كيفية إيقاف تشغيل “Do Not Disturb While Driving” على الايفون

Do Not Disturb While Driving تعني عدم الإزعاج أثناء القيادة. هي ميزة تعمل عندما تقوم بقيادة السيارة، ولكن هي لا تعمل دائما في الوقت المناسب إذ في بعض الحالات قد تكون راكب في السيارة مع صديق وأنتم ذاهبون، قد يعتقد الآيفون على أنك تقود السيارة. إذن في هذه الحالة، يجب عليك القيام بتعطيله أو إيقافه إن صح التعبير.

كيفية إيقاف تشغيل ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة على الايفون

إذا كنت ترغب في تعطيل ميزة “Do Not Disturb While Driving” ولا تعرف كيفية القيام بذلك، اتبع المراحل في الفقرة أدناه.

اقرأ أيظاً : كيفية إيقاف ظهور إشعارات تحديث iOS

 

كيفية إيقاف ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة

  1. أول شيء تقوم به هو الدخول إلى إعدادات الهاتف “Setting“.
  2. في صفحة الإعدادات، سوف تجد قسم عدم الإزعاج “Do Not Disturb“، انقر عليه.
    تعطيل ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة
  3. في الصفحة التالية، مرر للأسفل حتى ترى قسم عدم الإزعاج أثناء القيادة “Do Not Disturb While Driving”، انقر على خيار “Activate“.
    كيفية إيقاف ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة على الايفون
  4. الآن، سوف ترى قائمة من الخيارات التي تحدد وقت تفعيل ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة. قم بتحديد خيار ‘يدويا‘ (Manually) عبر النقر عليه.
    كيفية إيقاف ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة
  5. انتهينا، بعد الآن لن يتم تشغيل ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة بشكل تلقائي، إذ يمكنك تمكينها في أي وقت بشكل يدوي. لذلك بعد الآن أثناء الركوب في أي وسيلة نقل لن تعمل أبداً هذه الميزة إلا إذا قمت بتمكينها مجدداً عبر النقر على أيقونة الهلال من مركز التحكم (واجهة الاختصارات).

يمكنك تطبيق هذه الخطوات إذا كنت من المنزعجين من التشغيل التلقائي لميزة Do Not Disturb While Driving. بصرف النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية تعطيل Apple CarPlay على الايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد