كيفية

كيفية تتبع شحنة شي ان أون لاين

شي ان هو موقع صيني في الأساس ويعتبر من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية، يشمل جميع أنواع الملابس والأحذية والأدوات المنزلية والاكسسوارات الإلكترونية وغيرها من الأشياء الأخرى. كل ما تبحث عنه يمكنك إيجاده في هذا الموقع الضخم الذي بدأ مشواره سنة 2008، ويستقبل الآن أكثر من 66 مليون زائر شهرياً.

كيفية تتبع شحنة shein أون لاين

إذا كنت من المشترين من موقع shein ولا تعرف كيفية تتبع المنتجات التي قمت بشرائها، في هذا الدليل سوف أرشدك بكل بساطة للتعرف على كيفية القيام بذلك لتتبع أي منتج قمت بشراءه من موقع شي إن، من بداية الشحن إلى لحظة الوصول.

مميزات موقع شي ان في الشحن

يوفر لك موقع شي ان خيارات مختلفة للشحن بحيث يمكن شحن منتجك عبر شركة الشحن أرامكس وتتبعها عبر رقم التتبع الذي تستلمه، وبهذا الصدد إليك كيفية تتبع شحنة أرامكس بالتفصيل. يتيح لك الموقع خاصية دفع 8 دولارات للشحن عبر أرامكس للمنتجات التي يقل سعرها عن 100 دولار، في المقابل يوفر لك الشحن المجاني السريع عبر نفس الشركة للمنتجات التي لا يقل سعرها عن 100 دولار.

الموقع لا يقتصر دعمه على دول محددة فقط، بل يدعم الشراء والشحن إلى معظم دول العالم.

من مميزات الموقع أيظاً أنه يوفر لك ميزة الدفع عند الاستلام وبرسوم مناسبة، ولكن هذه الخاصية تقتصر على دول الخليج، بما في ذلك الإمارات، السعودية، الكويت، البحرين، قطر، عمان. إذا كنت مواطن في أحد هذه الدول المذكورة فأنت محظوظ يمكنك الاستفادة من ميزة الدفع عند الاستلام.

يوفر لك الموقع قسم خاص لعرض الطلبات الخاصة بك (المنتجات التي قمت بطلبها) مع ذكر تفاصيل الشحن مثل التاريخ ووسيلة الشحن، رقم التتبع، وغيرها من المعلومات المتعلقة بالشحنة.

ميزة الإرجاع شكل مجاني مناح بالنسبة لدولة الإمارات والسعودية.

مميزات التسوق من موقع شي ان

  • موقع شامل يضم جميع أنواع وأصناف المنتجات، ملابس وأحذية للنساء والرجال، أكسسوارات تجميل، مواد وأدوات منزلية، أكسسوارات إلكترونية، أجهزة، وغيرها.
  • يتيح لك خصم لطلبط الأول على الموقع.
  • يقوم بعرض لك المنتجات بعملات مختلفة، قد تجد الريال السعودي كعملة افتراضية فيه، ولكن يمكنك تغيير العملة إلى أي عملة أخرى عبر تمرير الماوس على أيقونة الكرة الأرضية في الجانب العلوي. ثم من القائمة المنسدلة يمكنك تحديد العملة.
  • يضم قوائم كثيرة تسهل عليك الوصول إلى أي منتج بكل سلاسة وسهولة، كما أنه يضم خيارات لفلترة النتائج والبحث عن منتجات مخصصة.
  • طبعاً الموقع موثوق به وآمن من حين الشراء والشحن، وخير دليل على ذلك الشعبية الكبيرة التي وصل إليها الموقع.

 

كيفية تتبع شحنة شي ان

بالنسبة لتتبع منتج قمت بشراءه من موقع شي ان، الأمر في غاية السهولة. أول شيء ادخل إلى الموقع وسَجِّل الدخول إلى حسابك.

تتبع شحنة شي ان عبر ارامكس

  1. بعد تسجيل الدخول، انقر على أيقونة الملف الشخصي في الجانب العلوي (تظهر على شكل شخص)، ثم من القائمة التي ظهرت، حدد خيار طلبي.
    كيفية تتبع شحنة shein
  2. ضمن قسم طلبي، سوف تجد جميع المنتجات التي قمت بشراءها على الموقع مع ذكر التاريخ والوقت، السعر الإجمالي، إضافة إلى الحالة. انقر على خيار “تفاصيل تتبع الطلب” الذي يوجد بجانب المنتج الذي ترغب بتتبعه.
    عرض تفاصيل شحنة شي ان
  3. في الصفحة الموالية، سوف ترى معلومات عن المنتج، إذا ظهر لك “تم الشخن”، انقر على خيار “تتبع” وسوف يظهر لك تاريخ الشحن من بداية قبول الطلب مروراً بالتغليف إلى  الخروج من المستودع إلى شركة الشخن أرامكس.
    تتبع منتج شي ان
  4. عندما يتم خروج الطلب من المستودع إلى شركة الشحن أرامكس، سوف تستلم من الموقع رقم تتبع الشحنة عبر أرامكس. قم بنسخ رمز التتبع التي استلمته، ثم توجه إلى صفحة أرامكس لتتبع الشحن وألصق الرمز في الخانة ثم انقر على زر تتبع “Track“.
    كيفية تتبع شحنة شي ان عبر aramex
  5. بعد النقر على زر تتبع، سوف يظهر لك المسار الذي سلكه المنتج ومكان تواجده الحالي.

تتبع شحنة شي ان عبر ناقل، فتشر، سمسا

يجدر الذكر أن موقع شي ان لا يعتمد على شركة أرامكس في الشحن فقط، بل يمكنك شحن طلبك أيظاً عبر شركات أخرى للشكن. بما في ذلك، ناقل، فتشر، سمسا. إليك روابط تتبع الشحنات عبر هذه الشركات أيظاً.

  • يمكنك تتبع الشحنة عبر منصة ناقل من هذا الرابط. أدخل رقم التتبع الذي حصلت عليه من الموقع في الخانة الجانية، ثم انقر على زر “تتبع“.
    تتبع شحنة شي ان عبر ناقل
  • تتبع منتج شي ان عبر شركة الشحن فتشر من هذه الصفحة. بكل بساطة، أدخل رقم التتبع في الخانة وانقر على أيقونة البحث.
    كيفية تتبع شحنة شي ان عبر فتشر
  • أما بالنسبة لشركة الشحن سمسا، يمكنك تتبع منتجك عبر هذا الرابط. أدخل رمز التتبع في الخانة الجانبية وانقر على خيار “تتبع“.
    كيفية تتبع شحنة شي ان عبر سمسا

هذه هي خيارات الشحن في موقع شي ان مع كيفية تتبع الشحنة أون لاين عبر منصات التتبع التي توفرها هذه الشركات.

قد يهمك : كيفية تتبع شحنة DHL أون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى