كيفية تعطيل Apple CarPlay على الايفون

يعتبر Carplay أحد ميزات أبل من أجل تشغيل التطبيقات وميزات مختلفة على سيارتك مع إمكانية ربط هاتفك الايفون مع السيارة. بعد الربط، يتم تشغيل Carplay تلقائياً في جميع الأوقات أثناء ركوبك للسيارة. ماذا لو قمت بربط هاتفك الايفون مع سيارة أخرى ليست لك؟ هنا في هذه الحالة بعد الاستخدام، يجب عليك أن تقوم بإيقاف أو تعطيل Carplay على هاتفك الايفون.

تعطيل Apple CarPlay على iphone

في هذا الدليل سوف نتعرف على كيفية تعطيل CarPlay على iPhone أو من خلال السيارة أيظاً، يمكنك تطبيق هذه الخطوات بعد الانتهاء من استخدام الميزة مع سيارة صديقك أو أي شخص آخر.

 

كيفية تعطيل CarPlay من الايفون

من أجل ضمان عدم اشتغال CarPlay بشكل تلقائي، هو القيام بتعطيل التطبيق من الهاتف. كيف ذلك؟

  1. ادخل إلى إعدادات الهاتف “Setting”.
  2. بعد ذلك، انقر على خيار “Screen Time”.
    إعدادات Screen time
  3. في الصفحة التالية، مرر للأسفل ثم انقر على خيار قيود المحتوى والخصوصية “Content & Privacy Restrictions”.
    كيفية تعطيل CarPlay من الايفون
  4. بعد ذلك، من الممكن أن تجد الخيارات معطلة، لذلك قم بتمكين خيار قيود المحتوى والخصوصية “Content & Privacy Restrictions” من أجل ظهور الخيارات الأخرى. بعد ذلك، اضغط على التطبيقات المسموح بها “Allowed Apps”.
  5. سوف تظهر لك جميع التطبيقات المتاحة في هاتفك الايفون إلى جانب خيار التمكين أو التعطيل. ابحث عن Carplay ثم قم بتعطيله عبر الخيار الذي يوجد بجانبه. (يجب أن يتحول لونه إلى رمادي بدل الأخضر).
    تعطيل CarPlay من الايفون
  6. سوف يتم إيقاف Carplay في الحين، حتى إن كان متصل بسيارتك فسوف يتم قطع الاتصال بكون أن Carplay معطل في الايفون.

من أجل إعادة تمكين Carplay على الايفون وربطه بسيارتك، سوف يتوجب عليك قبل ذلك أن تقوم بفصل كابل Lightning وتوصيله مرة أخرى من أجل أن يتم الاتصال والربط بنجاح.

 

تعطيل Carplay من السيارة

بدلاً من تعطيله من هاتفك الايفون، يمكنك إيقاف Carplay بسهولة من خلال السيارة، وذلك عبر الواجهة الرئيسية. بالرغم من اختلاف السيارات بحيث أن كل نوع لها شاشة مختلفة، ولكن عادة ما يكون خيار تعطيل الاتصال بالأجهزة في الإعدادات “Setting”. ادخل إلى الاعدادات وسوف تجد خيار الأجهزة المتصلة إلى جانب خيار التعطيل.

كيفية تعطيل Carplay من السيارة

هذا كل ما في الأمر في ما يخص تعطيل ميزة Carplay على الايفون أو السيارة. بصرف النظر عن هذا، قد ترغب في معرفة الهواتف المتوافقة مع أندرويد أوتو بدون كابل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد