أفضل 7 تطبيقات لمحبي فن الرسم للاندرويد والايفون

بما أنك تقرأ هذا المقال، فأنت من عشاق فن الرسم على الورق أو الألواح. بما أنك تقوم بالإبداع في الرسم، من الضروري أن تشاركها مع معظم المهتمين في هذا المجال عبر العالم الرقمي من أجل تشهير ما تقدمه من إبداعات واكتساب اهتمامات عدة حول هذا المجال. لذلك، إليك في هذه القائمة أفضل تطبيقات الأندرويد والايفون لعشاق فن الرسم.

تطبيقات لعشاق فن الرسم

أفضل التطبيقات لمحبي فن الرسم

Google Arts & Culture

تطبيق جوجل اجتماعي يجمع كل مهتم في مجال الرسم لمشاركة لوحاته الفنية مع الآخرين. يمكنك فتح الكاميرا وعمل قصص لصورك الفنية أو مشاركتها في الخلاصة. بغض النظر عن هذا، أيظاً يضم كاميرا بتقنية AR من أجل عرض أعمالك في الواقع الافتراضي عبر هذه التقنية.

تطبيق Google Arts & Culture

سوف تجد معلومات مهمة عن معظم اللوحات الفنية لأخذ فكرة عنها وتطوير مهاراتك اعتماداً على ذلك. تطبيق مميز أنصح باستخدامه إذا كنت من عشاق هذا المجال.

الحصول عليه : للاندرويدiOS

 

[AR]T Museum

هل تساءلت يوما كيف سيبدو حائط منزلك إذا كانت فيه أحد اللوحات الفنية الشهيرة. يتيح لك هذا التطبيق عبر تقنية AR إمكانية وضع لوحة فنية بشكل افتراضي على حائط منزلك، وتبدو على أنها موجودة فعلاً في الواقع. يقوم التطبيق بعمل مسح للحائط عبر الكاميرا ثم تعيين اللوحة الفنية التي تريدها، بعد ذلك يمكنك التقاط الصورة معها في منزلك.

تطبيق Ar Museum

بالرغم من ذلك، يضم التطبيق بعض السلبيات مثل عدم إمكانية التكبير أو التصغير، إضافة إلى عدم وجود خيار لحفظ الصورة، إذ يجب عليك التقاط لقطة للشاشة “سكرين شوت”. ولكن بالرغم من ذلك، التطبيق فريد من نوعه إذ يقوم بضبط الأمور بأداء احترافي.

احصل عليه : iOS

 

Live Art Auction

يعد هذا التطبيق مكان لمزاد العلني للوحات الفنية ومختلف المزايدات الموجودة على الإنترنت، إذ يعتبر كمرشد لمعرفة أسعار اللوحات وشراءها إذا أردت، إلى جانب إمكانية إضافة لوحتك الفنية إذا أردت بيعها.

تطبيق Live Art Auction

التطبيق يتطلب اشتراك شهري بسعر 19.99 دولار شهرياً، ويتيح لك هذا الاشتراك الاستفادة من العديد من المميزات، بما في ذلك مزادات سابقة لمدة 5 سنوات، والمزادات القادمة، وغيرها من المميزات الأخرى.

احصل عليه : للاندرويدiOS

 

DailyAr

يشمل هذا التطبيق حوالي 2500 لوحة فنية مع معلومات مهمة عنها والمتاحف الموجودة فيها. ولكن التطبيق يقوم بعرض لك لوحة واحدة كل يوم مع إمكانية تنزيل الصورة على هاتفك بجودة عالية. يمكنك قراءة المزيد عن فن الرسم وعن الفنانين المعروفين في هذا المجال ومعرفة لوحاتهم.

تطبيق DailyArt

يمكنك إضافة جميع اللوحات التي نالت إعجابك إلى قسم المفضلة عبر النقر على خيار “القلب” أو ببساطة قم بتنزيلها على هاتفك ووضعها في ألبوم مخصص. ضع في اعتبارك أن التطبيق يضم إعلانات، لذلك يمكنك إزالتها عبر الترقية إلى الإصدار المميز مقابل 6 دولار.

الحصول على التطبيق : للاندرويدللايفون

 

DeviantArt

هي منصة مثالية للعثور على الأعمال الفنية الحديثة، بما في ذلك رسومات 3D، الرسوم المتحركة، رسوم الأنمي، رسم بالقلم الرصاص، وغيرها من الفنون. عبر هذا التطبيق يمكنك التفاعل مع أعمال الآخرين  وإبداء رأيك وتحميها إذا أردت. سوف تجد العديد من الرسامين والمهتمين في هذا المجال على هذا التطبيق، كما يمكنك متابعة إبداعات أي شخص والعكس صحيح. قم بالاشتراك في الموقع وأبهر الأشخاص الآخرين بأعمالك الفنية التي تقوم بها.

تطبيق DeviantArt

بالرغم من ذلك، ضع في اعتبارك أن التطبيق يضم بعض من المحتويات التي قد تكون غير مناسبة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

تحميل التطبيق : للاندرويد – للايفون

 

Procreate Pocket

تم تصنيف هذا التطبيق عام 2018 في قائمة أفضل التطبيقات على متجر آب ستور، تطبيق يتم استخدامه من طرف العديد من عشاق فن الرسم إذ يتيح لك حوالي 135 فرشاة للرسم وأدوات أخرى مختلفة تساعدك في الرسم بمختلف الأنماط. يمكنك التبديل بين الفرش بسهولة وطبقات العمل، إضافة إلى ميزات أخرى جد مهمة للمهتمين في مجال الرسم.

تطبيق Procreate Pocket

عبر هذا التطبيق، يمكنك الإبداع في لوحاتك الفنية وإبهار بها أصدقاءك، وذلك نظراً لكثرة الأدوات المتوفرة فيه التي تعمل بمحاكاة أكثر واقعية.

احصل على التطبيق : iOS

 

Artsy

هذا التطبيق خاص بشراء وبيع اللوحات الفنية الأصلية، يتيح لك اكتشاف المعارض والمتاحف مع مختلف المعلومات عن اللوحات الفنية. إذا كنت مبدع في رسم لوحات فنية، يمكنك إدراجها على هذا التطبيق وتعيين لها سعر من أجل المزايدة عليها من المهتمين بلوحتك الفنية، أو في المقابل يمكنك شراء أي لوحة فنية متاحة عبر هذا التطبيق إذ سوف تجد جميع المعلومات عنها، بما في ذلك إسم الفنان واللوحة، وسيلة التواصل مع صاحب اللوحة، السعر وغيرها من المعلومات المتعلقة بها.

تطبيق Artsy

يجدر الذكر أن هذا التطبيق أيظاً يقتصر عمله على نظام iOS فقط، لذلك إذا كنت تتوفر على الايفون، فأنت من المحظوظين.

احصل عليه : iOS

 

كانت هذه هي قائمتنا لمحبي وعشاق فن الرسم، قمت باختيارها اعتمادا على تجربة المستخدمين والميزات المتوفرة لدى كل تطبيق. إذا كنت تتوفر على تطبيق آخر تعتقد أنه يستحق أن يُدرج ضمن هذه القائمة، لا تتردد في تركه بالتعليقات. بصرف النظر عن ذلك، قد تهتم أيظاً بقائمتنا حول أفضل تطبيقات الرسم المعماري للاندرويد والايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد