بطاريتك تزداد سوءاً. عند شحن الكمبيوتر، يجب أن يستمر في العمل لمدة 4 ساعات على الأقل، ويمكن أن يستمر لفترة أطول إذا كنت لا تستخدم برامج معينة تستنزف البطارية كثيراً. إذا كنت تقوم بلعب الألعاب أيظاً على الكمبيوتر، قد تنفذ البطارية بسرعة أيظاً ولكن ليس بشكل مبالغ فيه.

شحن بطيء

إذا كانت مدة شحن البطارية طويلة، يجب أن تتأكد من أن الشاحن غير مكسور أو أنه لا يعمل بأداء عالي، قم باستبدان الشاحن لإزالة الشك منه. إذا كان الشاحن يعمل بشكل جيد، فالمشكل يكمن في بطارية الكمبيوتر.

لديك كمبيوتر قديم

تم تصميم العديد من أجهزة الكمبيوتر ليدوم عملها لمدة أطول، ولكن بالنسبة للبطارية غالباً ما يتم تصميمها للعمل بعدد محدود من دورات الشحن. على سبيل المثال، بعض البطاريات تحتوي على ما بين 300 إلى 400 دورة شحن، أي عدد مرات الشحن. إذا كنت تتوفر على كمبيوتر قديم عمره أكثر من عامين، قد تفكر في الحصول على جهاز جديد لأن بطارية الكمبيوتر القديم انتهت دورات شحنها مما يجعلها تنفذ بشكل سريع.

تعاني من ارتفاع درجة الحرارة

يجب أن لا ترتفع درجة حرارة الكمبيوتر، لأن هذا الأخير يأتي مدمج بنظام تبريد للتخلص من أي حرارة على الكمبيوتر. لذلك، إذا لاحظت أن الجهاز ارتفعت درجة حرارته، فهذا يعني أن بطارية الكمبيوتر لا تستحمل وتسخن. أيظاً إذا كان جهازك الكمبيوتر بمواصفات ضعيفة، وأنت تستخدم برامج قوية، سوف ينتج عن هذا ارتفاع درجة الحرارة وتشغيل المروحية المدمجة فيه، إذا سمعت مروحية جهازك تشتغل، من الأفضل أن تقوم بالخروج من البرنامج أو اللعبة التي تلعبها لكي لا يتفاقم الضرر.

 

الآن بعد أن تعرفت على العلامات التي تحيل بأن بطارية جهازك الكمبيوتر سيئة، يمكنك أن تقرر ما إذا ستحتاج إلى متخصص تقني أو شراء كمبيوتر جديد. علاوة على ذلك، أنصحك بإلقاء نظرة عن 4 نصائح ذهبية لإطالة عمر بطارية الكمبيوتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد