واتس ابكيفية

كيفية معرفة ومشاركة كود QR الخاص برقمي واتس اب

شبكة واتس اب تعد الأكثر استخداماً في الدردشة والمراسلة الفورية في العالم، لذلك نجد الشركة مهتمة بالخصوصية بشكل كبير. كما نعلم أنه عندما ترغب في التواصل مع شخص عبر واتس اب، غالباً ما تقوم بإرسال له رقمك واتس اب على أحد الشبكات الأخرى أو عبر SMS، أو إذا كان قريب منك سوف تعطيه الرقم بكل بساطة، ولكن عملية إعطاء الرقم يجب أن تتم بشكل خصوصي لكي لا يتعرف عليه الأشخاص الآخرين من حولك أو إذا أرسلته عبر أحد شبكات التواصل الاجتماعي، من المرجح أن يتم التعرف عليه بشكل تلقائي عبر الروبوت.

معرفة ومشاركة كود QR الخاص بحسابي واتساب

لهذا، من أجل التصدي لمثل هذه المشاكل المتعلقة بالخصوصية، يمكنك ببساطة مشاركة رقمك واتس اب عبر كود QR، يعني سوف تتم عملية إعطاء الرقم بشكل مشفر وخاص. هذه هي واحدة من التقنيات التي أضافتها شركة واتس اب من أجل التسهيل من عملية فتح الدردشة مع رقم جديد بشكل خصوصي. ولكن كيف يتم ذلك؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الدليل.

اقرأ أيظاً : كيفية ارسال رسائل واتس اب تحذف تلقائياً

 

كيفية معرفة كود QR الخاص برقمي واتس اب ومشاركته

من أجل الوصول إلى رمز Qr الخاص برقمك Whatsapp، الأمر في غاية السهولة والبساطة. إليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها.

  1. ادخل إلى تطبيق واتس اب الخاص بك.
  2. انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي على اليمين.
  3. ضمن القائمة الصغيرة التي تظهر، حدد خيار الإعدادات “Setting“.
  4. بجانب صورة البروفايل الخاص بك في الأعلى، سوف ترى أيقونة كود QR صغيرة. انقر عليها.
    كيفية معرفة كود QR الخاص برقمي whatsapp
  5. ضمن علامة التبويب “My Code“، سوف يظهر لك كود QR الخاص برقمك، إذ يمكن لأي شخص قريب منك فتح الدردشة معك من خلال التوجه إلى نفس المكان، ثم تحديد علامة التبويب “Scan Code” من أجل فتح الكاميرا عبر واتس اب والقيام بعمل مسح لكود QR الخاص بك، إذ بمجرد توجيه الكاميرا إليه، سوف تفتح الدردشة معك بشكل تلقائي وسلس.
    إظهار كود QR واتس اب الخاص بي
  6. أما إذا لم يكن ذلك الشخص قريب منك، وترغب بمشاركة معك كود QR الخاص برقمك Whatsapp، ما عليك سوى النقر على أيقونة المشاركة في الأعلى، ثم اختر الشبكة التي تريد إرسال عبره الكود، سواء فيسبوك، انستقرام، SMS، Sharit، مشاركته على القصص، وغيرها.
    مشاركة كود QR الخاص برقمي واتس اب
  7. ما عليك سوى اختيار شبكة مشاركة كود QR الخاص بك.

كان هذا دليل شامل عن كيفية التعرف على كود QR الخاص برقمي واتس اب ومشاركته مع أي شخص سواء كان قريب أو بعيد من خلال الشبكات الرقمية. Qr هي أحد التقنيات المشفرة التي تعتمد عليها شبكة واتس اب لفتح محادثة أو دردشة مع أي شخص آخر على المنصة. علاوة على ذلك، سوف يهمك أيظاً مقالنا السابق حول كيفية إنشاء رابط لرقمك الخاص على واتس اب.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى