كيفية منع التطبيقات من تتبع مكان تواجدك على الايفون

العديد من التطبيقات لا تقتصر على توفير الخدمات فقط، بل تقوم بتتبع مكان تمركزك. سوف تجد العديد من التطبيقات بعد تثبيتها والدخول إليها، تطلب منك تتبع موقع تواجدك بدون أي إفادة بالنسبة لك، مما يعني أنه يمكنهم تتبع مكان تواجدك بكل سهولة وفي أي وقت.

منع التطبيقات من تتبع مكان تمركزك على iphone

توجد تطبيقات أخرى تستحق أن تعطي لها صلاحية معرفة مكان تواجدك، وهي تطبيقات السياحة ومشاركة مكان تواجدك، تطبيقات الخرائط، تطبيقات الكشف عن مجال محدد، وغيرها من التطبيقات التي تحتاج إلى تتبع أو معرفة مكان تواجدك من أجل تقديم خدماته بشكل صحيح.

مع الايفون، يتوفر على ميزة وضع قيود تتبع مكان تواجد للتطبيقات، هذه واحدة من ميزات الآمان الكثيرة التي يتسم بها جهاز الايفون. كيف ذلك، تابع الفقرة أدناه.

اقرأ أيظاً : كيفية إيقاف ظهور إشعارات تحديث iOS

 

كيفية منع التطبيقات من تتبع مكان تواجدك بشكل دقيق

عندما يطلب منك تطبيق معين على الايفون إعطاء صلاحيات تتبع مكان تمركزر، يمكنك النقر على عدم السماح إذا كنت لا ترغب بذلك، أو حتى إن أعطيت له صلاحية التتبع، يمكنك تعطيل التتبع الدقيق بحيث لا يمكنه التعرف على مكان تواجدك بشكل صحيح ودقيق، وذلك عبر وضع “Off” في خيار Precise الذي يظهر لك في نافذة إعطاء الصلاحية بعد فتح تطبيق ما.

تعطيل الموقع الدقيق

إذا سبق أن منحت للتطبيقات إذن تتبع موقعك وترغب حالياً من إيقاف التتبع الدقيق، تابع الخطوات أسفله.

  1. افتح الإعدادات “Setting” على جهازك الايفون، ثم انتقل إلى قسم الخصوصية “Privacy“.
    خصوصية الايفون
  2. في الصفحة التالية، انقر على خيار خدمات الموقع “Location Services“.
    ميزة خدمات الموقع في الايفون
  3. سوف ترى الآن جميع التطبيقات المتاحة في جهازك، انقر على أي تطبيق تريد منعه من تتبع موقع تواجدك. بعد ذلك، مرر للأسفل ثم قم بالنقر على الزر الذي يوجد بجانب خيار الموقع الدقيق “Precise Location” ، (يجب أن يظهر باللون الرمادي بدل اللون الأخضر) ، ذلك من أجل تعطيل الوصول إلى مكان تواجدك بشكل دقيق من طرف التطبيق.
    منع التطبيقات من تتبع مكان تواجدك بشكل دقيق على الايفون
  4. يجدر الذكر أن ميزة Precise Location تعمل فقط إذا قمت بتمكين خدمات الموقع “Location Services“، يمكنك الآن الرجود إلى خيار خدمات الموقع وتكرار العملة مع التطبيقات الأخرى من أجل خصوصية مكان تمركزك.

ميزة منع التتبع الدقيق هذه جد مهمة من أجل وضع حد من التعرف على مكان تواجدك بالشكل الصحيح من طرف التطبيقات، على سبيل المثال بعد تعطيلها، التطبيقات قد تتعرف على المدينة التي تتواجد فيها، ولكن لا يمكنها معرفة مكان تمكزك فيها بشكل دقيق، هنا تكمن أهمية هذه الميزة. علاوة على ذلك، بما أنك مهتم بالخصوصية، تعرف على كيفية حماية صورك بكلمة السر على الايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد