كيفية نقل الملفات والفيديوهات من الاندرويد إلى الايباد

إذا كنت تتوفر على هاتف أندرويد وجهاز لوحي آيباد، قد تفكر يوماً على طريقة نقل الفيديوهات والصور أو الملفات من خلال جهازك الأندرويد إلى iPad بسبب أن الأول مساحة التخزين فيه ممتلئة. حسناً، في هذا الدليل سوف نتعرف على كيفية القيام بذلك بكل بساطة.

تحويل الملفات والفيديوهات من الاندرويد إلى الايباد

ما يجعل هذه الخطوة سهلة، هو تطبيق آبل الذي طورته خصيصاً من أجل مساعدتك في نقل الملفات والصور والفيديوهات إلى جهاز iOS، إسم التطبيق هو “Move to iOS”. إليك أدناه مراحل القيام بذلك.

اقرأ أيظاً : كيفية فرمتة جهاز الايفون والايباد

 

كيفية تحويل الملفات من الأندرويد إلى الايباد

يجب أن تعلم أنه يمكنك اتباع هذه الخطوات لنقل الملفات أيظاً على جهاز الايفون وليس الآيباد فقط. من خلال هذه الطريقة أيظاً، يمكنك نقل البيانات الشخصية، بما في ذلك جهات الاتصال، الرسائل، وغيرها. وبما أن الطريقة هذه تعتمد على شبكة واي فاي، من الأفضل استخدام Wifi خاص بك وليس عمومي، وذلك من أجل خصوصية ملفاتك.

  1. أول شيء، يجب أن يكون الجهازين ببطارية ممتلئة، لكي لا تنفذ منك أثناء النقل. وثاني شيء، تأكد من وجود مساحة تخزين كافية لنقل الملفات على جهاز آيباد الخاص بك.
  2. اتصل بشبكة الواي فاي نفسها على الجهازين.
  3. أثناء إعداد جهاز iOS الجديد، سوف تصل إلى صفحة البيانات والتطبيقات “Apps & Data“، انقر على Move Data from Android. (إذا سبق أن قمت بإعداد الجهاز من قبل، فيجب عليك مسح الجهاز والقيام بإعداداه من جديد لكي تصل إلى صفحة البياتات والتطبيقات. أما إذا كنت لا ترغب بذلك، فما عليك سوى نقل الملفات بشكل يدوي.
    كيفية نقل الملفات والفيديوهات من الاندرويد إلى ipad
  4. قم بتحميل وتثبيت تطبيق Move to iOS على الأندرويد، ثم قم بفتحه.
  5. بعد فتحه، والموافقة على شروط الاستخدام، انقر على زر التالي “Next” الموجود في الجانب العلوي على اليمين، بعدها سيُطلب منك إدخال كلمة مرور مكونة من 6 أو 10 أرقام، هذا الكود، سيظهر لك عندما تنقر على زر متابعة “Next” في جهاز iOS.
  6. قم بإدخال رمز المرور في جهازك الأندرويد، بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة نقل الملفات.
  7. انقر على نوع الملفات التي تريد نقلها، مثلاً جهات الاتصال “Contacts” أو حسابات البريد الإلكتروني، أو الصور والفيديوهات عبر النقر على خيار Camera Roll.
    كيفية نقل الملفات والفيديوهات من الاندرويد إلى IOS
  8. الآن، بعد الانتهاء من نقل الملفات إلى جهازك الايباد، يمكنك إنهاء إعداد جهازك.

خاتمة

هذه هي العملية السهلة والسريعة لنقل البيانات والملفات من جهاز الاندرويد إلى الايباد أو الايفون أيظاً، ولكن يستحسن أن تتوفر على صبيب إنترنت سريع نوعاً ما من أجل إنهاء النقل في وقت وجيز، وخصوصاً إذا كنت تقوم بنقل صور وفيديوهات كثيرة وذات حجم كبير. إذا واجهت أي مشكلة حول هذا الأمر، لا تتردد في ترك تعليق أدناه.

بغض النظر عن هذا، قد تغرب أيظاً في نقل الصور من الايفون إلى الكمبيوتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد