كيفية إيقاف التشغيل التلقائي على نتفليكس

عادة عندما تفتح شاشة الصفحة الرئيسية في نتفليكس، من المزعج أن يتم التشغيل التلقائي لأحد الأفلام أو حلقة مسلسل ما في مكان غير مناسب، هذه واحدة من الخاصيات التي سوف نقوم بتعطيلها، هذه خاصية التشغيل التلقائي الأولى، أما الثانية هي التي تقوم بتشغيل الحلقة التالية من مسلسل ما تشاهده، هذه الميزة في غاية الأهمية عندما تستلقي على الأريكة وتشاهد مسلسل ما على Netflix في ليلة طويلة، إذ لن تحتاج إلى النقر على الحلقة التالية عندما تنتهي من مشاهدة حلقة من مسلسل ما، إذ يتم التحول بشكل تلقائي إلى الحلقة التالية وأنت مستلقي على الأريكة بكل أريحة.

إيقاف التشغيل التلقائي على netflix

حسنا، بالرغم من أهمية التشغيل التلقائي بين الحلقات، إلا أنها غير مناسبة للذين ينامون بدون الخروج من نتفليكس، لأنه يتم تشغيل وعرض حلقات كثيرة في ليلة طويلة وأنت نائم، مما ينتج عن هذا استنزاف لبيانات الانترنت وبطارية الهاتف أيظاً. إذا كنت ترى أن التشغيل التلقائي في نتفليكس غير مناسب لك، اتبع الخطوات أسفله من أجل إيقافها.

اقرأ أيظاً : كيفية إخفاء فيلم أو مسلسل من الظهور في نتفليكس

 

كيفية تعطيل التشغيل التلقائي في نتفليكس

يجدر الذكر أن تطبيق Netflix لا يتوفر على إعدادات التشغيل التلقائي، إذ يجب عليك الدخول عبر متصفح الويب للوصول إليها.

  1. افتح Netflix على متصفح الويب سواءاً عبر الكمبيوتر أو هاتف الأندرويد والايفون، ثم سجل الدخول إلى حسابك نتفلكس، بعد ذلك حدد ملفك الشخصي “البروفايل“. يمكن ضبط هذه الإعدادات على أي ملف شخصي بشكل مختلف بينهما، بحيث يمكن للجميع استخدامها وفق رغباتهم.
  2. انقر على الصورة المصغرة للبروفايل في الجانب العلوي على اليمين أو اليسار، بعد ذلك حدد الحساب “Account“.
    تعطيل التشغيل التلقائي في netflix
  3. الآن انقر على السهم السفلي الذي بجانب ملفك الشخصي لإظهار الإعدادات، ثم اضغط على خيار تغيير “Change” الذي بجانب إعدادات العرض “Display settings”.
    تعطيل التشغيل التلقائي في netflix
  4. قم بإلغاء تحديد المربع الذي بجانب “العرض التلقائي للحلقة التالية من المسلسل على جميع الأجهزة“، وذلك من أجل عدم تشغيل الحلقة التالية بشكل تلقائي أثناء نهاية الحلقة من مسلسل ما. بعد لذلك انقر على حفظ “Save“.
  5. أيظاً من أجل عدم عرض معاينات الأفلام والمسلسلات في الصفحة الرئيسية، قم بإلغاء تحديد المربع الذي بجانب “العرض التلقائي للمقاطع أثناء الاستعراض على جميع الأجهزة“، ثم انقر على حفظ.
    كيفية إيقاف التشغيل التلقائي على netflix
  6. انتهينا، بعد الآن لن يتم التشغيل التلقائي بين حلقات المسلسل على ملفك الشخصي في نتفليكس في جميع الأجهزة التي تدخل عبرها، ونفس الأمر ينطبق على التشغيل التلقائي للعروض والمعاينات في الصفحة الرئيسية.

هذه واحدة من الخيارات التي أضافتها نتفليكس بعد شكاوي المستخدمين عن التشغيل التلقائي أثناء الدخول لنتفليكس، أما التشغيل التلقائي لحلقات المسلسل فهي مهمة جداً لأغلب المستخدمين، إلا الذين يعانون من مشكل النوم بدون إدراك. بغض النظر عن هذا، إليك كيفية مشاهدة نتفليكس على التلفاز الذكي عبر Chromecast.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد