أفضل 5 مواقع تتبع رحلات الطيران أون لاين

توجد مواقع ويب تتيح لك تتبع رحلات الطياران الجوية في العالم بداية من وقت مغادرتها إلى وقت وصولها للوجهة المحددة. عبر أحد مواقع تتبع الطيران، سوف تبقى على اطلاع دائم للرحلة، سواء كنت في الطائرة أو أحد من أصدقائك أو أفراد عائلتك في الطائرة، لا يقتصر على تتبع رحلة طيران واحدة فقط، بل يبين لك حركة المرور الجوية في العالم كله.

من أفضل مواقع تتبع حركة الطيران أون لاين

في هذا الدليل سوف نتعرف على بعض من المواقع المميزة التي تعرض لك حركة الطيران الجوية أون لاين من أجل تتبعها بكل سهولة.

أفضل مواقع تتبع حركة الطيران

FlightAware

واحد من أفضل المنصات التي تتيح لك تتبع جميع رحلات الطائرات الجوية في العالم أون لاين مع ذكر جميع تفاصيل الرحلة. يقوم بذكر لك وقت المغادلة والوقت الذي ستصل في الطائرة مع خريطة تبين مكان وجود الطائرة وجميع المعلومات المتعلقة حولها، رقم الرحلة والطائرة، مبيان يبين سرعة الطائرة والارتفاع الجوي، إضافة إلى المسلك الذي اتجهت نحوه الطائرة من نقطة المغادة إلى وقت الوصول.

أفضل مواقع تتبع رحلات الطائرات

بمجرد الدخول للموقع، يمكنك تحديد نقطة المغادة عبر إدخال المدينة أو إسم المطار ونفس الشيء بالنسبة لنقطة الوصول. بمجرد النقر على البحث، سوف تظهر لك جميع الرحلات الجوية بين المطارين سواءاً الرحلات التي توجد على الجو في الحين أو التي سوف تقلع مع ذكر التاريخ والتوقيت. موقع صراحة أعتبره الأفضل في هذا المجال نظراً لما يشمله من معلومات كثيرة جداً ودقيقة حول حركة الطيران في العالم.

ادخل للموقع

 

FlightStats

موقع آخر مميز لتتبع الرحلات الجوية في العالم. إضافة إلى تفاصيل الرحلة، يقدم لك هذا الموقع أيظاً خرائط مخصصة للحرلات كما هو الحال مع الموقع الأول، إضافة إلى أحوال الطقس في المطارات. يمكنك عبره تتبع أي رحلة تريدها في العالم عبر إدخال إسم الطائرة ورقم الرحلة إضافة إلى التاريخ إذا أردت.

أفضل مواقع تتبع حركة الطيران

سوف يتم عرض لك جميع المعلومات حول تلك الرحلة وخريطة تبين المسلك الذي مرت عليه في الجو إلى نقطة الوصول. أيظاً يتم إظهار لك سرعة الطائرة ومقدار ارتفاعها في الجو، إضافة إلى معلومات أخرى يمكنك اكتشافها في الرحلة التي تريد تتبعها.

زيارة الموقع

 

FlightArrivals

أفضل مواقع تتبع رحلات الطائرات اون لاينموقع ليس بمشهور ولكن يمدنا بمعلومات مهمة حول حركة الطائرات في أغلب مناطق العالم. عند الدخول إليه، يمكنك البحث عن الرحلات الجوية بطرق مختلفة، بما في ذلك رقم الرحلة الجوية، من خلال المطار، بين المطارات. يمكنك إدخال أحد البيانات المذكورة للرحلة التي تريد تتبعها ثم النقر على بحث “Search” من أجل ذكر تفاصيل الرحلة مع تتبعها.

زيارة الموقع

 

تتبع الطيران عبر جوجل

هل تعلم أنه يمكنك تتبع الرحلة فقط من خلال محرك البحث جوجل بشكل سريع. فقط ما عليك سوى إدخال رقم الرحلة وشركة الطيران المراد تتبعها في محرك البحث جوجل، في الحين سوف تحصل على معلومات حول تلك الرحلة، بما في ذلك، من أين أتت إلى نقطة الوصول، الوقت المستغرق، وغيرها من التفاصيل الأخرى.

من أفضل مواقع تتبع رحلات الطائرات

يجدر الذكر أن جوجل تعتمد على معلومات من مواقع ويب أخرى دقيقة وموثوقة في هذا المجال، ومن بينها الموقع الأول والثاني المدرج في هذه القائمة. أعتقد أن جوجل هو الوسيلة السريعة لتتبع الطيران أون لاين إذا كنت تعرف رقم الرحلة  وشركة الطيران المعتمدة.

ادخل إلى جوجل

 

Flightradar24

موقع عبارة عن منصة تظهر حركة المرور الجوية بشكل مباشر، أي جميع الطائرات التي تظهر على الخريطة هي في تلك الأماكن في الوقت الحقيقي. يمكنك النقر على أي طائرة تظهر لك من أجل إظهار جميع المعلومات حولها، بما في ذلك وقت الإقلاع ووقت الوصول، نوع الطائرة، من أي مطار أقلعت إلى أي وجهة تذهب، وغيرها من التفاصيل الأخرى.

من أفضل مواقع تتبع رحلات الطيران أون لاين

عند الدخول إلى الموقع، بشكل مباشر سوف ترى الخريطة مع الطائرة التي تطير في الجو باللون الأصفر، يمكنك القيام بالبحث عن أي طائرة أو أي رحلة طيران من خلال مستطيل البحث في الموقع، كما يضم هذا الأخير أقسام عدة متعلقة حول تتبع رحلات الطيران، مثل السجلات، تخصيص تتبع الرحلات. علاوة على ذلك، إذا قمت بالاشتراك في هذا الموقع، سوف تحصل على ميزات إضافة مثل تنبيهات الرحلات، سرعة الطائرة والرياح، دردشة الحرارة، عمر الطائرة، وغيرها.

الدخول للموقع

بما أنك مهتم بتتبع رحلات الطيران، قد تهتم أيظاً في معرفة أفضل مواقع حجز تذاكر طيران رخيصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد