موقع ترجمة الصور إلى العربية بدقة أون لاين

مع التطور الرقمي أصبح العديد من المواقع تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل تقديم خدمات بكل سلاة وسرعة بدون الحاجة إلى القيام بذلك بشكل يدوي. توجد مواقع ترجمة النصوص بكثرة على الساحة الرقمية، ولكن عندما يتعلق الأمر بترجمة الصور، الأمر يختلف إذ توجد مواقع قليلة تقدم لك ذلك وبعضها مدفوعة، ويمكنك التعرف على أفضلها من هنا.

موقع ترجمة الصور أون لاين

في هذا الدليل سوف نتعرف على موقع مختص بترجمة الصور إلى اللغة العربية أو أي لغة أخرى متداولة في العالم، يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل الترجمة بشكل دقيق وبدون أخطاء، وهنا أقصد ترجمة النصوص الموجودة على الصور، بحيث إذا كنت تتوفر على صورة تضم نص معين وترغب بترجمته، لا داعي بأن تقوم بكتابته في أحد مواقع الترجمة، فهذا سيأخذ منك وقت كثير، بل يجب عليك فقط رفع الصورة إلى هذا الموقع ثم تحديد لغة النص الموجود في الصورة واللغة المراد الترجمة إليها. لمعرفة مميزات هذا الموقع وكيفية القيام بترجمة الصورة عليه، اتبع الفقرات أسفله.

نبذة عن موقع ترجمة الصور أون لاين

الموقع الذي سوف نعتمد عليه عبارة عن أداة من أدوات الشركة العملاقة Yandex، هو موقع الترجمة الخاص به، يقدم لك خيارات ترجمة متنوعة لن تجدها في المواقع الأخرى، وهي ترجمة النصوص، ترجمة النص الموجود على الصورة، ترجمة محتوى المستندات، إضافة إلى ترجمة محتوى صفحة الويب.

كما نعلم أن ياندكس من أبرز منافسي شركة جوجل، إذ تضم من بين أفضل محركات البحث، إضافة إلى خدمة البريد الإلكتروني، موقع ترجمة مميز عن المواقع الأخرى، بنك ياندكس الإلكتروني، إضافة إلى خدمات أخرى.

كما يجدر الذكر أن موقع ترجمة الصور Yandex مجاني تماماً للاستخدام، هذه من بين الميزات المتوفرة فيه.

مميزات موقع Yandex Translate

  • الموقع يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل اكتشاف النصوص الموجودة على الصور وترجمتها بشكل تلقائي إلى اللغة المحددة.
  • يقوم بترجمة الصور بشكل دقيق وبدون أخطاء، وذلك بكون أنه مبني مسبقاً على تقنية التعلم الآلي مما يجعله يتطور نحو الأفضل مع مرور الوقت.
  • مجاني تماماً للاستخدام، يمكنك ترجمة الصور بكل حرية بدون الحاجة إلى الاشتراك أو شيء من هذا القبيل.
  • يمكنك الاعتماد على الموقع من أجل استخراج النص من الصور بدون الحاجة إلى نقلها بشكل يدوي، لذلك فالموقع يسهل عليك هذه العملية.
  • لا يقتصر على ترجمة الصور فقط، بل يمكنك ترجمة النصوص، أو النصوص الموجدة في المستندات عبر رفع المستند، إضافة إلى إمكانية ترجمة محتوى صفحة الويب لأي موقع إلكتروني إلى اي لغة تريدها.
  • الموقع سلس وسهل الاستخدام إذ يمكنك الترجمة بكل سلاسة وسرعة.
  • يدعم الترجمة إلى أكثر من 90 لغة مختلفة.
  • يمكنك ببساطة إضافة صورة إلى الموقع من أجل ترجمتها عبر السحب والإفلات، وذلك بغض النظر عن النقر على خيار تحديد الملف “Select file” واختيار الصورة من جهازك.

 

كيفية ترجمة الصور إلى نص أون لاين

لمعرفة كيفية ترجمة الصور إلى اللغة العربية أو أي لغة أخرى، اتبع المراحل البسيطة أسفله :

  1. افتح متصفح الويب على جهازك سواء كنت على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، ثم قم بالدخول إلى الموقع من هذا الرابط.
  2. ثاني خطوة هي القيام بتحديد لغة النص الموجود على الصورة التي تريد ترجمتها، وفي نفس الوقت حدد اللغة التي تريد ترجمة إليها الصورة. على سبيل المثال في الصورة الخاصة بي سوف أقوم بترجمة النص الموجودة في الصورة باللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية.
    كيفية ترجمة الصور إلى نص
  3. قم بالنقر على خيار تحديد ملف “Select file” ثم اختر الصورة من جهاك وانقر على فتح “Open“.
    موقع ترجمة الصور أون لاين
  4. بمجرد اختيار الصورة، انتظر ثواني معدودة حتى يتم اكتشاف محتوى الصورة من طرف الموقع. بعد ذلك، سوف ترى الجمل أو الكلمات الموجودة على الصورة محددة بالأصفر، من أجل ترجمة أي جملة في الصورة، انقر عليها ثم قم بإبعاد الماوس منها وسوف تظهر لك الجملة مترجمة إلى اللغة المحددة، نفس الشيء يمكنك القيام به مع الجمل أو الكلمات الأخرى.
    ترجمة الصور أون لاين
  5. انتهينا، لقد تم ترجمة نص الصورة إلى اللغة العربية، تذكر أنه يمكنك الترجمة إلى أي لغة أخرى كالفرنسية أو الإسبانية، الإيطالية، وغيرها من اللغة الأخرى المتداولة في العالم.

هذه هي المراحل اللازم عليك اتباعها من أجل ترجمة الصور أون لاين بكل سلاسة وفي وقت وجيز. شاركنا رأيك حوله مع ذكر سلبيات وإيجابيات الموقع، وإذا كنت تعرف موقع آخر يقدم نفس الخدمة بشكل مجاني، قم بطرحه في التعليقات من أجل مراجعته. بصرف النظر عن هذا، تعرف أيظاً على أفضل موقع تصغير وتغيير حجم الصور مع الحفاظ على الجودة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد