كيفية تعطيل الاتصال التلقائي بشبكات الواي فاي على الاندرويد

عندما تترك تقنية الواي فاي نشطة على هاتفك الاندرويد، يتم الاتصال بشكل تلقائي بشبكات الواي فاي القريبة منك، سواءاً الغير محمية بكلمة المرور أو التي قمت بالاتصال بها مسبقاً. أنا شخصياً عندما أعود من إلى البيت، أستقبل إشعارات ورسائل على هاتفي الاندرويد بسبب أنه قام بالاتصال بشكل تلقائي بشبكة الواي فاي التي أتوفر عليها في البيت. حسناً، ماذا لو ترغب في عدم الاتصال التلقائي بشبكات واي فاي معينة حتى إن تركت تقنية Wi-fi في هاتفك الاندرويد نشطة أو مُمَكَّنَة.

تعطيل الاتصال التلقائي بشبكات الواي فاي القريبة منك على الاندرويد

في بعض الأحيان هذا الاتصال التلقائي مفيد، ولكن في المقابل أيظاً نجده مزعج في بعض الأوقات، كمثال عندما تدخل إلى مقهى أو مطعم ويتم الاتصال التلقائي بالواي فاي، يصبح هاتفك مصدراً للازعاج عندما يعج بأصوات بالاشعارات والرسائل، كما أنه يوجد من لا يريد التوصل بالرسائل من أحد ويجد نفسه مجبراً بالرد عليها لكي لا ينزعج المُرسل.

اقرأ أيظاً : لماذا أنا متصل بشبكة الواي فاي ولا يوجد انترنت؟

 

تعطيل الاتصال الاتلقائي بشبكات Wifi معينة

  1. افتح إعدادات الهاتف “Setting“، ثم انقر على خيار Wi-Fi (أو الشبكة والانترنت “network and internet” في بعض الهواتف الأخرى).
  2. انقر على رمز الإعدادات الموجود بجوار شبكة الواي فاي التي تتصل بها، وتريد أن تقوم بتعطيل الاتصال التلقائي بها.
    تعطيل الاتصال التلقائي بشبكات wifi على الاندرويد
  3. في إعدادات شبكة الواي فاي التي اخترتها، انقر على خيار متقدم “Advanced“.
  4. في الصفحة التالية، سوف ترى خيار الاتصال التلقائي “Auto-connect“، قم بتعطيل الزر الذي يوجد بجانبه من أجل أن يتم تعطيل الاتصال الاتلقائي بتلك الشبكة.
    كيفية تعطيل الاتصال التلقائي بشبكات wifi قريبة منك على الاندرويد
  5. انتهينا، بعد الان لن يتم الاتصال التلقائي بشبكة الواي فاي تلك، في حين سيتم ذلك مع شبكات الواي فاي الأخرى التي لم تقم بتغيير إعداداتها بعد.

ميزة تمكين وتعطيل الاتصال التلقائي لشبكات الواي فاي متاحة على نظام أندرويد 9 فما فوق، إذا كنت تتوفر على نظام أندرويد 8 أو أقل، فمن المرجح أن هذه الميزة غير متاحة على هاتفك.

كانت هذه هي الخطوات التي يجب عليك تطبيقها لتعطيل الاتصال التلقائي بشبكات WiFi القريبة منك على هواتف الأندرويد. إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد بواجهة مستخدم مختلفة عن ما قمت بشرحه، لا تتردد في ترك نوع هاتفك في التعليقات من أجل إرشادك إلى ميزة تعطيل الاتصال التلقائي على هاتفك. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم بدليلنا حول كيفية تغيير إسم المستخدم في الهاتف، WiFi, Bluetooth، Hotspot.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد