كيفية إيقاف ظهور إشعارات انستقرام على هاتفك الذكي

لأسباب تتعلق بالخصوصية، قد لا ترغب بظهور إشعارات إنستقرام في هاتفك الأندرويد أو الايفون، بما في ذلك الإشعارات الخاصة بالرسائل، التفاعل، منشورات جديدة، طلبات المتابعة، وغيرها. هنا يعني أنه لن تظهر لك أي إشعارات تتعلق بانستقرام في واجهة الهاتف أو عند إشهار شريط الاختصارات. ولكن عند الدخول إلى الشبكة، سوف ترى أي شيء جديد متاح.

تعطيل ظهور إشعارات انستقرام على هاتفك الذكي

حسنا، إذا كنت تريد منع أو إيقاف ظهور كل إشعارات Instagram على هاتفك الذكي، ما عليك سوى اتباع الخطوات ادناه. توجد طريقتين للقيام بذلك، الأولى من خلال إعدادات حسابك انستقرام، والثانية عبر إعدادات هاتفك.

كيفية تعطيل ظهور إشعارات إنستقرام

  1. افتح تطبيق إنستقرام على هاتفك الذكي، ثم سجل الدخول إلى حسابك.
  2. ادخل إلى قسم ملفك الشخصي “البروفايل”، ثم انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي على اليمين. بعد ذلك، من القائمة التي تظهر انقر على خيار الإعدادات “Setting“.
  3. في صفحة الإعدادات، انقر على خيار الإشعارات “Notifications“.
    إيقاف ظهور إشعارات انستقرام على الهاتف
  4. ضمن Push Notifications، سوف ترى خيارات عديدة للتحكم في إشعاراتها، بما في ذلك القصص وستوري والتعليقات، المتابِعون والمتابَعون، الرسائل الخاصة، البث المباشر وIGTV، والإشعارات من شبكة انستقرام. هنا، سوف نأخذ مثال أننا نريد إيقاف إشعارات المتابِعون والمتابَعون. انقر على ذلك الخيار أو ما يسمى بالانجليزية “Following and followers”.
    إيقاف ظهور إشعارات انستقرام
  5. في الصفحة التالية، سوف ترى خيارات إيقاف أو تشغيل إشعارات المتابِعون والمتابَعون، يمكنك التحكم في ذلك كيف ما شئت. على سبيل المثال، إذا كنت تريد عدم إظهار إشهارات التي تبين على أن أحد ما قام بمتابعتك، قم بتحديد الدائرة التي بجانب “Off” بدل On ضمن متابعين جدد “New Followers”. ونفس الأمر ينطبق على الخيارات الأخرى، إذ لديك الحرية الكاملة في إظهار وإيقاف مختلف أنواع الإشعارات في انستقرام.
    تعطيل ظهور إشعارات انستقرام
  6. أما في حالة رغبتك من إيقاف جميع أنواع إشعارات إنستقرام لمدة معينة، ما عليك سوى تمكين الزر الذي يوجد بجانب خيار وقف الجميع “Pause All“، ثم من النافذة المنبثقة، حدد مدة الإيقاف كما هو موضع أسفله.
    تعطيل ظهور إشعارات انستقرام على الأندرويد والايفون
  7. الآن، انتهينا من تعطيل إشعارات شبكة  Instagram عبر الإعدادات المضمنة فيها.

بدلاً من ذلك، يمكنك تعطيل كل إشعارات إنستقرام دفعة واحدة من خلال إعدادات الهاتف.

سوف يهمك : كيفية منع ظهور إشعارات رسائل واتس اب على الايفون

 

إيقاف ظهور إشعارات إنستقرام من إعدادات الهاتف

هذه الطريقة تختلف بين الهواتف، ولكن الخطوات متشابهة بعض الشيء، وقد سبق أن قمنا بشرحها في دليل مخصص تحت موضوع “كيفية تعطيل إشعارات أي تطبيق على الاندرويد“.

  1. ادخل إلى إعدادات الهاتف “Setting“.
  2. بعد ذلك، اضغط على قسم الإشعارات “Notifications“.
    إعدادات الإشعارات في الهاتف الذكي
  3. سوف تظهر لك جميع التطبيقات وبجانبها زر تعطيل أو تشغيل إشعاراتها. ابحث عن تطبيق إنستقرام ثم قم بتعطيل الزر الذي بجانبها.
    منع ظهور إشعارات إنستقرام من إعدادات الهاتف
  4. الخطوة الثالثة هي لتعطيل ظهور إشعارات انستقرام في جميع واجهات الهاتف، سواءاً على شاشة القفل، أو في الجزء العلوي من الهاتف أو الرقم الأحمر الذي يبين عدد الإشعارات الذي يكون بجانب التطبيق. سوف تجد في بعض الهواتف خيارات إيقاف أو إظهار ظهور الإشعارات في أي مكان ترغب به.
    التحكم في ظهور إشعارات انستقرام

هذه هي المراحل المتبعة من أجل تخصيص إيقاف ظهور جميع أنواع الإشعارات وفق ما يناسبك. عكس ذلك، يمكنك الرجوع إلى نفس المكان ثم تمكينها من أجل إعادة إظهار الإشعارات. بغض النظر عن هذا، إذا كان سبب الإيقاف هو الصوت المزعج فقط، تعرف على كيفية تغيير صوت إشعارات هاتف الأندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد