كيفية إيقاف ظهور إشعارات تحديث iOS

عندما تقوم شركة آبل بإصدار نسخة حديثة من نظام iOS، وهاتفك من بين الأجهزة المتاحة لها هذا التحديث، يظهر لك إشعار بشكل متكرر يخبرك عن وجود تحديث جديد لنظام iOS في هاتفك الايفون. هناك من يعتبر هذا الإشعار مصدر إزعاج، لذلك نجده يبحث عن طريقة لإيقاف ظهوره وعدم اهتمامه بتحديث نظام هاتفه أبداً.

إيقاف ظهور إشعار تحديث نظام iOS

يظهر إشعار تحديث نظام الايفون بشكل متكرر، بكون أن التحديثات على العموم تأتي من أجل سد الثغرات وحل المشاكل وتحسين تجربة المستخدم للهاتف عبر تسريعه وتوفير ميزات أكثر تقدماً وتطوراً، لهذا تجد Apple مهتمة بشكل كبير في أن تحصل على تحديث لنظام iOS، وذلك عبر تذكيرك بشكل دائم بالتحديث الجديد.

عندما يظهر إشعار تحديث النظام على الايفون، يمكنك النقر على زر لاحقاً “Later” ثم على خيار ذكرني لاحقاً “Remind Me Later“. لن يؤدي هذا إلى إزالة الاشعار بشكل دائم، بل سوف يظهر بعد 24 ساعة. لذلك، إذا كنت غير مهتم بتحديث نظام هاتفك ولا تريد أن يظهر لك إشعار حيال هذا الأمر، اتبع التعليمات أسفله لتعطيل ظهور إشعار تحديث iOS على هاتفك iPhone.

قد يهمك : هواتف الايفون التي يمكن تحديثها إلى نظام iOS 14

 

إيقاف ظهور إشعارات تحديث نظام iOS على الايفون

الطريقة الوحيدة للقيام بذلك، هو حذف التحديث عن طريق إيقاف تشغيل الواي فاي. صراحة لا أنصح بذلك، ولكن إذا كنت منزعج بشكل كبير من إشعار التحديث الذي يظهر مراراً وتكراراً، فقم بحذف التحديث، ولكن تتمثل مشكلة حذف التحديث في أنه سيتم تنزيله بشكل تلقائي بمجرد اتصال هاتفك الايفون بشبكة الواي فاي. إذا كنت مستعد بذلك، اتبع المراحل أدناه.

  1. ادخل إلى إعدادات “Setting” في هاتفك الايفون، ثم انقر على قسم عام “General“.
  2. اضغط على خيار iPhone Storage.
  3. الآن، مرر للأسفل ثم انقر على خيار iOS software update.
  4. في الخطوة التالية، قم بحذف التحديث عبر النقر على زر حذف التحديث “Delete Update“، ثم أكد على ذلك في النافذة المنبثقة.
  5. الخطوة المهمة الآن، هي الرجوع إلى الصفحة الرئيسية ثم قم بتعطيل Wifi. إذا لم تقم بذلك، فسوف يظهر الإشعار مجدداً ولن يحذف.

يجدر الذكر أن حذف تحديث نظام الايفون لا يحمل في طياته أي تأثيرات سلبية على نظام هاتف الايفون، وهذا لا يعني أنك لن تحصل على التحديث مجدداً، بل العكس يمكنك تحديث نظام iOS في أي وقت أردت بكل سهولة.

كنصيحة مني، أفضل وسيلة للتخلص من إشعارات تحديث نظام iOS، هي قبول التحديث، هذا سوف يعزز تجربتك في استخدام الايفون سواء من جانب الخصوصية والامان أو من جانب السرعة والسلاسة، إلى جانب طبعاً عدم ظهور إشعار الحديث مجدداً إلا بعد صدور نظام جديد من شركة آبل. بصرف النظر عن هذا، إذا كنت ترغب في التخلص من الإشعار عبر تحديث نظام هاتفك، إليك كيفية تحديث نظام الايفون إلى آخر إصدار من iOS.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد