أفضل 8 تطبيقات تتبع الشحنات على الاندرويد والايفون

عند شراء منتج من الإنترنت أو أن صديقك قام بإرسال لك طرد من دولة أخرى غير دولتك، يمكنك تتبع منتجك على الساحة الرقمية سواءاً عبر أحد مواقع الويب أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي، وذلك طبعاً وفق الشركة التي تم شحن من خلالها المنتج. توجد العديد من شركات الشحن عبر العالم، وقد سبق أن تعرفنا على كيفية تتبع الشحنة على كل شركة أون لاين، بما في ذلك DHL، UPS، Aramex.

أفضل تطبيقات تتبع الشحنات للاندرويد والايفون

سبق وأن تعرفنا على كيفية تتبع الشحنة أون لابن باستخدام مواقع مختلفة، وفي هذا الدليل سوف نتعرف على تطبيقات الأندرويد والايفون التي يمكنك من خلالها تتبع شحنتك بكل سهولة وبدون أن تلجأ إلى فتح متصفح الويب. سوف نعرض قائمة التطبيقات مع ذكر معلومات حول كل واحد منهم.

 

أفضل تطبيقات تتبع الشحنات

17TRACK

أحد أشهر التطبيقات المهتمة بهذا المجال، هو مبني على موقع الويب 17TRACK الذي اكتسب شهرة واسعة قبل أن يتم إنشاء نسخة للهواتف الذكية. من العوامل التي ساهمت في نجاح هذا التطبيق هو شمولية التتبع إذ يدعم تتبع الشحنات من 220 شركة شحن عبر العالم.

من بين أفضل تطبيقات تتبع الشحنة

يتم دعم هذا الموقع من طرف العديد من شركات الشحن مثل DHL، Russian Post، USPS، Singapore Post، والعديد من الشركات الأخرى. من مميزات الموقع أيظاً أنه يقوم بعرض جميع تفاصيل الشحنة من بداية الشحن إلى لحظة الوصول، وذلك بلغات متعددة يمكنك اختيار ما يناسبك.

الحصول على التطبيق : للأندرويدiOS

 

ParcelTrack

Parcel هو أحد التطبيقات الأكثر تطوراً من تطبيقات التتبع الأخرى، يشمل الإصدار المتقدم من التطبيق العديد من المميزات، تتمثل إحدى هذه الميزات في التتبع بالاعتماع على GPS الموجود في الشاحنة التي تضم شحنتك، لذلك فمن خلالها يمكنك معرفة مكان تواجد شحنتك بشكل محدد ودقيق على خريطة التطبيق.

من أفضل تطبيقات تتبع الشحنات

أيظاً يضم التطبيق ميزة الإشعارات التي تصل إليك فور وصول شحنتك إلى محطة تسليم معينة على سبيل المثال. يدعم العديد من أنظمة الشحن مثل UPS و Fedx وغيرها.

احصل على التطبيق : للاندرويدiOS

 

Aftership

تطبيق آخر مميز ومجاني تماماً، يتيح لك تتبع الطرود المشحونة عبر أكثر من 360 شركة شحن مختلفة عبر العالم. بمجرد لصق رقم تتبع منتجك على التطبيق، يتم عرض لك جميع تفاصيل الشحن بالوقت والتاريخ. يضم ميزة مزامنة البيانات من اجل أن تتمكن من تتبع شحنتك عبر أجهزة مختلفة.

أفضل تطبيقات تتبع الشحنة

تطبيق شامل يستحق إدراجه ضمن هذه القائمة نظراً للعدد الكبير الذي يدعمه من شركات شحن ودقته في توفير تفاصيل التتبع فضلاً عن سرعته في إضافة التحديثات وبدون أي أخطاء.

تنزيل التطبيق : للاندرويدiOS

 

Deliveries

من بين التطبيقات التي نسمعها دائما عندما نبحث عن تطبيق تتبع الطرود، يدعم حولي 40 شركة شحنه مختلفة إلى جانب خدمات بريديمة من 21 دولة. من مميزاته أنه يمكنك عرض مكان تواجد شحنتك بالتحديد عبر خريطة جوجل على التطبيق اعتماداً على GPS، كما أنه يتم إشعارك فور حصول أي تحديثات في مسار شحن الطرد.

أفضل تطبيقات تتبع الشحنات

إضافة إلى ذلك، يقوم التطبيق بعرض لك العد التنازلي للأيام المتبقية لتسليم الشحنة، هذه ميزة لن تجدها في معظم تطبيقات تتبع الشحنات.

تحميل التطبيق : للأندرويد

 

TrackChecker Mobile

من بين أفضل تطبيقات تتبع الشحنات

تطبيق آخر لا يمكننا أن نستبعده من هذه القائمة، إنه شامل بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بحيث يدعم حوالي 550 شركة شحن مختلفة عبر العالم إضافة إلى خدمات بريدية في 200 دولة. التخصيص أحد ميزات هذا الموقع، إذ يمكنك تحديد عدد المرات التي سوف تتلقى فيها الإشعارات، كما يمكنك حفظ وتخزين بيانات شحن الطرد على جهازك أو إرسالها إلى جهاز آخر بشكل سهولة، فضلاً عن توفره على قسم المفضلة من أجل تمييز الطرود المهمة إذا كنت تقوم بشحن منتجات كثيرة. الجدير بالذكر أن هذا التطبيق متاح فقط على نظام الأندرويد، ويمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي.

للحصول على التطبيق : للأندرويد

 

OneTracker

تطبيق تتبع الشحنات

تطبيق أنيق يضم واجهة جد احترافية وواضحة، فضلاً عن سلاسته في الاستخدام. يتيح لك تتبع الشحنات بشكل غير محدود مجاناً وبدون عرض الإعلانات المزعجة. تطبيق جدير بالثقة ويحافظ على خصوصية بياناتك ويوفر لك البريد الالكتروني، بحيث إذا قمت بإعادة توجيه رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بالشحن إلى البريد الإلكتروني المقدم من التطبيق، سوف يتعرف OneTracker على رقم تتبع شحنتك بشكل تلقائي بدون الحاجة إلى إدخاله يدوياً.

احصل على التطبيق : للاندرويدiOS

 

Track24

تطبيق مشهور أيظاً ويستخدمه رجال الأعمال بشكل أكبر، يتيح لك تتبع الشحنات من مختلف بقاع العالم إذ يستم بالعمل مع أكثر من 600 شركة شحن بريدية. يعرض لك Track24 إشعارات فور أي تحديث في بيانات التتبع.

تطبيق تتبع الشحنات

تطبيق سلس وسهل الاستخدام، كما يضم واجهة واضحة وخالية من الإعلانات مما يجعلك تتعرف على معلومات شحن منتجك بسرعة وبدون أي تعقيدات، فقط كل ما عليك هو إدخال رقم التتبع في الخانة الخاصة به. حصل هذا التطبيق على أكثر من نصف مليون تنزيل على متجر جوجل بلاي، إلى جانب تقييم مميز من طرف المستخدمين بمعدل 4.4.

تنزيل التطبيق : للاندرويد

 

Slice: Package Tracker

سوف نختم هذه القائمة بذكر هذا التطبيق المميز الذي يمكنك من خلاله تتبع الطرود الخاصة بك. كما هو الحال مع OneTracker، يقوم هذا التطبيق بعمل مسح لرسالة البريد الإلكتروني الخاصة بشحنتك مما يجعله يتعرف بشكل تلقائي على رقم تتببع الشحنة الخاصة بك.

تطبيق تتبع الشحنات

يضم واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، كما يمكنك إنشاء حساب على التطبيق من أجل حفظ بيانات شحنتك وتتبعها بدون الحاجة إلى إدخال رقم التتبع مجدداً.

احصل عليه : للاندرويدiOS

 

هذه هي التطبيقات المتنوعة التي يمكنك استخدامها من أجل تتبع الشحنات المرسلة عبر أي شركة شحن دولية. طبعاً هذه التطبيقات تختلف فيما بينها من ناحية دعم شركات الشحن، فقط اختر ما يناسبك وفق شركة الشحن التي تم شحن فيها منتجك. بغض النظر عن هذا، إذا  قمت بشراء منتج عبر موقع شي إن، إليك كيفية تتبعه من خلاله موقعهم الرسمي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد