كيفية تقليل سطوع شاشة هاتف الايفون

يمكنك ضبط سطوع الشاشة وجعلها بضوء خافت، ولكن الأمر صعب نوعاً ما عند الاستخدام في الليل، حتى إذ تم تعيين سطوع الشاشة بشكل تلقائي من الهاتف اعتماداً على ضوء البيئة المتواجد فيه، في الليل قد يتطلب تقليل السطوع كثيراً بشكل أقل من الافتراضي من أجل حماية العينين في أشعة الضوء الضارة. يمكن استخدام بعض التطبيقات، ولكن أغلبها لا تلبي ما تحتاجه بشكل مثالي، لذلك لا داعي من استخدام التطبيقات. في هذا الدليل سوف نتعرف على خدعة بسيطة تتيح لك ضبط سطوع الشاشة بكل سهولة. بدون المزيد من اللغط، تعرف أسفله على كيفية تقليل السطوع كثيراً على هاتف iPhone.

كيفية تقليل ضوء شاشة هاتف الايفون

 

كيفية تقليل ضوء شاشة الايفون

  1. ادخل إلى مركز التحكم في جهازك الايفون، ثم قم بتقليل سطوع الشاشة إلى أدنى حد. إذا كنت غير راضي عن ذلك السطوع، وترغب في تقليله أكثر، اتبع المراحل التالية.
  2. انقر ثلاث مرات على زر الطاقة “Power” ثم على خيار تقليل النقاط البيضاء “Reduce White Points“. هذا كل ما في الأمر، الأن سوف يتم تقليل سطوع جميع الأشياء البيضاء وجعلها خافتة.
    كيفية تقليل ضوء شاشة الايفون
  3. إذا كنت تريد تعديل السطوع أكثر وفق ما تريد بعد تمكين وضع “Reduce White points”، يمكنك إظهار مركز التحكم مجدداً ثم ضبط سطوع الشاشة عبر تمرير الشريط للأسفل أو للأعلى.

يجدر الذكر أنك لن ترى خيارات تقليل النقاط البيضاء في هاتفك الايفون إذا لم تقم بتمكينها. للقيام بذلك، ادخل إلى إعدادات هاتفك “Setting” ثم انقر على قسم عرض وحجم النص “Display & Text Size“، بعد ذلك مرر للأسفل ثم قم بتمكين الزر الذي يوجد بجانب Reduce White Points، مع ضبطه وفق ما تريد.

كيفية تقليل سطوع شاشة iphone

هذه هي العملية التي يجب عليك القيام بها من أجل تخفيف سطوع الشاشة في الليل أو في البيئة ذات الإضاءة الخافتة.بدلاً من ذلك، يمكنك الاستفادة من ميزة الوضع الداكن في نظام الايفون من الإصدار iOS 13 فما فوق، إذا كان هذا الوضع غير مناسب لك، فقم باتباع الخطوات أعلاه. إذا كان لديك أي استفسار حول هذه العملية، لا تتردد في ترك تعليق من أجل التوضيح والمساعدة.

بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية تعزيز وإطالة عمر بطارية هاتف آيفون 11.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد