كيفية

كيفية إعادة تعيين إعدادات جهاز التلفاز Toshiba TV

عادة ما تحصل مشاكل في التلفاز الذكي لأسباب مختلفة، إما أنك قمت بالعبث في إعدادات الجهاز، أو طفلك من قام بذلك، أو أن المشكل حصل بعد ربط التفاز بجهاز معين، أو شيء من هذا القبل. ومن بين أبرز الحلول المتعلقة بنظام التلفاز الذكي، هي عملية إعادة تعيين إعدادات الجهاز.

إعادة تعيين إعدادات جهاز التلفاز Toshiba TV

إذا كنت تتوفر على جهاز التلفاز Toshiba TV وحصلت معك مشكلة معينة في النظام، لابد أن تقوم بخطوة إعادة تعيين إعداداته، بمعنى آخر تقوم بتعيين الإعدادات التي جاء بها التلفاز عندما اشتريته، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بضبطه من جديد كما تشاء. حسناً، في هذا الدليل سوف نتعرف على كيفية إعادة تعيين إعدادات جهاز التلفاز الذكي توشيبا. علاوة على ذلك، قد تهتم أيظاً بالتعرف على كيفية إعادة تعيين إعدادات Samsung TV.

 

كيفية إعادة تعيين إعدادات جهاز Toshiba TV

  1. عبر جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفاز، اضغط على زر القائمة “Menu”.
  2. سوف تظهر لك قائمة، يمكنك التمرير بين الخيارات من خلال أزرار الأسهم الموجودة في جهاز التحكم عن بعد. انقر على خيار INSTALLATION.
  3. بعد ذلك، اضغط على خيار SYSTEM STATUS.
  4. مرر إلى خيار System Information، ثم انقر على زر الدخول “Enter” في جهاز التحكم عن بعد.
  5. في الجزء العلوي، قم بتحديد خيار FACTORY DEFAULTS، ثم بعد ذلك حدد Yes قبل النقر على زر Enter في جهاز التحكم. إذا كان التلفاز يتطلب رمز PIN وقمت بإعداداه مسبقاً، يمكنك وضعه إذا تم طلبه منك، أما في حالة عدم إعدادك لأي كود PIN مسبقاً وتم طلبه منك، ببساطة يمكنك وضع هذا الكود “0000”. ضع الكود وانقر على Done.
  6. إذا طهرت لك رسالة تحذير، لا تقلق، فقط حدد Yes واضغط على Enter. سوف يتم إيقاف تشغيل التلفزيون تلقائياً بعد ثوان معدودة.
  7. بعد إيقاف تشغيل التلفزيون، افصل كابل ربطه بجهاز الاستقبال ثم أعده، بعدها قم بتشغيل التلفاز من جديد، وسوف تجده بالاعدادات الافتراضية كما لو اشتريته من جديد.

 

كانت هذه هي الخطوات السهلة جداً التي يجب عليك اتباعها إذا كنت تتوفر على جهاز التلفاز الذكي Toshiba TV وواجهت مشكلة معينة في نظامه، أو أنك قمت بالعبث في إعداداته وترغب في إعادتها كما في السابق. بصرف النظر عن هذا، إليك كيفية التحكم في Amazon Fire TV من خلال الهاتف.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى