أفضل 8 تطبيقات قواميس ومعاجم إنجليزية للايفون

تم تضمين ميزة القاموس في أجهزة الايفون من أجل مساعدته في البحث عن أي كلمة تجدها غير معروفة، فقط يجب عليك النقر على كلمة معينة وتحديدها، ثم الضغط على “بحث” في القائمة التي تظهر لكي يتم البحث عن الكلمة في القاموس وإظهار النتائج. هذه ميزة مهمة، إلا أن العديد من المستخدمين يجدها غير دقيقة ولها وفيها بعض الاختلاطات.

 تطبيقات قواميس ومعاجم إنجليزية للايفون

بدلاً من استخدام تلك الخاصية، لم لا تلجأ إلى استخدام أحد التطبيقات التابعة لجهة خارجية، لحسن الحظ توجد العديد من القواميس والمعاجم في متجر آب ستور والتي تقدم خيارات وميزات أكثر تقدماً وتدقيقاً. دعونا نلقي نظرة عن أفضل التطبيقات المتخصصة في هذا المجال.

قد يهمك : أفضل المواقع العربية لتحميل الكتب PDF مجانا

 

أفضل تطبيقات قاموس للايفون

Oxford Dictionary

أحد القواميس الأكثر استخداماً على الايفون هو أكسفورد، يتيح لك البحث عن المعاني والترجمة بحوالي 14 لغة مختلفة. يتسم بميزات جد رائعة مثل البحث في وضع عدم الاتصال بالانترنت، البحث عبر الصوت فقط بدون الكتابة، تدقيق أكثر في البحث، خاصية سهولة الرجوع إلى الكلمات التي بحثت عنها مؤخراً، وغيرها.

تطبيق قاموس Oxford Dictionary

يحتوي هذا القاموس على معنى لأكثر من 4.5 مليون كلمة، مما يجعله الأفضل والأكثر استخداماً على منصة iOS. هذا التطبيق مجان التحويل، ولكن يضم خاصية الشراء داخلة من أجل الوصول الكامل لميزات القاموس.

الحصول عليه

 

Urban Dictionary

يمكنك العثور في هذا التطبيق على معاني مختلف اللغات العامية في العالم، هذا التطبيق مبني على موقع ويب، إذ يتطلب الاتصال بالنترنت من أجل استخدامه. يمكنك البحث عن معنى لأي كلمة وعرض معاني وجمل تضم الكلمة كمثال.

تطبيق قاموس Urban Dictionary

يمكنك ترك بصمتك في المعنى الذي وصلت إليه في التطبيق عبر وضع إعجاب أو تعليق على المعنى، إلى جانب أنه يمكنك رؤية عدد المعجبين والتعاليق على ذلك المعنى. كما يمكنك أيظاً وضع إشارة على كلمة معينة من أجل سهولة الرجوع إليها. التطبيق مجاني تماما ويمكنك تحميله من الرابط التالي.

احصل عليه

 

WordBook Dictionary

يعتبر WordBook أحد المنصات التي تغطي عدد كبير جداً من معاني الكلمات باللغة الإنجليزية. تطبيق بمظهر بسيط وواضح، ويتيح لك البحث المتقدم والدقيق عن أي كلمة مع عرض اقتراحات إملائية. أحد ميزاته الأخرى أنه يمكنك وضع إشارات على أي كلمة من أجل تمييزها وسهولة العثور عليها في أي وقت.

تطبيق قاومس WordBook Dictionary

إضافة إلى ذلك، يحتوي هذا القاموس أيظاً على مرادفات لأي كلمة. بغض النظر عن ذلك، هذا التطبيق متوفر في متجر App Store بسعر 1.99 دولار.

تحميل التطبيق

 

Legal Dictionary

إذا كنت مهتم في دراسة القانون، فهذا التطبيق خيارك المثالي، إذ يشمل معظم المصطلحات والعبارات القانونية، يتيح لك الوصول إلى أكثر من 14 ألف مصطلح قانوني بما في ذلك الدستور الأمريكي وقضايا قانونية في المتناول.

تطبيق قاموس Legal Dictionary

إبحث عن أي كلمة قانوني في التطبيق، وسوف يعرض لك وصف مختصر لمعنى تلك الكلمة. كما يمكنك حفظ أي مصطلح قانوني في الإشارات المرجعية لسهولة الولوج إليه مرة أخرى. يتسم أيظاً بميزة البحث المتقدم والصوتي للوصول إلي أي مصطلح في القاموس وفق ما يناسبك. أما من ناحية السعر، فهو مجاني تماماً للاستخدام مع الإعلانات، ويمكنك إزالة هذه الأخيرة بسعر 0.99 دولار.

احصل على التطبيق

 

Dictionary.com

أحد أشهر التطبيقات المميزة في البحث عن مرادفات الكلمات بشكل دقيق، يشمل أكثر من مليوني مصطلح مع إمكانية نطقها بشكل صوتي لسماعها، كما يمكنك البحث الصوتي عن أي كلمة بدون الحاجة إلى كتابتها.

تطبيق قاموس Dictionary

أحد ميزات التطبيق المثيرة للاهتمام، أنه يتيح لك ترجمة الكلمات إلى أكثر من 25 لغة. كل يوم يقدم لك نصائح وقواعد نحوية من أجل مساعدتك على التعلم بدون ملل وبكل ممتع. هذا التطبيق مبني على الموقع الشهير  dictionary.com كما هو موضح في العنوان، فبعد أن أصبح يعرف إقبال كبير جداً، تم تطوير نسخة الهاتف المحمول، بما في ذلك iOS.

تنزيل التطبيق

 

Word Lookup

هذا التطبيق ليس مجرد قاموس فقط، بل يتيح لك أيظاً تعلم كلمات جديدة من خلال اللعب، إذ يجب عليك إدخال 7 أحرف لتفكيكها وإظهار جميع الكلمات الصالحة (والكلمات الفرعية).

تطبيق Word Lookup Lite

يغطي هذا القاموس حوالي 170 ألف كلمة باللغة الإنجليزية، مع توفره على قوائم ذكية مثل كلمات الأحرف، حروف العلة، الحروف الساكنة، وغيرها من الخيارات الأخرى. من ناحية المظهر، التطبيق بسيط ومنظم، كما أنه يضم ميزة الوضع الداكن من أجل استخدامه في البيئة ذات الإضاءة المنخفضة.

احصل عليه

 

Merriam Webster

بكل تأكيد من الضروري إدراج هذا التطبيق ضمن هذه القائمة، يوفر لك معاني لمعظم الكلمات مع إمكانية إضافة أي نص إلى مفرداتك في قائمتك الخاصة على التطبيق. سهول الاستخدام إذ يمكنك البحث عن أي كلمة عبر مستطيل البحث أو عبر صوتك، وما يميزه أكثر أنه يمكنك استخدامه حتى في وضع عدم الاتصال بالانترنت.

تطبيق قاموس Merriam

التطبيق يستحق كل التشجيع، نظراً لما يقدمه من معاني وسياق للمصطلحات، وخير دليل على جودته، حصوله على تقييم بمعدل 4.8 من طرف المستخدمي في متجر آب ستور. يجدر الذكر أنه يضم عمليات الشراء داخل التطبيق.

احصل على التطبيق

 

Advanced Dictionary

سوف نختم هذه القائمة بذكر هذا التطبيق الذي يشمل تقريبا مليون ونصف كلمة ومعنى. يمكنك عبر هذا التطبيق الوصول إلى أي كلمة ترغب بها بكل سهولة وسرعة. يغرض لك المرادفات والمضادات من أجل فهم الكلمة أكثر، إلى جانب تقديم أمثلة للكلمة أيظاً، مما يساعدك هذا التطبيق على إنشاء جملة صحيحة وبدون أي خطأ.

تطبيق قاموس Advanced Dictionary

هو أيظاً يدعم ميزة البحث الصوتي، ولكن تتطلب دفع مبلغ 0.99 دولار للحصول على الميزة والوصول إلى مرادفات أكثر وبشكل غير محدود، عكس الاستخدام المجاني الذي يتيح لك البحث عن الكلمات بشكل محدود. يمكنك تحقيق أقصى استفادة من العديد من المظاهر ذات ألوان مختلفة.

احصل عليه

 

مع استخدام هذه التطبيق بشكل دائم لمدة طويلة، تأكد من أنها سوف لك تعود بمنفعة كبيرة جداً، وذلك عبر إغناء عقلك بمعاني ومفردات لأي كلمة تصادفك في حياتك، فكل ما يتطلبه الأمر  هو الرغبة في البحث والقراءة. بغض النظر عن هذا، سوف تساعدك أيظاً استخدام مواقع الترجمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد