كيفية تقييد شخص ما على انستقرام “Restrict”

كما نعلم أن انستقرام هي شبكة رائعة لمشاركة صورك وإبداعاتك، ولكن يمكن أن يكون أيظاً مصدراً للتفاعلات الغير مرغوب فيها والمزعجين. حسناً بما أن الشبكة تتميز بخيارات الحماعية، يمكنك تقييد أشخاص معينين على انستقرام بكل سهولة.

تقييد شخص ما على instagram

بعد تقييد “Restrict” شخص ما على انستقرام، فإن تعليقاته وإعجاباته بمنشوراتك تكون مرئية له فقط وليس للجميع، كما أن رسائل الخاص التي يرسلها لك تنتقل مباشرة إلى قسم الطلبات، وحتى إن قرأت الرسالة لن يظهر له على أنك قرأتها. والمميز في الأمر أنه لن يعلم أبداً أنك قمت بتقييده. علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب أيظاً في إخفاء منشوراتك وقصصك من شخص معين، أدعوك إلى استخدام ميزة الأصدقاء المقربين على انستقرام.

 

كيفية تقييد شخص على انستقرام

هناك طريقتان لتقييد مستخدم معين على انستقرام، بما في ذلك من بروفايله الشخصي أو من تعليقه على منشورك.

  1. ادخل إلى حسابك انستقرام على هاتفك الأندرويد أو الايفون، أو عبر الموقع الرسمي للشبكة.
  2. ادخل إلى البروفايل المراد تقييده، ثم انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في زاوية أعلى يمين الشاشة.
    تقييد شخص على انستقرام
  3. سوف تنبثق قائمة، انقر على خيار تقييد “Restrict“، ثم انقر مجدداً على “Restrict Account” . بعدها انقر على خيار “Dismiss” في النافذة المنبثقة الأخرى.
    كيفية تقييد شخص على instagram
  4. الآن لقد تم تقييد هذا الشخص بنجاح، إذا أردت أن تقوم بإزالة التقييد عنه يوما ماً، ادخل إلى البروفايل الخاص به مجدداً، سوف ترى خيار إزالة التقييد أسفل وصف حسابه “Unrestrict“، انقر عليه ليتم إزالته.
    كيفية إزالة تقييد شخص على instagram

يمكنك أيظاً تقييد شخص ما من خلال تعليقه على أحد منشوراتك.

  • إذا كنت تستخدم هاتف الأندرويد، أبقي يدك مضغوط على التعليق حتى يظهر خيار الإبلاغ الموجود في الأعلى. سوف تظهر قائمة، انقر على خيار تقييد “Restrict + إسم ذلك المستخدم“.
    تقييد شخص على instagram
  • إما إذا كنت تستخدم هواتف الايفون، ضع يدك على التعليق ثم اسحب لليمين، سوف يظهر هناك زر الإبلاغ، اصغط عليه ثم انقر مجدداً على خيار تقييد “Restrict“.
    كيفية تقييد شخص من خلال تعليقه على انستقرام

كما سلف الذكر، تتيح لك ميزة التقييد على انستقرام، إخفاء تفاعل شخص ما مع منشوراتك. علاوة على ذلك، قد تهتم أيظاً في إخفاء منشورات وقصص ذلك الشخص من الظهور على حسابك، أو قد ترغب في تعطيل وإخفاء خاصية الرد والتعليق على ستوري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد