كيفية تصغير وضغط حجم الصور أون لاين بسرعة

إذا كنت مدون أو منشئ محتوى أو قد ترغب برفع صورة معينة على الانترنت مع فرض عليك قيود حجم الصورة، من الضروري أن تقوم بتصغير حجمها لجعلها خفيفة، إذ توجد بعض من مواقع رفع الملفات أو الشبكات الاجتماعية، تتطلب صور بأحجام لا تتعدى 1 ميجا بايت على سبيل المثال، هنا في هذه الحالة إلى كنت تتوفر على صورة بحجم أكثر من 1 ميجا بيات، يجب عليك أن تقوم بضغط أو تصغير حجمها حتى تتناسب مع متطلبات الموقع المراد رفع عليه الصورة.

كيفية تصغير حجم الصور أون لاين

توجد طرق عديدة لتصغير حجم الصورة، منها استخدام أحد البرامج أو أحد المواقع الإلكترونية. بالطبع من أجل السرعة في تصغير حجم الصورة، من الأفضل أن نقوم باستخدام موقع ويب عكس البرنامج الذي يتطلب وقت في التحميل وتثبيت على جهازك. في هذا الدليل، سوف نتعرف على كيفية ضغط حجم الصور أون لاين بكل سلاسة وسرعة، وذلك باستخدام موقع squoosh.

اقرأ أيظاً : أفضل موقع إزالة خلفية الصور أون لاين بشكل تلقائي واحترافي

 

كيفية تصغير صور الصور أون لاين

موقع squoosh سهل وسريع الاستخدام. بمجرد رفع الصورة عليه، يقوم بشكل تلقائي تصغير حجمها بشكل مناسب بدون فقدان الكثير من الجودة،  مع إمكانية التحكم في تقليص الوجدة ومعاينة الصورة في الحين حتى تتمكن من ضغط حجمها وفق ما يناسبك. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية :

  1. افتح متصفح الويب على جهازك، سواء كان هاتف الأندرويد أو الايفون، أو جهاز كمبيوتر.
  2. ادخل إلى موقع squoosh.
  3. ببساطة، قم بسحب وإفلات الصورة المراد تصغير حجمها في الواجهة الرئيسية من الموقع. بدلاً من ذلك، انقر على خيار Select an image لكي تفتح معك نافذة أو واجهة اختيار الصورة من جهازك.
    كيفية تصغير حجم الصور أون لاين
  4. بمجرد اختيار الصورة، سوف يتم تصغير حجم الصورة بشكل تلقائي. ضع في اعتبارك أنه يتم تغيير صيغة الصورة بشكل افتراضي إلى JPEG، لذلك إذا اخترت صورة ذات صيغة أخرى غير JPEG أو JPG، قم بالنقر على القائمة المنسدلة المحددة في MozJPEG، ثم اختر صيغة صورتك.
    تصغير حجم الصور أون لاين
  5. يمكنك تغيير مقاسات الصورة عبر تحديد المربع الذي بجانب “Resize“، ثم في الخانات التي ظهرت لك، يمكنك إدخال مقاس الطول والعرض بالبكسل. بمجرد الإدخال، يتم تغيير مقاس الصورة والحجم بشكل تلقائي.
    كيفية تغيير مقاسات الصورة أون لاين
  6. الآن، في حالة عدم رضاك بحجم الصورة وتريد ضغطها بشكل أكثر، يمكنك التحكم في ذلك من خلال الشريط في الأسفل. يمكنك سحبه لليسار من أجل تصغير الحجم وفق ما يناسبك والعكس صحيح. بمجرد التصغير عبر الشريط، سوف تلاحظ تَغَيُّر في حجم الصورة الذي يظهر أسفل ذلك الشريط.
    كيفية ضغط حجم الصورة أو نلاين
  7. في حالة عدم ظهور الصورة بوضوح، يمكنك تغيير خلفية منصة الموقع إلى اللون الأسود عبر خيار المربع الموجود أسفل وسط الواجهة، أو تقريب الصورة عبر النقر على علامة زائد “+” وعكس ذلك ناقص “_“. كما يمكنك أيظاً تدوير الصورة إذا أردت من خلال النقر على أيقونة السهم المُدَوَّر.
    التحكم في واجهة عرض الصورة
  8. وأخيراً، عندما تنتهي من تصغير حجم الصورة حسب ما يناسبك، يمكنك تنزيلها على جهازك، وذلك من خلال النقر على زر السهم الموجه للأسفل الموجود في الزاوية السفلية على اليمين.
    تصغير حجم الصور أون لاين

انتهينا من ضغط هذه الصورة بكل سهولة وسلاسة عبر هذا الموقع الرائع الذي أعجبني أنا شخصياً، بشكل يومي أقوم باستخدامه في ضغط الصور، وذلك بكون أنه مجاني، سلس وسريع الاستخدام، يقوم بتصغير حجم الصورة بشكل تلقائي وبدون تقليص الجودة بشكل مبالغ فيه. علاوة على ذلك، إليك موقع آخر يتيح لك تصغير وتغيير حجم الصور مع الحفاظ على الجودة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد