كيفية حذف نص من ملف PDF

العديد من يعتقد أن إزالة النص من ملف PDF أمراً مستحيلاً، في الواقع يمكن إزالته بكل بساطة، فقط الأمر يعتمد على برنامج قارئ PDF الذي تستخدمه. تم دعم كل Adobe Acrobat و PDFelement بخاصية حذف النص من أي ملف PDF كان، ولكن كيف؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الدليل.

كيفية حذف نص من ملف PDF

بدلاً من ذلك، توجد أحد الطرق الأخرى الشائعة، وهي تحويل ملف PDF إلى Word عبر مواقع ويب، ثم بعد التعديل تقوم بحفظه كملف PDF.

 

كيفية حذف النص من ملف PDF على Adobe Acrobat

الاصدار المجاني من Adobe Acrobat على الويندوز وهو Acrobat Reader، غير مُدعم بميزة تحرير النص، فقط يتيح لك قراءة ملفات PDF، في حين أن الاصدار المدفوع Acrobat Pro يشمل تلك الميزة. في حالة عدم رغبتك في شراء النسخة المدفوعة، يمكنك الاستفادة من الفترة التجريبية بشكل مجاني.

حذف النص من ملف PDF

على أية حال، من أجل إزالة النص عبر هذا البرنامج، اتبع الخطوات أدناه.

  1. افتح برنامج Adobe Acrobat على جهازك الكمبيوتر، ثم انقر على زر ملف “File” الموجود في الشريط العلوي على السيار، بعد ذلك في القائمة المنسدلة، انقر على فتح “Open” ثم حدد ملف PDF الذي ترغب بحذف منه النص.
  2. بكل بساطة، قم بتحديد النص الذي ترغب بحذفه عبر الماوس. بمجرد القيام بذلك، تظهر لك قائمة تحرير صغيرة.
  3. انقر على زر الحذف Backspace في لوحة المفاتيح، أو Delete لكي يتم حذف ذلك النص من ملف PDF.
  4. بمجرد الانتهاء من حذف النص، لا تنسى أن تقوم بحفظ ملف PDF، وذلك بالنقر مجدداً على ملف “File” ثم في القائمة المنسدلة اضغط على حفظ “Save“.

 

كيفية حذف النص من ملف PDF على PDFelement

PDFelement هو أحد البرامج المنافسة للبرنامج أعلاه، هو أيظاً متوفر بشكل مدفوع، ولكن رخيص مقارنة مع سعر Adobe Acrobat. يتيح لك الاشتراك السنوي بنصف السعر، كما يمكنك شراءه للأبد بمبلغ 129 دولار أمريكي.

لحذف النص من ملف PDF باستخدام هذا البرنامج، إليك المراحل أسفله.

  1. افتح برنامج PDFelement على جهازك الكمبيوتر سواء كان ماك أو ويندوز. بعد ذلك، انقر على خيار ملف “File” الموجود في الشريط العلوي على اليسار، ثم انقر على فتح “Open” من أجل تحديد ملف PDF المراد حذف منه نص معين.
  2. في الجزء العلوي، سوف ترى العديد من خيارات تحرير ملف PDF. انقر على علامة التبويب تحرير “Edit“، بعدها سوف تظهر العديد من الخيارات، انقر على خيار تحرير النص “Edit Text“، في نفس المكان اختر Line Mode أو Paragraph Mode.
    حذف النص من ملف PDF على PDFelement
  3. أخيراً، قم بتحديد النص الذي تريد إزالته ثم اضغط على زر الحذف في لوحة المفاتيح.

أعتقد أن هذه هي البرامج الأفضل لإزالة النص بشكل مباشر من ملفات PDF، مع إمكانية تحريرها. بالرغم من أن هذه البرامج مدفوعة، إلا أنها تتوفر على خاصية الاستخدام التجريبي لفترة محدودة، بدلاً من ذلك يمكنك اللجوء إلى خاصية التعديل على ملفات PDF اون لاين. إذا كنت تعمل بشكل دائم مع ملفات PDF، أنصحك باستخدام PDFelement الذي يضم خيارات متقدمة عن الآخر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد