انستقرامالشبكات الاجتماعيةكيفية

كيفية قراءة رسائل إنستقرام بدون علم المرسل – إخفاء Seen

العديد من مستخدمي شبكة إنستقرام يبحثون على كيفية قراءة رسائل شخص ما بدون علمه، أي بدون أن تظهر له تمت القرائة “Seen” في الدردشة. معظم هؤلاء الأشخاص لا يرغبون في الرد عادة ولكن يريدون معرفة محتوى تلك الرسالة، فإذا عرف المرسل بإن الرسالة تمت قراءتها ولم يتم الرد عليه، يمكن أن يزعجه ذلك، هنا تكمن أهمية قراءة رسائل إنستقرام بدون علمهم.

قراءة رسائل شخص ما على إنستقرام بدون علمه

قامت إنستقرام بإيتاح ميزة إخفاء إيصالات القراءة، أي يمكنك قراءة الرسائل في حسابك إنستقرام بدون أن يعلم المرسل، بحيث لن تظهر له كلمة Seen. دعونا نتعرف على كيفية التفعيل هذه الخاصية من الإعدادات. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم بدليلنا حول كيفية إرسال رسائل الخاص في انستقرام على الكمبيوتر.

كيفية قراءة رسائل شخص ما على انستقرام بدون علمه

قبل التعرف على الطريقة الجديدة والسهلة، دعنا نلقي نظرة عن الطريقة القديمة، وهي عن طريق تقييد ذلك الشخص في انستقرام، راجع دليلنا حول ذلك. عبر هذا التقييد فإنك لا تُظهر تفاعل ذلك الشخص مع منشوراتك، بل يبقى مرئي له فقط، وأيظاً عندما يرسل لك رسائل الخاص، تظهر في صندوق الطلبات، وحتى إن قرأتها لن يعلم بذلك أبداً.

يجدر الذكر أنه يمكنك أيظاً قراءة الرسائل التي تتوصل بها في مكان ظهور الإشعارات، هذه من الطرق الشائعة التي يعتمد عليها الكثير، ولكن في بعض الحالات قد لا يظهر محتوى الرسالة كاملاً في الإشعار.

بالنسبة للطريقة الجديدة، فهي سهلة للغاية، كل ما سنقوم به هو تعطيل خيار إيصالات القراءة من الإعدادات.

إخفاء إيصالات القراءة “Seen” في إنستقرام

افتح تطبيق إنستقرام ثم سجِّل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد. توجه مباشرة إلى ملفك الشخصي وانقر على خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي. ضمن القائمة التي ظهرت، انقر على خيار الإعدادات والخصوصية “Settings and privacy”.

الإعدادات والخصوصية في إنستقرام

ضمن صفحة الإعدادات والخصوصية، انقر على خيار الرسائل وردود القصة “Messages and story replies”.

إعدادات الرسائل وردود القصة في إنستقرام

في الصفحة التالية، انقر على خيار إظهار إيصالات القراءة “Show read receipts”.

إخفاء إيصالات القراءة في إنستقرام

أخيراً، قم بتعطيل الزر الموجود بجانب خيار إيصالات القراءة.

كيفية قراءة رسائل شخص ما على انستقرام بدون علمه

هذا كل في الأمر، يمكنك الآن قراءة الرسائل بدون أي يعلمو بذلك، لن تُزعجهم بعد الآن بعدم ردِّك للرسائل. طبعاً يجب أن تعلم أن هذه الميزة متاحة للجميع، يمكن لأي شخص أرسلت له الرسائل أن يقرأها بدون أن تعلم بذلك أنت أيظاً. أضف على ذلك، أن هذه الميزة رسمية في إنستقرام، لذلك يمكن أن يشُكو على أنك قمت بتفعيل الميزة، ومع ذلك، فهي مهمة. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية إخفاء منشورات وقصص شخص ما على انستقرام.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى