كيفية إعادة تعيين إعدادات تلفاز Samsung TV

يمكن أن يعبث طفلك أو أي أحد في منزلك بالتلفاز الذكي، أو على العموم تواجه مشكلة معينة على Samsung TV. حسناً، عندما تواجه أي مشكلة، الحل السهل والبسيط، هو إعادة تعيين إعداداته كما كان في السابق عندما اشتريته. هذا هو أبرز حل يمكنك القيام به لحل أي مشكلة متواجهها على التلفاز الذكي الخاص به.

كيفية عمل Reset لتلفاز Samsung TV

عملية إعادة تعيين Samsung TV، هو أمر في غاية السهولة، من خلال جهاز التحكم عن بعد يمكنك القيام بذلك عبر بعض من الخطوات التي سنتعرف عليها أدناه.

متى يجب عليك إعادة تعيين إعدادات سامسونج TV

توجد بعض من الحالات يمكن أن تفرضك على إعادة تعيين جهاز Samsung TV، هذا الأخير هو أكثر من جهاز تلفزيون ذكي، يمكن أن تقوم بتثبيت عليه مختلف التطبيقات، والعبث بين الحين والآخر بالإعدادات من أجل ربطه مع جهاز معية أو إعطاء صلاحيات لتطبيق ما. كل هذه الأمور يمكن أن تخلق لك بعض المشاكل أو أنك فقط لم تتذكر الإعدادات التي عبثت بها مسبقا، هنا في هذه الحالة يجب عليك إعادة تعيين الإعدادات كما في السابق أي الإعدادات الافتراضية.

ضع في اعتبارك أنه ليس جميع المشاكل يمكن أن يحلها عملية إعادة تعيين، يمكن أن يكون هناك خلل في الجهاز وليس في النظام، في هذه الحالة يتطلب عليك زيارة متخصص تقني.

 

كيفية إعادة تعيين Samsung TV

سوف نتعرف على طريقتين لإعادة تعيين إعدادات جهاز التلفزيون الذكي سامسونج TV، وهي مختلفتين حسب نوع الجهاز الذي تتوفر عليه.

الطريقة الأولى

في الأول طبعاً، يجب أن تعرف كلمة مرور PIN الخصة بك والتي عينتها مسبقاً، إذا لم تقم بتعيين الكود، فمن المؤكد أنه “0000“.

  1. عبر جهاز التحكم عن بعد، ادخل إلى إعدادات Samsung TV من خلال النقر على زر القائمة “Menu“.
  2. في واجهة الإعدادات، انقر على عام “General“.
  3. الآن انقر على إعادة تعيين “Reset“، ثم ضع رمز PIN المكون من 4 أرقام (إذا لم تقم بتعيينه مسبقا، فسيكون “0000“).
  4. اضغط مرة أخرى على إعادة تعيين، ثم انقر على موافق “OK“.

انتهينا، لقد تم إعادة تعيين إعدادات جهازك الذكي سامسونج TV، الآن يمكنك ضبط الإعدادات مرة أخرى وفق ما يناسبك، بما في ذلك شبكة الواي فاي، إعدادات العرض، وغيرها.

 

الطريقة الثانية

إذا لم تتطابق الخطوات أعلاه مع ما تراه على شاشة جهازك Samsung TV، فقم بتجربة المراحل أسفله.

  1. انقر على زر القائمة “Menu” في جهاز التحكم عن بعد لفتح صفحة إعدادات التلفاز.
  2. في صفحة الإعدادات، انقر على الدعم “Support“.
  3. الآن، حدد التشخصي الذاتي “Self Diagnosis“.
  4. بعد أن تفتح معك نافذة التشخيص الذاتي، انقر على إعادة تعيين “Reset“، إذا طُلب منك إدخال رمز Pin، فيمكنك إدخاله بكل بساطة عبر أزرار جهاز التحكم عن بعد.
  5. انتهينا، لقد تم إعادة تعيين إعدادات جهاز Samsung TV.

كانت هذه هي المراحل اللازم عليك اتباعها من أجل إعادة تعيين إعدادات جهاز سامسونج TV إلى الافتراضية، أي كما كان عندما اشتريته. بصرف النظر عن هذا، تعرف أيظاً على كيفية إعادة تعيين إعدادات جهاز التلفاز Toshiba TV.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد